الرئيسية » الهدهد » اعتداء الجماهير الجزائرية على منتخب إثيوبيا.. حقيقة فيديو متداول (شاهد)

اعتداء الجماهير الجزائرية على منتخب إثيوبيا.. حقيقة فيديو متداول (شاهد)

وطن- تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، مقطع فيديو قالوا إنّه يوثق اعتداء الجماهير الجزائرية على منتخب إثيوبيا خلال مباراة الجزائر وإثيوبيا ببطولة أمم إفريقيا للمحليين “الشان” 2023.

اعتداء الجماهير الجزائرية على منتخب إثيوبيا

ولعب المنتخب الجزائري أمام نظيره الإثيوبي، الثلاثاء 17 يناير/كانون الثاني 2023، على ملعب نيلسون مانديلا، ضمن مباريات الدوري الثاني من بطولة “الشان”، وانتهت بفوز محاربي الصحراء بهدف نظيف بتوقيع أيمن محيوس في الدقيقة الـ52 من عمر المقابلة.

وعقب انتهاء المباراة، راجت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو قال ناشروها إنّها لاعتداء الجماهير الجزائرية على منتخب إثيوبيا.

ليتبين لاحقاً، بحسب ما أفادت منصتا “إيكاد” و”مسبار” للتحقق من الأخبار الكاذبة، أن مقاطع الفيديو المنتشرة والصور التي تتحدث عن الاعتداء الذي تعرض له المنتخب الإثيوبي في الجزائر، هي في الواقع مُضللة وليس لها أي علاقة بـ الشان في الجزائر.

اعتداء الجماهير الجزائرية على منتخب إثيوبيا
اعتداء الجماهير الجزائرية على منتخب إثيوبيا

حقيقة فيديو الاعتداء على المنتخب الإثيوبي

أفادت المنصتان أن مقطع الفيديو قديم، وليس لاعتداء الجماهير الجزائرية على منتخب إثيوبيا في بطولة أمم إفريقيا للمحليين (الشان).

بل يعود للحظة نزول الجماهير إلى أرضية ملعب استاد القاهرة، خلال مباراة فريقي الزمالك المصري والإفريقي التونسي في إياب الدور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، في إبريل/نسيان عام 2011.

حيث إنه في 2 إبريل عام 2011، توقفت مباراة الزمالك المصري وضيفه الإفريقي التونسي في جولة الإياب الدور 32 في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد اجتياح جماهير الزمالك ملعب استاد القاهرة.

وكانت النتيجة تشير لتقدم الزمالك بنتيجة 2-1 على الإفريقي في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني عندما اجتاح المشجعون الملعب، بعد لحظات من إلغاء الحكم هدفًا للزمالك بداعي التسلل.

وكان الزمالك في حاجة لتسجيل الهدف الثالث ليتأهل لدور الستة عشر بعد انتهاء لقاء الذهاب في تونس بفوز الأفريقي 4-2.

يشار إلى أن المنتخب الجزائري وبعد فوزه على المنتخب الإثيوبي، ضمن تأهله إلى ربع نهائي “الشان” في انتظار باقي المنتخبات المشاركة.

ويراهن المنتخب الجزائري في هذه النسخة من “الشان”، على افتكاك اللقب من حامله في آخر نسختين (2020-2018)، المنتخب المغربي، خاصة مع تظافر أهم عامل في اللعبة -الجمهور- إلى جانبه.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.