الثلاثاء, يناير 31, 2023
الرئيسيةحياتنازيادة كبيرة في إصابة رجال الكويت بالتثدي.. ما السبب؟ (فيديو)

زيادة كبيرة في إصابة رجال الكويت بالتثدي.. ما السبب؟ (فيديو)

زيادة ملحوظة في إصابة الرجال بـ التثدي في الكويت يعود إلى هرمونات زائدة بالجسم أو سوء طريقة تناول الطعام

- Advertisement -

وطن– كشف الدكتور عقيل لاري رئيس قسم جراحة التجميل والترميم بمركز سعود البابطين في الكويت، زيادةً ملحوظة في إصابة الرجال بـ”التثدي”.

وقال في مقابلة تلفزيونية، إن السبب في ذلك قد يكون هرمونات زائدة بالجسم أو سوء طريقة تناول الطعام أو أسباباً أخرى، موضحاً أنه لا يمكن تحديد سبب معين يكون وراء هذه الزيادة في الحالات.

وأضاف أن هذا الأمر لا يحدث فقط في الكويت، لكن هناك علاقة بين الأطعمة التي يتناولها الشخص وظهور العديد من الأمراض، مستشهداً بتسجيل إصابات بمرض السكري بين الأطفال وليس فقط التثدي.

ما التثدي؟

يحدث التثدي بسبب وجود اختلال هرموني ناتج عن نقص هرمون التستوستيرون المسؤول عن الخصائص الذكورية وزيادة هرمون الإستروجين المسؤول عن الخصائص الأنثوية، مثل نمو الثديين.

وأسباب حدوث التثدي فى الأطفال الذكور متعددة، لكن أكثرها شيوعًا هو التثدي الفسيولوجي الطبيعي، وهى حالة غير مرضية تصيب نحو 50% من الذكور خلال مرحلة المراهقة والبلوغ بين سن 12 و14 سنة، نتيجة اضطراب الهرمونات خلال تلك الفترة.

- Advertisement -

ويحدث خلال هذه الفترة، زيادة فى حجم ثدي واحد أو كِلا الثديين، وقد يترافق ذلك مع وجود ألم في منطقة الثديين.

لكن فى أغلب الحالات يختفي التثدي خلال بضعة أشهر، ومن النادر استمراره سنتين أو ثلاث سنوات، وفى هذه الحالة قد يصف الطبيب بعض الأدوية الهرمونية التى تعيد حالة التوازن الهرموني للجسم.

وفى حالة عدم الاستجابة لهذا العلاج أو وجود عامل نفسي، قد يكون التدخل الجراحي هو الحل الأنسب لعلاج هذه المشكلة.

خالد السعدي
خالد السعدي
صحافي كويتي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من جامعة الكويت، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث