الرئيسية » الهدهد » 3 دول عربية بالقائمة.. أحدث تقنية للذكاء الاصطناعي تكشف عن “الأكثر جاذبية بالعالم”

3 دول عربية بالقائمة.. أحدث تقنية للذكاء الاصطناعي تكشف عن “الأكثر جاذبية بالعالم”

وطن- احتل الهنود المرتبة الأولى في مسابقة للذكاء الاصطناعي مخصصة لقياس الجاذبية والجمال، تلاهم الأمريكيون ثم السويديون واليابانيون والكنديون والبرازيليون.

الذكاء الاصطناعي يحدّد الجنسيات الأكثر جاذبية

وبحسب البحث الذي أجراه موقع “Pour Moi” الفرنسي، تصدّرت الهند القائمة، وصنّف مواطنوها الأكثر جاذبية ضمن 50 جنسية أخرى في العالم، فيما ضمّت القائمة 3 دول عربية.

واعتمدت الدراسة على تمكّن الذكاء الصناعي من رسم أشخاص خياليين، من خلال مسح الوسائط الاجتماعية.

وقامت برامج للذكاء الاصطناعي على جهاز كمبيوتر فائق الإمكانيات، بإنشاء ما يعتقد أنه أكثر الأشخاص جمالاً وتخييلًا في العالم، وقام برسمها لأغلب الدول، من حيث تخيل وتنفيذ الأشخاص الأكثر جمالاً وبالشكل المثالي لهم.

وللتغلب على الأرقام، قام المحللون في Pour Moi بمسح أيّ مشاركات ذكرت كلمات “جذابة”، “مثيرة”، “جميلة”، “وسيم”، “جميلة”، “جميلة المظهر”، “جميلة”، “جذابة”.

India came out on top of Pour Moi's analysis, with AI showing what it thinks an attractive Indian man and woman would look like

وقال متحدث باسم Pour Moi: لموقع “ذا صن” البريطاني: “قمنا بتحليل بيانات Reddit، وقمنا بإلغاء عدد المنشورات والتصويتات المؤيدة التي تحدثت عن الدول الجذابة، للكشف عن الجنسيات الأكثر انجذابًا إلى العالم”.

ولإضفاء الحيوية على النتائج، استخدمت تقنية الذكاء الاصطناعي لاكتشاف الشكل الذي قد تبدو عليه هذه الدول الجذابة.

What AI think a good-looking American man and woman look like

وأضاف أن القائمين على الدراسة طلبوا من الذكاء الاصطناعي أن يوضح لهم الشكل “الجذاب” في كل من هذه البلدان، وأُوردت في الدراسة عددٌ كبير من الدول حسب تصنيفها وفقاً للدراسة.

وحسب بيانات الموقع، يعتبر الهنود أكثر الأشخاص جاذبية في العالم بحسب الذكاء الاصطناعي، يليهم الأميركان ثم السويديون واليابانيون والكنديون.

فيما جاء لبنان في المرتبة الـ25، تلته السعودية في المرتبة الـ43، ثم مصر في المرتبة الـ44.

واستُخلصت نتيجة البحث وفقاً للصور التي تم نشرها على الشبكة الاجتماعية ريديت “Reddit”.

An attractive Swedish man and woman, according to AI

لماذا الهند في المقدمة؟

ويمكن ربط هيمنة الهند بمشهدها السينمائي الشهير عالمياً، والذي حقّق نجاحاً هائلاً، وأنتج العديد من النجوم الذين حققوا شهرة عالمية.

كما اشتهر السويديون بإحساسهم البسيط بالأناقة والموضة، وكلاهما يمكن أن يلعب دوراً في تصنيف السويد كثالث أكثر الدول جاذبية.

وتمّ توليد النتيجة من عدد المشاركات والتعليقات والتصويتات المؤيدة، وإنشاء صور الذكاء الاصطناعي باستخدام ميدجورني Midjourney.

Brits came in 12th for their looks

وعن سبب ضعف حضور الدول العربية ودول أخرى، فالأغلب هو أن جهود الموقع التسويقية لأنشطة التجارة الإلكترونية ليس لديها اهتمام حالياً بتلك الدول أو ضعف المشاركات في موقع ريديت الأميركي.

وتتميّز الصور التي تم إنشاؤها بذكاء الصناعي، بالفكين المنحوتين، والمظهر المتقلب، وغياب القمصان بقوة بين الرجال، في حين يبدو أن النساء ذوات الشعر الطويل، والعيون الواسعة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.