الرئيسية » حياتنا » لماذا يُنصح بوضع الملح في المرحاض مرة في الشهر على الأقل

لماذا يُنصح بوضع الملح في المرحاض مرة في الشهر على الأقل

وطن– في الحقيقة، عندما يتعلق الأمر بالتنظيف وحسن إدارة الأعمال المنزلية، فإن النصائح والحيل لا حدود لها. وفي الواقع، يكفي معرفة بعض الاستخدمات المنزلية البسيطة لتوفير الوقت والجهد والمال.

وفي هذا السياق، نشرت صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية تقريرًا، سلّطت من خلاله الضوء على بعض الأساليب المنزلية، التي تساعد في تنظيف حمام المنزل، لا سيما المرحاض والتخلص من الروائح الكريهة. مُشيرة إلى أهمية وضع الملح في المرحاض مرة واحدة على الأقل في الشهر.

ولذلك، يجب أن تبدأ بالفعل في وضع الملح في المرحاض، لأن كل ما سيحدث فيما بعد سيساعدك بشكل كبير.

ليبدو وكأنه جديد..طرق سهلة وبسيطة لإزالة البقع الصفراء من مقعد المرحاض

سبب وجوب وضع الملح في المرحاض

وفق ترجمة “وطن“، فإنه بلا شكّ يحتاج الحمام، وخاصة المرحاض اهتمامًا أكثر من بقية المنزل. والواقع، يوجد في الحمام مستويات عالية من الرطوبة والجراثيم والبكتيريا وأحيانًا العفن. وهذا هو السبب في أنه من المهم جدًا أن تكون قادرًا دائمًا على الحفاظ على نظافة الحمام قدر الإمكان، ويمكنك القيام بذلك حتى باستخدام الملح المتوفّر في كل بيت.

الحمام أكثر الغرف في المنزل التي تحتاج للتطهير والتعقيم
الحمام أكثر الغرف في المنزل التي تحتاج للتطهير والتعقيم

ولذلك لا تحتاج بالضرورة إلى منظفات باهظة الثمن، لأن هذا المكون الطبيعي ذا الحبيبات الصغيرة يمكن أن يساعدك كثيرًا. وكل ما عليك فعله هو صبّ بعض الملح في المرحاض لحل مشكلة كبيرة في منزلك؛ وهي خدعة رائعة حقًا لن تضطر إلى اللجوء إليها إلا مرة واحدة في الشهر.

في بعض الأحيان لا يكون من الضروري إنفاق الأموال على شراء المنظفات باهظة الثمن، في الوقت الذي يمكن أن تعطينا فيه المنتجات الطبيعة ذات الحلول أو أفضل أيضًا. فضلاً عن ذلك، فإن الملح عنصر تستخدمه في المطبخ لإضفاء نكهة على أطباقك، ولكن يمكنك استخدامه بطرق مختلفة في المنزل. تتمثل إحدى هذه الطرق في سكبه في المرحاض لحل مشكلة يعاني منها كثير منا في المنزل.

كيف تزيل التسربات والبقع الصفراء الصعبة من مقعد المرحاض؟

“التركيبة” الملح لتنظيف المرحاض

ما عليك سوى مزج الملح مع مكونين آخرين للحصول على خليط يطهّر المرحاض ويزيل الروائح الكريهة ويعطره. لذلك، سوف تحتاج إلى الحصول على بعض الملح الناعم، وصودا الخبز، والزيوت العطرية من العطر الذي تختاره. سيقتل الملح وصودا الخبز الجراثيم والبكتيريا، بينما سيجعل الزيت العطري رائحة الحمام رائعة.

خذ وعاءً واسكب 250 غرامًا من صودا الخبز و250 غرامًا من الملح الخشن و25 قطرة من الزيت العطري، للحصول على تأثير أكثر تطهيرًا، استخدم زيت شجرة الشاي العطري، كما يمكنك استخدام زيت اللافندر أو النعناع أو العطور بروائح حمضيّة، فجميع الزيوت ذات روائح قوية.

بمجرد إنشاء هذا الخليط، اسكبه في المرحاض. لكن، من الأفضل القيام بذلك في الليل قبل النوم. بهذه الطريقة، سيكون للمكونات وقت لقتل الجراثيم والبكتيريا، وإذابة الترسبات الكلسية. ثم في الصباح، ضع قدرًا من الماء على الموقد وانتظر حتى يغلي.

في النهاية، اسكب الماء المغلي في المرحاض، ثم نظفه بفرشاة المرحاض. وخلال لحظات قليلة ستلاحظ نظافة المرحاض ورائحته الجيّدة، وسيتم القضاء على الجراثيم والبكتيريا، وسوف تشتمّ رائحة رائعة وقوية في الحمام. تذكر القيام بذلك مرة واحدة على الأقل شهريًا لتطهير الأنابيب وتنظيفها تمامًا ولإذابة جميع بقايا الترسبات الكلسية.

مشروب شائع ينصح باستخدامه لإزالة التسربات الكلسية في المرحاض

استخدام الملح وصودا الخبز
استخدام الملح وصودا الخبز

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.