الرئيسية » الهدهد » فاشينيستا عراقية تتعرى فوق قبور الأموات وجلسة تصوير فاضحة (فيديو)

فاشينيستا عراقية تتعرى فوق قبور الأموات وجلسة تصوير فاضحة (فيديو)

وطن– أثارت جلسة تصوير لعارضة أزياء عراقية داخل مقبرة للمسلمين في العاصمة العراقية بغداد، حالة واسعة من الغضب والاستياء لدى مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين طالبوا بمحاسبتها لأنها انتهكت حرمة الأموات.

وقال مغردون إن الجلسة التي أجرتها الفاشينيستا -التي لم يكشف عن اسمها- في “مقبرة الشيخ معروف” ببغداد، تعد انتهاكاً لحرمة الأموات، وظاهرة خطيرة تشير إلى استهتار بعض العارضات في العراق، و”انحطاط ما يقدمنه من محتوى”.

استندت إلى جدار مدفن واستعرضت تنورتها السوداء القصيرة

وكان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا خلال الساعات الماضية مقطع فيديو، بدت فيه عارضة أزياء وهي ترتدي بالطواً أبيض طويلاً وتنورة سوداء قصيرة جداً.

فيما وقفت تستند إلى جدار أحد المدافن وتمسك بيدها نظارتها، وفي مشهد تالٍ بدت وهي ترتدي بذلة عسكرية وتستعرض جسدها جيئة وذهاباً.

“التفاهة أصبحت هي الصدارة”

وقال الكاتب والباحث “حسين سعدون” لقناة “الشرقية” العراقية، إننا نعيش في عالم تقني والتقنية غزت العالم، وفي القرن الثامن عشر قالت الفلسفة، إن البرجوازية صبغت العالم بلونها، الآن التقنية هي التي صبغت العالم بلونها.

وأضاف “السعدون”، أن الناس باتت تبحث عن الشهرة، وأسهل طرق الشهرة أن تصبح ترنداً في موضوع ما، واستدرك: “للأسف هذه الأمور السطحية والتافهة أصبحت هي المتصدرة”.

وعزا السعدون السبب إلى الجمهور والمتلقي، فكلما انخفض الوعي لدى الجمهور، فإن هذه المواضيع تلقى رواجاً.

https://twitter.com/albhthwalthry/status/1615110559690637312?s=20&t=CQaMOOBpwbF_W1ogVJ1zKw

العارضات وهوس الشهرة على مواقع التواصل

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو الصادم بدرود وتعليقات متباينة، حيث علّق أحد المرتادين: “الوقاحة وقلة الاحترام والذوق في ابهى صورة”.

وأضاف: “لماذا السكوت عن تجار الطشة بالسماح لهن في انتهاك حرمة الاموات.” واستدرك متسائلاً:”اين دور الحكومة من هكذا افعال”.

واستنكر الصحفي سيف عبد الوهاب، عبر حسابه في فيسبوك، ما أقدمت عليه العارضة وتساءل: “جلسة تصوير في مقبرة ببغداد، هل يعقل؟ جلسة تصوير على قبور المسلمين بلا احترام ولا حرمة للأموات، تُستعرض من أجل الشهرة؟”.

انتهاك المقابر في القانون العراقي

ووفق المادة (373) من قانون العقوبات العراقي، فإنه “يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تزيد على 200 دينار (0.13 دولار) أو بإحدى هاتين العقوبتين مَن انتهك أو دنّس حرمة قبر أو مقبرة أو نصب لميت أو هدم أو أتلف أو شوّه عمداً شيئاً من ذلك.

وزارة الداخلية ترد

وفي ضوء انتشار العديد من المقاطع التي تثير الرأي العام وتنتهك القوانين والأعراف المجتمعية، أعلنت وزارة الداخلية العراقية تشكيل لجنة لمتابعة المحتويات في العراق ومعالجة الهابط منها، مع تخصيص منصة للإبلاغ عن المحتويات المسيئة على موقع الوزارة الرسمي.

وأضافت في بيان، أن “اللجنة باشرت عملها وحققت عملاً في الوصول إلى صنَّاع المحتوى الهابط والقبض عليهم”.

سبقها جدل جيهان هاشم وصورها الخارجة في مسجد

وكانت عارضة الأزياء العراقية جيهان هاشم قد فجرت غضباً واستياء عارماً لدى العراقيين في أيلول 2019، بعد أن نشرت صورة لها وهي تعتلي سطح مسجد “نداء الإسلام” في بغداد وتظهر حولها قبابه، معلقة بالقول، إن “ديننا الإسلامي دين التسامح والمحبة والسلام”.

الشيخ معروف الكرخي

وتضم مدينة بغداد عدداً كبيراً من المعالم التاريخية، ومقبرة الشيخ معروف من هذه المعالم التي يزيد عمرها على 1200.

وتنسب إلى الشيخ معروف الكرخي، وهو أحد أعلام التصوف، الذي توفي في بغداد سنة 815 ودفن في مقبرة باب الدير العتيقة التي تقع على جانب بغداد الكرخ.

جلسة تصوير مقبرة الشيخ معروف
مقبرة الشيخ معروف التي يزيد عمرها عن 1200 عام

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.