الرئيسية » الهدهد » سبب وفاة شايع النفيسة نجم كرة القدم السعودية في الثمانينيات

سبب وفاة شايع النفيسة نجم كرة القدم السعودية في الثمانينيات

وطن- توفى لاعب كرة القدم السعودي “شايع النفيسة”، الأحد 15 يناير/كانون الثاني، عن عمر 61 عامًا، بعد معاناة مريرة مع مرضه العضال، وبعد مسيرة كروية حافلة جمعته مع نادي الكوكب، وكُلّلت بلقطات تاريخية مع منتخب السعودية.

وفاة شايع النفيسة

وُلد شايع النفيسة في 20 مارس 1962، وهو لاعب كرة قدم سعودي تُوفي بعد معاناة مع مرض العُضال في 15 يناير كانون الثاني 2023، عن عمر يناهز الـ61 عاماً.

تعرض شايع النفسية، خلال الأيام الماضية، إلى وعكة صحية، تم نقله على إثرها إلى مستشفى مدينة الخرج، قبل أن تُوافيه المنية اليوم الأحد.

وفاة شايع النفيسة نجم كرة القدم السعودية في الثمانينيات
وفاة شايع النفيسة نجم كرة القدم السعودية في الثمانينيات

لَعِب شايع النفيسة أولى مبارياته الدولية مع المنتخب السعودي أمام منتخب إندونيسيا بتاريخ 12 ديسمبر عام 1980، وفيها انتصر الأخضر بثمانية أهداف نظيفة سجّل منها هدفين.

بعدها شارك النفيسة خلال تصفيات كأس العالم 1982 في مباراة البحرين، التي فاز فيها منتخب السعودية بهدف نظيف.

وفي نفس السنة أيضاً، شارك شايع النفيسة، في كأس الخليج التي جرت بالإمارات، ثم في نسخة عمان عام 1984، كذلك في كأس الخليج التي جرت في البحرين عام 1986.

كما شارك في تصفيات آسيا المؤهلة لأولمبياد لوس أنجلوس عام 1984.

حيث تمكّن النفيسة الذي يُعدّ أحد أفضل مهاجمي الكرة السعودية في الثمانينات، من المساهمة بطريقة فعالة في بلوغ المنتخب السعودي إلى نهائي مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية؛ حيث شارك في نهائي المسابقة أمام كوريا الجنوبية، التي خسرها “الأخضر” بهدفين نظيفين.

وفي عام 1984 أيضاً، سجّل شايع النفيسة هدف المنتخب السعودي الأول في نهائي كأس أمم آسيا أمام منتخب الصين، في المباراة التي انتهت لصالح الأخضر بهدفين دون رد.

مسيرة شايع النفيسة مع المنتخب السعودي

يُعتبر النفيسة أحد أهم لاعبي جيل المنتخب السعودي في الثمانينات، وقد كان له دور كبير في قيادة الأخضر للفوز بكأس أمم آسيا 1984.

حيث سجّل الهدف الأول في شباك منتخب الصين عند الدقيقة العاشرة من عمر المباراة، قبل أن يعزز ماجد عبدالله، كبير هدافي السعودية، النتيجة بهدف ثانٍ في شباك “التنين”.

يشار إلى أنه من بين 32 مباراة دولية شارك فيها، لعب أساسياً في 23 مباراة، ونجح في تسجيل 10 أهداف في شباك منتخبات إندونيسيا والجزائر وعمان والكويت ونيبال والصين وقطر.

وعلى غرار مشاركته مع المنتخب السعودي، لعب النفيسة في صفوف نادي الكوكب أحد أندية مدينة السيح، الذي كان يُنافس مع أندية الدرجة الأولى ضمن الدوري السعودي الممتاز خلال الثمانينيات.

واستطاع النفيسة قيادة فريق الكوكب، إلى الصعود للدوري السعودي في وقت كان مليئاً بالنجوم الكبار أمثال: ماجد عبدالله، وصالح النعيمة، ومحمد عبد الجواد، وأمين دابو، وعثمان مرزوق.

ولعب شايع النفيسة في سن مبكرة مع نادي الكوكب عام 1977، ورفض بحسب مصادر صحفية سعودية، العديد من عروض الأندية الكبرى مثل نادي الهلال والنصر.

وقرر بعد فترة طويلة من اللعب، اعتزال اللعب عن عمر يناهز 28 عامًا، بسبب عدة إصابات خلال مسيرته الكروية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.