الرئيسية » حياتنا » هل البرد يجعلنا نحرق المزيد من السعرات الحرارية؟

هل البرد يجعلنا نحرق المزيد من السعرات الحرارية؟

وطن– هل يساعدنا البرد على حرق السعرات الحرارية؟ فيما يلي قدّم الدكتور جيرالد كيرزيك، طبيب الطوارئ والمدير الطبي لموقع دوكتيسيمو، إجابات بشأن هذا الموضوع، بحسب ما نقله موقع “دكتيسيمو” الفرنسي.

هل البرد يحرق السعرات الحرارية؟

غالبًا ما نربط البرد ودرجات الحرارة المنخفضة بالقشعريرة والعطس وفيروسات الشتاء! وإذا كان هذا صحيحاً تمامًا، فإننا ينبغي ألا ننسى أيضًا أن البرد سيجعلنا نحرق المزيد من السعرات الحرارية. وفي الواقع، يؤكد الدكتور جيرالد كيرزيك، طبيب الطوارئ، أن البرد سوف يؤدي إلى رد فعل فسيولوجي في أجسامنا لإبقائه عند درجة حرارة 37 درجة مئوية. وبالتالي يشكّل هذا استهلاكاً للسعرات الحرارية، وعلى الرغم من ذلك، فهذا ليس كافيًا لإنقاص الوزن بالطبع، فهو يظل استهلاكًا ضئيلًا.

إليك النظام الغذائي الذي سيضمن لك فقدان الوزن في الشتاء

فقدان الوزن في الشتاء
فقدان الوزن في الشتاء

زيادة في انقباض القلب

أضاف جيرالد كيرزيك: “الظاهرة الثانية هي زيادة ضربات القلب، ما يؤدي أيضًا إلى زيادة استهلاك السعرات الحرارية في أجسامنا. فالقلب هو المضخة التي تنقل الدم إلى أعضائنا وأطرافنا. والدم بدوره هو الذي يسمح لنا بالشعور بالدفء. وإذا شعرت بالبرد، سيبدأ القلب في النبض بقوة أكبر في محاولة لتدفئة الجسم بشكل أسرع. وهذا يؤدي أيضًا إلى زيادة استهلاك السعرات الحرارية”.

خبراء يقدمون لك 5 طرق فعالة لحرق الدهون وفقدان الوزن بشكل صحي

أهم النصائح لمحاربة البرد

وفق ترجمة “وطن“، فإن أجسامنا تحارب البرد بشكل طبيعي للحفاظ على درجة حرارة ثابتة للجسم. ولمساعدته، قد يكون من المفيد ارتداء طبقات من الملابس الرفيعة، بدلاً من طبقة واحدة سميكة وتناول الطعام بشكل صحيح، أي بطريقة متوازنة ومتنوعة لأن الطعام هو المصدر الأول للسعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم لتدفئته.

أهم النصائح لمحاربة البرد
أهم النصائح لمحاربة البرد

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.