الرئيسية » الهدهد » جندي روسي يخدع طائرة مسيرة أوكرانية.. تظاهر بالموت قبل أن يمسكها بيديه (شاهد)

جندي روسي يخدع طائرة مسيرة أوكرانية.. تظاهر بالموت قبل أن يمسكها بيديه (شاهد)

وطن– تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مثيراً لجندي روسي يقاتل في أوكرانيا، وهو يؤدي خدعة للإمساك بطائرة مسيرة أوكرانية كانت تستهدفه.

وبحسب الفيديو المتداول الذي رصدته “وطن“، فقد وثّقت الكاميرات المرفقة بالطائرة الأوكرانية لحظةَ إلقاء الطائرة قنبلة على الجندي الروسي.

ووفقاً للفيديو، فقد ظهر الجندي الروسي وهو يُلقي بنفسه على الأرض وكأنه تمت إصابته من شظايا القنبلة، وتظاهر بإصابته بإصابة خطيرة.

وأظهر الفيديو أنه حينما قامت الطائرة المسيّرة بالانخفاض للتأكد من إصابة الجندي أو مقتله، انقضّ عليها وأمسكها بيديه، ليقوم بإبطال فعالية ما تحمله من متفجرات أخرى.

روسيا تُقرّ بخطأ تجنيد الآلاف في أوكرانيا

ويأتي ذلك في وقت اعترفت فيه روسيا بأنها جنّدت بشكل خاطئ آلاف الرجال في الجيش من أجل القتال في أوكرانيا، منذ الخريف الماضي، في حين نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أمريكيين مطّلعين، أن واشنطن تعدّ حزمة مساعدات لأوكرانيا تتضمن لأول مرة صواريخ بعيدة المدى.

وقال المدعي العام الروسي إيغور كراسنوف، الثلاثاء، خلال اجتماع مع الرئيس فلاديمير بوتين: “تمت إعادة أكثر من 9 آلاف مواطن جُنّدوا بشكل غير قانوني إلى الوطن، من بينهم أشخاص ما كان يجب استدعاؤهم تحت أي ظرف وذلك لأسباب صحية”.

وفي الأسابيع الأولى من بدء التعبئة الجزئية، وردت أنباء عن ظروف فوضوية في العديد من مكاتب التجنيد العسكرية. وقد استدعت تلك المكاتب 300 ألف رجل للقتال في أوكرانيا من جميع أنحاء روسيا.

مساعدة أمريكية لأوكرانيا بقيمة مليارَي دولار

وفي سياق آخر، تُعد الولايات المتحدة أكثر من ملياري دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، التي من المتوقع أن تشمل صواريخ أطول مدًى لأول مرة، بالإضافة إلى ذخائر وأسلحة أخرى، حسبما أطلع مسؤولان أمريكيان على الأمر لرويترز، يوم الثلاثاء.

طائرة مسيرة أوكرانية تقتل جندي روسي
أمريكا قدمت لاوكرانيا مساعدات عسكرية بقيمة 2 مليار دولار

وقال المسؤولون إنه من المتوقع الإعلان عن المساعدة في أقرب وقت هذا الأسبوع. وأضافوا أنه من المتوقع أن تشمل أيضاً معدات دعم لأنظمة الدفاع الجوي باتريوت وذخائر دقيقة التوجيه وأسلحة جافلين المضادة للدبابات.

وقال أحد المسؤولين إن جزءًا من الحزمة، المتوقع أن يكون 1.725 مليار دولار، سيأتي من صندوق يُعرف باسم مبادرة المساعدة الأمنية الأوكرانية (USAI)، والتي تسمح لإدارة الرئيس جو بايدن بالحصول على أسلحة من الصناعة بدلاً من مخزونات الأسلحة الأمريكية.

وبحسب المسؤول، ستذهب الأموال الأمريكية نحو شراء سلاح جديد، القنبلة ذات القطر الصغير المطلقة من الأرض (GLSDB) التي صنعتها شركة Boeing Co (BA.N)، والتي يبلغ مداها 94 ميلاً (150 كم)، في حين رفضت الولايات المتحدة طلبات أوكرانيا للحصول على صاروخ ATACMS البالغ طوله 185 ميلاً (297 كم).

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.