الرئيسية » رياضة » سالم الدوسري يُسجّل الأرقام القياسية مع الهلال في كأس العالم للأندية 2023

سالم الدوسري يُسجّل الأرقام القياسية مع الهلال في كأس العالم للأندية 2023

وطن- سجّل نجم الهلال السعودي سالم الدوسري صاحب الـ31 عاماً، بعد قيادة الزعيم الآسيوي إلى نهائي النسخة الـ17 من بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة في دولة المغرب.

وفق الإحصائيات والتقارير الصحفية السعودية، فقد أصبح النجم السعودي سالم الدوسري، خامس لاعب يسجّل في 3 نسخ مختلفة ببطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد تسجيله هدفين وصناعة آخر، في المباراة الماضية أمام فلامينغو البرازيلي.

أرقام سالم الدوسري القياسية في كأس العالم للأندية 2023

وأردفت تلك التقارير: “ينضم نجم الهلال السعودي سالم الدوسري، إلى قائمة اللاعبين الذي سجلو في 3 نسخ مختلفة في البطولة العالمية للأندية، وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والويلزي غاريث بيل، والمصري حسين الشحات”.

وحقق فريق الهلال السعودي (الزعيم الآسيوي)، الفوز الثمين على نظيره فلامينغو البرازيلي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتأهل بتلك النتيجة إلى نهائي كأس العالم للأندية 2023.

كما يعدّ فريق الهلال ثالث فريق عربي يصل إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد فريقي الرجاء الرياضي المغربي، والعين الإماراتي.

هدافي كأس العالم للأندية
هدافي كأس العالم للأندية

الدوسري سابع الهدافين في تاريخ كأس العالم للأندية 2023

واحتل النجم السعودي سالم الدوسري، سابع جدول ترتيب هدافي كأس العالم للأندية 2023، برصيد 4 أهداف، معادلاً بذلك رقم أسطورة الأهلي المصري المعتزل محمد أبو تريكة بنفس رصيد الأهداف المسجلة في البطولة.

وما زال صاروخ ماديرا البرتغالي كريستيانو رونالدو، يتصدر جدول ترتيب هدافي كأس العالم للأندية، برصيد 7 أهداف حتى الآن.

ونال السعودي الدوسري جائزة أفضل لاعب في المباراة الماضية، أمام فلامينغو البرازيلي، بعد إحرازه هدفين من ركلتي جزاء، وصناعة هدف ثالث في المباراة.

سالم الدوسري نجم الهلال السعودي
سالم الدوسري نجم الهلال السعودي

نهائي كأس العالم للأندية 2023

وسيلتقي فريق الهلال السعودي تحت قيادة المدرب الأرجنتيني رامون دياز، الفائز من مباراة الأهلي المصري وريال مدريد، للمنافسة على الميدالية الذهبية في نهائي كأس العالم للأندية، مطلع الأسبوع المقبل.

يذكر أن حامل اللقب الهلال يتواجد في المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري السعودي روشن، برصيد 32 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن المتصدر النصر برصيد 34 نقطة للموسم الحالي.

الهلال السعودي
الهلال السعودي

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.