الرئيسية » الهدهد » سبب وفاة الصحفي السوري إبراهيم ياخور.. نجله “باسم” ينعاه بكلمات مؤثرة (شاهد)

سبب وفاة الصحفي السوري إبراهيم ياخور.. نجله “باسم” ينعاه بكلمات مؤثرة (شاهد)

وطن- تُوفي الكاتب والصحفي السوري “إبراهيم ياخور”، والد الممثل الشهير “باسم ياخور” عن عمر يناهز 79 عاماً، إثر أزمة صحية تعرض لها مؤخراً، ونعى باسم والده بكلمات مؤثرة أثارت حملة تضامن واسعة مع مُصابه.

سبب وفاة إبراهيم ياخور الصحافي السوري

وأعلن الفنان السوري باسم ياخور، اليوم الأربعاء، وفاة والده الكاتب والصحفي إبراهيم ياخور.

والراحل عمل في مجال الصحافة لسنوات طويلة، واشتهر بتقاريره الناقدة.

عمل إبراهيم ياخور مُدرباً في شبكة “أريج” للصحافة الاستقصائية، التي تتخذ من الأردن مقراً لها.

إلى ذلك فقد نعى باسم والده خلال منشور شاركه مع متابعيه عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك قال فيه: “وداعا أبي.. رحلة الأيام الأخيرة كانت صعبة مؤلمة ومحبطة مايعزي قلبي هو أننا تحدثنا كثيرا وأخبرتني أشياء لم تخبرني اياها ابدا عنك وعني”.

وتابع باسم ياخور قوله: “ابتسمنا ونظرنا في أعين بعضنا طويلاً بصمت أبلغ من آلاف الكلمات تلمست شعرك ووجهك المتعب مراراً، ومسحت وجهي ودموعي بيدك المنهكة”.

وفاة إبراهيم ياخور والد الفنان باسم ياخور
وفاة إبراهيم ياخور والد الفنان باسم ياخور

الموت يُغيّب والد باسم ياخور

وتابع: “ما يعزي قلبي هو اننا اجتمعنا انا واخوتي بعد غيابات طويلة قربك، وما وآساني ايضاً هو كم المحبة والاهتمام التي غمرنا بها الأصدقاء الطيبين والأشخاص الرائعين المحيطين بنا”.

وقال أيضاً: “لن اتذكرك إلا في أجمل صورك كما يليق بكانت اليوم في مكان أفضل بلا ألم ولا أوجاع.. روحك ترفرف في قلبي دائما وداعا أبو البر كما كنا نخاطبك دوما.. وداعا يا حبيبي”.

كما نشر باسم ياخور صورة عبر خاصية الـ”ستوري”، يمسك فيها يد والده، وكتب قائلاً: “وداعا يا روحي”.

وعن موعد الجنازة ومكانها، قال باسم ياخور، إن الجنازة ستقام في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر، غدًا الخميس في كنيسة “مارميخائيل” للروم الاثوذكس في اللاذقية بسوريا، ثم سيُدفن والده في المقبرة القديمة “الفاروس”.

ولفت “ياخور”، إلى أن الأسرة تستقبل العزاء في والده بعد صلاة الجنازة مباشرة وحتى الساعة الـ7 مساء، في صالة “المطران يوحنا منصور” في حي الأميركان.

ويوم الجمعة من الساعة الـ4 حتى الـ7، بينما تستقبل العزاء يومي الأحد والاثنين المقبلين من الساعة الـ5 حتى الـ8 في صالة كنيسة الصليب المقدس بالقصاع-دمشق، على حد قوله.

وحظي باسم ياخور يتضامن واسع لدى كثير من الممثلين والفنانين العرب، معزين إياه في وفاة والده.

السوشيال ميديا تُعزي إبراهيم ياخور

قدّم الفنان “نصيف زيتون” واجب العزاء في وفاة والد باسم ياخور قائلاً: “خسارة السند صعبة، الله يرحم الأستاذ إبراهيم ياخور وتكون نفسه بالسما…تعازينا للصديق باسم ياخور”.

وقال الإعلامي “مصطفى الآغا” في ذات الصدد: “رحم الله الاستاذ الغالي ابراهيم ياخور والد الصديق النجم”.

وعلّقت الإعلامية “ميس محمد” على خبر الوفاة بقولها: “الله يرحم الاستاذ القامة ابراهيم ياخور.. خسارة كبيرة..العزاء لعائلته ومحبيه الكثر”.

أما الصحفية السورية المقيمة في ألمانيا “يمان عموري“، فقد نعت هي الأخرى فقيد سوريا “إبراهيم ياخور”، لكنها انتقدت في آن، تعريف كثيرين له بأنه “والد باسم ياخور”، عِوضَ تعريفه بأنه “صحافي فذ”.

وعلقت عبر حسابها الرسمي على تويتر قائلة: “من الغريب أن يتم نعي الصحافي السوري #ابراهيمياخور بأنه “والد الفنان #باسم ياخور“، هذه “اللامهنية” وقع فيها أغلب الصحافيين السوريين، الذين من المفترض أن يكون ياخور الأب عرّابهم في مهنة المتاعب”.

وتابعت: “كان الفقيد صحافي استقصائي في #جريدة_تشرين، وصاحب برنامج (ملفات حارّة) إعداداً وتقديماً”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.