الرئيسية » رياضة » قرار جديد من الفيفا بشأن احتساب الوقت بدل الضائع في مباريات كرة القدم

قرار جديد من الفيفا بشأن احتساب الوقت بدل الضائع في مباريات كرة القدم

وطن- صادق المجلس الدولي لكرة القدم (الفيفا)، على العديد من القرارات والقوانين المهمة، السبت، خلال الاجتماع السنوي لها، في العاصمة البريطانية (لندن)، في إطار تحسين وتطوير لعبة كرة القدم.

وكشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، عن القرار الجديد الذي أقرّه المجلس الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بشأن احتساب الوقت بدل الضائع في مباريات لعبة كرة القدم الشعبية.

الوقت المحتسب بدل الضائع

وأردفت الصحيفة الإسبانية: “بلا شك كان من أبرز القرارات المهمة، في الاجتماع السنوي للمجلس الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بما يتعلق بالوقت المتحسب بدل الضائع، حيث يسعى الاتحاد الدولي الحصول على وقت أكثر في المباراة”.

كما تابعت: “تقرر اتباع النهج الذي تم اتباعه في نسخة مونديال كأس العالم قطر 2022، وهو تنفيذ حساب أكثر دقة للوقت الإضافي، حيث سيتم خصم ما يصل دقيقة من كل احتفال بهدف أو تغيير أو إصابة تحدث داخل أرضية ملعب المباراة. وسيتم تطبيق ذلك في جميع المسابقات في أنحاء دول العالم”.

اجتماع المجلس الدولي لكرة القدم الفيفا
اجتماع المجلس الدولي لكرة القدم الفيفا

بث قرار مراجعة حكم الفيديو (VAR)

وسيتم تطبيق قانون بث الفيديو لقرار حكم الفيديو المساعد (VAR)، في الملعب ولجمهور البث التلفزيوني، حيث تم تطبيق ذلك في كأس العالم للأندية 2022، الذي توّج فيها فريق ريال مدريد الإسباني.

وتم اتخاذ العديد من القرارات الأخرى من قبل المجلس الدولي لكرة القدم (الفيفا)، والمتمثل في إضافة عدد من اللاعبين في حال إصابة لاعب بارتجاج بالمخ، وتطويرات جديدة على تقنية التسلل الآلي وغيرها.

كما سيكون موعد سنّ القرارات والقوانين الجديدة، التي صادق عليها المجلس الدولي لكرة القدم (الفيفا)، في اجتماعه السنوي، في الأول من شهر يوليو/تموز من العام الجاري.

حكم الفيديو
حكم الفيديو

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.