الرئيسية » حياتنا » “سبايك”..أكبر كلب في العالم يدخل موسوعة غينيس (صور)

“سبايك”..أكبر كلب في العالم يدخل موسوعة غينيس (صور)

وطن- دخل كلب الشيواوا “سبايك” موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر كلب حي في العالم.

سبايك.. أقدم كلب حي في العالم

وحسب موقع “viva.co.id“، حطّم “سبايك”، من ولاية أوهايو، الرقم القياسي يوم الخميس 19 يناير 2023، عندما كان عمره 23 عاماً و7 أيام.
الكلب سبايك
كما أشارت الموسوعة إلى أن سبايك وهو من مواليد نوفمبر 1999، يزن 12.9 رطلاً.

قصة الكلب سبايك

منذ نحو عشر سنوات، رأت ريتا كيمبال لأول مرة سبايك يتجول وحيداََ في ساحة انتظار السيارات محل بقالة. وكان الموظفون يطعمونه بقايا طعام ولم يكن في حالة جيدة.
وقالت كيمبال، إنها عندما وجدته كانت توجد بقع دماء حول رقبته بسبب سلسلة أو حبل، وقد أخبرها موظف المحل أن الكلب كان هناك منذ 3 أيام وأعطوه بقايا الطعام. وعندما غادرت المتجر اتبعها الكلب. وفي النهاية، أخذته معها إلى منزلها لرعايته.
يتمتع سبايك بشخصية قوية
دون معرفة لمن ينتمي سبايك، ذكرت غينيس أن كيمبال أخذت الكلب الصغير إلى المنزل لينضم إلى بقية الحيوانات في مزرعتها الصغيرة. قالت كيمبال كذلك إنه رغم أنه كان “صغيرًا وودودًا”، فإنه كان يتمتع بشخصية قوية، لذلك أطلق عليه اسم سبايك.
لم يعد سباك يسمع أو يرى جيداً كما في السابق
وتقول كذلك: “إنه ودود، لكن لم يعد يسمع أو يرى جيداً كما في السابق، يصبح سبايك عصبيًا في بعض الأحيان ويريد فقط أن يبقى بمفرده”.
في عطلات نهاية الأسبوع الصيفية، تقول صاحبة الكلب إن سبايك يحب الذهاب للتنزه معها ويستيقظ في الساعة الـ7 صباحًا معظم الأيام ويزور الحيوانات معها في مزرعتها، بما في ذلك الخيول والأبقار والقطط، حسبما كشفته لموسوعة “غينيس” للأرقام القياسية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.