الرئيسية » الهدهد » سبب وفاة بدر بن سعود البوسعيدي.. صور نادرة تحكي علاقته بالسلطان قابوس

سبب وفاة بدر بن سعود البوسعيدي.. صور نادرة تحكي علاقته بالسلطان قابوس

وطن- تُوفي الدبلوماسي ووزير الدفاع الأسبق بسلطنة عمان “بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي”، اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 62 عاماً، بعد أكثر من 4 عقود قضاها في خدمة السلطنة عبر وزارتي الداخلية والخارجية، ولاحقاً الدفاع.

سبب وفاة بدر بن سعود البوسعيدي

لم يصدر أيّ بيان أو توضيح من عائلة الراحل بدر بن سعود البوسعيدي، يوضّح السبب وراء وفاته.

إلا أنّ حسابات عمانية وصفحات إخبارية مرموقة، أكدت أن وفاته لم تكن نتيجة لأمراض ألمّت به مؤخراً، لأنه كان بصحة جيدة حتى فترة قريبة قبل رحيله.

تدرّج الفقيد بدر بن سعود البوسعيدي، في العديد من المناصب السياسية والدبلوماسية في الدولة، بفضل الثقة التي مُنحت له من قبل السلطان الراحل “قابوس بن سعيد“، حيث شغل مناصب مهمة في دواليب السلطنة طيلة 40 عامًا.

صاحب السمو السيد شهاب بن طارق بن تيمور نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والسيد سعود بن بدر البوسعيدي رحمة الله عليه
صاحب السمو السيد شهاب بن طارق بن تيمور نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والسيد سعود بن بدر البوسعيدي رحمة الله عليه

عُيّن الراحل في منصب سفير لسلطنة عُمان في جمهورية مصر العربية، وسفيراً لسلطنة عُمان في المملكة الأردنية الهاشمية.

كما تم تعيينه وزيرًا للداخلية في الفترة ما بين 1979 و1997، قبل أن يُصبح الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع منذ 1997 حتى تقاعده عن العمل في 2020.

وبفضل الثقة التي حظي بها من السطان الراحل قابوس بن سعيد، والتي مكّنته من العمل في مناصب كثيرة وذات أهمية كبيرة في السلطنة، تحصّل الفقيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي على “وسام الشمس المشرقة” من حكومة اليابان.

وفاة بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي
وفاة بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي

التعازي في وفاة الفقيد

لمكانته الكبيرة والعزيزة لدى العمانيين، تحوّل موقع تويتر خلال الساعات الماضية ومنذ الإعلان عن وفاة بدر بن سعود البوسعيدي، إلى دفتر عزاء، عبّر خلاله كثيرٌ من النشطاء عن تضامنهم في المصاب الذي ألمّ بشخصية مهمة في تاريخ السلطنة الحديث.

فكتب “نصر البوسعيدي” عبر حسابه على تويتر: “هذا الموت لا يتوقف كعادته، هو يخطف الذين نحبهم دون رحمة، رحل النقي الطيب السيد بدر بن سعود البوسعيدي ملبيا نداء ربه”.

وتابع مشيداً بالفقيد: “رحل من كان سندا جميلا لصديق دربه في النهضة قابوس بن سعيد رحمهم الله جميعا وأسكنهم الجنات، رحل الخلوق المتزن طوال مسيرته، رحل ابن نزوى إلى آخرته للأبد”.

وقال “خالد بن حمد البوسعيدي” في السياق: “فقدت سلطنة عمان اليوم واحداً من رجالها المخلصين ممن كان لهم دوراً بارزاً في نهضتها الحديثة المغفور له باذن الله تعالى السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي، بعد حياة حافلة في خدمة الوطن والسُّلطان. اللهم ارحم الفقيد الغالي وأغفر له وأسكنه فسيح جناتك. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

أحمد الفطيسي” من جانبه قال: “فقدت عُمان اليوم أحد رجالات الدولة المخلصين السيد بدر بن سعود البوسعيدي .. رحمه الله بواسع رحمته ومغفرته وأدخله فسيح جناته.. خالص التعازي لأسرته وذويه.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وقال: “محمد بن حمد الجساسي“السيد بدر بن سعود البوسعيدي رحمه الله..عرفناه أبًا حنونًا وقائدًا حكيمًا.. اللهم عامله بما أنت أهله، أنت أهل الفضل وأهل المغفرة، ولا تعامله بما هو أهله، اللهم أبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.