رئيس ناميبيا يهزيء السفير الألماني على الهواء بسبب الصينيين! (شاهد)

وطن– تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعَ فيديو للرئيس الناميبي هاكه كينكوب وهو يقوم بتهزيء السفير الألماني في بلاده بعد انتقاده تواجد الصينيين بكثرة في البلاد.

ووفقاً للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن“، بينما استقبل الرئيس الناميبي هاكه كينكوب سفير ألمانيا الاتحادية في بلاده، أخذ الأخير في إلقاء محاضرة عن التواجد الصيني في البلاد، مما يعتبر تدخلاً في الشأن الداخلي.

وبحسب الفيديو، بدأ السفير الألماني حديثَه بالقول، أن “عدد الصينيين المقيمين لديكم في ناميبيا حالياً يتجاوز الألمان بأربعة أضعاف”، معتبِراً أن “هذا ليس ما يحدث في مختلف أنحاء العالم”.

حديث السفير الألماني أثار غضب الرئيس الناميبي الذي قاطعه قائلاً: “ما مشكلتك مع هذا؟”.

مكشلتنا وليست مشكلة أوروبا

وأكد الرئيس الناميبي، أيضاً في ردّه على السفير المذكور: “إنك تتحدث عن التواجد الصيني في ناميبيا وكأنه مشكلة أوروبا وليس موضوعاً يهمنا نحن”.

وتابع، أن “الصينيين لم يأتوا للعب واللهو في هذه الأرجاء، كما يفعل الألمان”، مشيراً إلى أن الألمان يدخلون للبلد بطريقة المشاهير، ويتم التعامل معهم بشكل جيد، لكن هناك العديد من المواطنين الناميبيين الذين يتعرضون للمضايقات في ألمانيا بمن فيهم أعضاء البعثات الدبلوماسية.

ولفت إلى ضرورة الحديث عن الألمان والطريقة التي يعاملون بها مواطني بلاده، ليختتم حديثه بالقول: “هذه بلادنا ولا تشفق علينا”.

وأضاف غاضباً: “في كل مرة تأتون فيها تسألوننا عن الصينيين”.

ألمانيا تعترف بالإبادة الجماعية في ناميبيا

يشار إلى أن ألمانيا مسؤولة عن مجازر بحق عشرات الآلاف من الأشخاص المنتمين إلى شعوب هيريرو وناما الأصليين في ناميبيا، بين عامي 1904 و1908.

وفي عام 2021، وبعد مفاوضات شاقّة وطويلة، أعلنت برلين أنها اعترفت بارتكاب “إبادة” في هذه المنطقة التي استعمرتها بين عامي 1884 و1915، ووعدت بتقديم مساعدات تنموية ستفيد أحفاد القبيلتين.

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث