السبت, يناير 28, 2023
الرئيسيةحياتنادراسة 40.000 حالة زواج كشفت عن العبارة التي تجعل العلاقات ناجحة

دراسة 40.000 حالة زواج كشفت عن العبارة التي تجعل العلاقات ناجحة

"من الجيّد مراقبة شريكك وملاحظة الأشياء الإيجابية التي يفعلها.."

- Advertisement -

وطن– ما أسرار العلاقات الزوجية الناجحة؟ في الحقيقة، إن العلاقات الرومانسية معقدة يصعب فهمها في بعض الأحيان. ولكن، يقول علماء النفس الذين درسوا أكثر من 40.000 حالة زواج، إن هناك عبارة رئيسية واحدة يمكن أن تساعد في تقوية الروابط بين الشريكين؛ وهي كلمة “شكرًا”.

وفقًا لهؤلاء الخبراء، تتطلب العلاقة التي تدوم بمرور الوقت ثقافة تقدير الحماسة، بحسب تقرير لموقع “واست فرانس” الفرنسي.

وهذا يعني أنه يجب ملاحظة جهود الأزواج وتقديرها، فمن السهل التفكير سلبيًا عند التركيز في أفعال شريكك السيئة، لكن من المهم أن تتذكر البحث عن الإيجابيات وقول “شكرًا”.

للدخول في هذه الحالة الذهنية، من المستحسن أن تصبح “أنثروبولوجيًا” بالنسبة لشريكك. هذا يعني مشاهدة شريكك، وملاحظة الأشياء الإيجابية التي يفعلها، وقول “شكرًا”. ولهذا، من المهم توضيح سبب أهمية هذه الخطوات في العلاقة الزوجية.

شكرا عبارة تجعل العلاقة الزوجية ناجحة
شكرا عبارة تجعل العلاقة الزوجية ناجحة

5 سلوكيات يمكن أن تدمر العلاقة الزوجية

من المهم أيضًا أن تعرف أن قول “شكرًا” لا يقتصر على الإجراءات الاستثنائية فحسب، بل حتى المهام الروتينية يجب تقديرها وشكرها. فقد تبدو بعض الأعمال بسيطة، لكن هذه الأشياء الصغيرة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على العلاقة. أيضًا، من المهم أن تتذكر أنه عندما يُبدي أحد الشركاء التقدير للآخر، يصبح من الأسهل على الآخر الانضمام إليها وتعزيزها. وهكذا، يشعر كلا الشريكين بالتقدير والاحترام.

لذا، فإن قول “شكرًا” قد يبدو شيئًا بسيطًا، ولكن يمكن أن يكون له تأثير كبير على العلاقة. من المهم أن تبحث عن الإيجابيات في شريكك، وأن تقدرها وتقول “شكرًا” على ما يفعله.

أسرارا نجاح العلاقة الزوجية
أسرارا نجاح العلاقة الزوجية
- Advertisement -

وفق ما ترجمته “وطن“، فإنه يمكنك شكره على شيء روتيني يقوم به بشكل جيد، حتى لو كان بسيطًا أو يفعله كل يوم. لكن لا تقل فقط عبارة: “مرحبًا، شكرًا لك”. أخبره عن سبب أهمية هذا الشيء البسيط بالنسبة لك، وقل له على سبيل المثال: “شكرًا لك على إعداد قهوتي كل صباح. أحب الاستيقاظ على هذه الرائحة الطيبة..”.

ومع ذلك، لا تتوقع أن يكون الأمر سهلاً. قد تواجه بعض التحديات. فيما يلي أهم النصائح لدينا:

إذا كان وقتك قصيرًا

إذا كنت الشخص الذي يصطحب الأطفال إلى المدرسة، فاطلب من شريكك القيام بذلك نيابة عنك اليوم. أما إذا كان شريكك دائمًا هو الشخص الذي يطبخ العشاء، فافعل ذلك الليلة. تعلّم كيف يمكنك وضع نفسك في مكان شخص آخر.

ماذا تفعل لتكون علاقتك الزوجية ناجحة وتدوم أكثر؟

إذا وجدت صعوبة في الخروج من المنظور السلبي

ركز على اللحظة الحالية، تلك اللحظة المحددة والشخص المحدد. ما الذي يمكنك ملاحظته بالفعل؟ واسأل نفسك: “هل كانت لدي هذه المشاعر السلبية قبل أن تبدأ هذه العلاقة؟، مع من؟، ما الذي أثار هذه المشاعر؟”.

في الواقع، يمكن أن يساعدك تحديد هذه الأنواع من الأفكار والمشاعر السلبية وتسميتها والبحث فيها، على التحرر منها.

وفي حال كنت تشعر أنك ترى الإيجابيات على العكس من شريكك، تذكر أنه عليك تغيير طرق تفكيرك وليس شريكك.

العلاقة الزوجية الناجحة
العلاقة الزوجية الناجحة

وفي النهاية، لا يمكنك التحكم فيما يفكر به ويشعر به. لكن تغيير طريقتك في رؤية العالم أمر قوي. فهكذا، ستكسر حلقة السلبية، ويمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا.

دراسة: مساحة المنزل قد تحدد مدى سعادة الزوجين واستمرار العلاقة الزوجية

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث