الرئيسية » الهدهد » ابنة العاهل السعودي الوحيدة حصة بنت سلمان تدخل مجال الاستثمار في مصر بمبلغ ضخم

ابنة العاهل السعودي الوحيدة حصة بنت سلمان تدخل مجال الاستثمار في مصر بمبلغ ضخم

وطن– زعم المعارض السعودي حمود أبو مسمار، أن الأميرة حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز، دخلت سوق الاستثمار في مصر بمبلغ ضخم يقدّر بـ2.7 مليار دولار!.

وقال حمود أبو مسمار، في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن“: “شقيقة الشقي محمد بن سلمان، الأميرة حصة بنت سلمان تستثمر مبلغ ٢.٧ مليار دولار في مجموعة “معمار المرشدي !!!!”.

وتساءل “أبو مسمار” قائلاً: “من أين لها هذه المليارات من الدولارات؟؟؟”.

https://twitter.com/ThayirAljanub/status/1620398097015914496?s=20&t=c6qGnPxeZYu4gdsvdm7PfQ

والأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز آل سعود هي الابنة الوحيدة للعاهل السعودي، وهي من مواليد الرياض عام 1974م، وهي الأخت غير الشقيقة لولي العهد محمد بن سلمان آل سعود، ووالدتها الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري.

وظيفة الأميرة حصة بنت سلمان

وتشغل الأميرة حصة بنت سلمان منصب الرئيس الفخري لجمعية المسؤولية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية منذ عام 2002.

كما تعمل الأميرة حصة بنت سلمان مدرّسةً أكاديمية لعدد من المساقات في كلية الحقوق بجامعة الملك سعود، بالمملكة العربية السعودية.

زواج الأميرة حصة بنت سلمان

والأميرة حصة بنت سلمان، متزوجة من الأمير فهد بن سعد بن عبدالله بن تركي آل سعود، الذي يشغل مستشاراً لمنع الجريمة بوزارة الداخلية السعودية.

وقد أقيم حفل الزواج في الثاني عشر من شوال لعام 1443هـ، الرابع والعشرين، من مايو 2022م، وحضر الحفل الفنانة أصالة والفنان ماجد المهندس.

حصة بنت سلمان تستثمر في مصر
أصالة وماجد المهندس في حفل زواج حصة بنت سلمان

الاستثمارات السعودية في مصر

وبحسب بيانات معلنة، يبلغ حجم الاستثمارات السعودية في مصر أكثر من 32 مليار دولار، وذلك من خلال أكثر من 6800 شركة سعودية، بينما يبلغ حجم الاستثمارات المصرية في السعودية 5 مليارات دولار من خلال أكثر من 802 شركة مصرية.

الصندوق السيادي السعودي يؤسس شركة خاصة للاستثمار في مصر

وفي أغسطس/آب 2022، أعلن الصندوق السيادي السعودي، في بيان، عن إطلاق “الشركة السعودية المصرية للاستثمارات”، بهدف “الاستثمار في المجالات الواعدة في مصر”، وتركز الشركة الجديدة على الاستثمار في قطاعات “البنية التحتية والعقارات والصحة والزراعة والأدوية”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ابنة العاهل السعودي الوحيدة حصة بنت سلمان تدخل مجال الاستثمار في مصر بمبلغ ضخم”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.