الرئيسية » الهدهد » للمرة الثانية.. كرة جديدة غريبة تظهر بأحد كهوف اليابان وتثير الهلع

للمرة الثانية.. كرة جديدة غريبة تظهر بأحد كهوف اليابان وتثير الهلع

وطن- أثار العثور على كرة غريبة ثانية بأحد الكهوف هلع اليابانيين، ويأتي ذلك بعد أسبوعين من العثور على كرة حديدية غريبة أخرى على شاطئ “إنشو”، في مدينة هاماماتسو.

كرة غريبة جديدة تظهر في كهف باليابان

ووثّق مقطع فيديو تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، إعلان اليابان مجدداً العثور على كرة حديدية ضخمة بأحد كهوف جزيرة تاكوناشيما عند ساحل كاميزو جنوب غرب البلاد.

وقال موقع “373news“، نقلاً عن مسؤولي البلدة، إن الكرة الحديدية يبلغ قطرها نحو 1.5 متر، ويُعتقد أنها نفس النوع الذي تم العثور عليه على ساحل محافظة شيزوكا في منتصف فبراير الماضي.

وعثر داخل “كهف البحر”، على حفرة في الصخر نحتتها الأمواج. كما تم العثور على عدد كبير من زجاجات البولي ايثيلين وعوامات بلاستيكية يعتقد أنها تم إحضارها عند ارتفاع المد.

وفقًا لسوسومو توكودا (57 عامًا)، رئيس جمعية توكونوشيما التعاونية لمصايد الأسماك، فإن الكرة الحديدية هي في الواقع عوامة للشعاب المرجانية تسمى “payao” غالبًا ما تجرفها الأعاصير. ومع ذلك، لا يتم استخدامها في توكونوشيما، ويقال إنها من “الأنواع الغريبة”.

وكانت امرأة يابانية عثرت على كرة حديدية مجهولة قطرها 1.5 متر بأحد سواحل مدينة هاماماتسو، فاتصلت بالشرطة التي أتت وطوّقت المكان ومنعت الاقتراب من المنطقة ريثما يتم فحص الجسم الغريب.

وأظهر مقطع فيديو وجود كرة ضخمة على شاطئ، بحسب ما أفادت وكالات محلية.

ووفقاً لصحيفة «الغارديان» البريطانية، يبلغ قُطر الكرة قرابة 1.5 متر، وقد جرفتها الأمواج على شاطئ إنشو في مدينة هاماماتسو على ساحل المحيط الهادئ في البلاد.

وجرى رصد الكرة، ذات اللون البُني الفاتح، لأول مرة بواسطة سيدة يابانية في أثناء خروجها في نزهة بالشاطئ.

كرة غريبة جديدة تظهر في كهف باليابان
كرة غريبة جديدة تظهر في كهف باليابان

خبراء متفجرات لفحص الكور الغريبة

وأبلغت السيدة الشرطة بالأمر، حيث قام الضباط بتطويق المنطقة، واستدعوا خبراء متفجرات يرتدون ملابس واقية؛ لفحصها بعناية.

وتم استبعاد المخاوف من أنه قد يكون لغمًا شاردًا بعد أن استخدم الخبراء تقنية الأشعة السينية لفحص الجزء الداخلي للجسم، ووجدوا أنه كان مجوفًا.

وبسبب وجود مقبضين مرتفعين على سطح الكرة، رجح الخبراء أنها ربما تكون عوامة إرساء طفت على سطح البحر. وجرفتها الأمواج على شاطئ إنشو في مدينة هاماماتسو على ساحل المحيط الهادئ في البلاد.

وأشعلت اللقطات التلفزيونية التي بُثّت لهذه الكرة، زوبعةً على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما أنها أتت بعد فترة وجيزة من إعلان اليابان أنها “تشتبه بشدة” في العديد من بالونات التجسس الصينية التي حلّقت فوق أراضيها خلال السنوات الأخيرة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.