الرئيسية » الهدهد » سبب غير مُتوقع وراء إغراق البحرية العمانية لإحدى سفنها (فيديو)

سبب غير مُتوقع وراء إغراق البحرية العمانية لإحدى سفنها (فيديو)

وطن- قررت السلطات العمانية، بهدف دعم سياحة الغوص وتوفير بيئة مثالية للشعاب المرجانية والأحياء البحرية، إغراقَ إحدى السفن التابعة للبحرية السُّلطانية بعد خروجها من الخدمة، وسط ترحيب واسع بهذا القرار.

البحرية العمانية تغرق إحدى سفنها

وكشفت وسائل إعلام محلية، عن تنفيذ البحرية السُّلطانية العُمانية اليوم الثلاثاء، بالمياه المطلة على محافظة مسندم، لعملية إغراق لإحدى سفنها بعد خروجها من الخدمة.

خدمت السفينة المُغرقَة قرابة 35 عامًا أنجزت خلالها العديد من المهام والواجبات، وقد تضمنت عملية الإغراق قطر السفينة من قاعدة مسندم البحرية إلى موقع الإغراق، حيث تمت العملية بنجاح وفق الخطة المعدة لذلك، بالتنسيق مع عدد من الجهات المدنية ذات العلاقة.

وذكرت ذات المصادر، أن الهدف الأساسي من هذه العملية، هو استخدام حطام السفينة الذي سيقبع في القاع لأغراض سياحية والاستفادة منه أيضاً في تكوين الشعب المرجانية والأحياء البحرية، وبما يتناسب مع البيئة البحرية العُمانية.

سبب إغراق البحرية العمانية لإحدى سفنها في بحر مسندم

أشارت وسائل الإعلام العمانية، في سياق متصل، إلى أن عملية الإغراق، تأتي ضمن سياسة متكاملة من السلطات لاستغلال حطام السفينة من أجل توفير بيئة مثالية لتشكّل الشعب المرجانية وتكاثر الأحياء البحرية.

إغراق البحرية العمانية لأحد سفنها في بحر مسندم
إغراق البحرية العمانية لأحد سفنها في بحر مسندم

الأمر الذي سيكون عاملاً حاسماً في جذب السياح إلى هذه المنطقة، ناهيك عن الأهمية العلمية لإجراء البحوث والدراسات البحرية من قبل علماء الأحياء البحرية.

وأكدت ذات المصادر، أن عملية الإغراق تأتي في إطار دعم سياحة الغوص وتوفير بيئة مثالية للشعاب المرجانية والأحياء البحرية.

من جانبه، صرّح محافظ ولاية مسندم “إبراهيم بن سعيد البوسعيدي” لوسائل إعلام محلية قائلاً: “جاء اختيار موقع الإغراق في محافظة مسندم لما يتميز به من الحماية من التيارات البحرية ولكونه موقعًا للغوص، مما يضيف جمالية سياحية جديدة، الأمر الذي سيعمل على زيادة النشاط السياحي في محافظة مسندم“.

ويهوى كثيرون في سلطنة عمان صيد الأسماك سواء على القوارب أو عبر الغوص تحت الماء، وُيحبّذ بعضهم مشاركة مغامراتهم بين الفترة والأخرى عند اصطيادهم نوعاً نادراً من الأسماك.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.