الرئيسية » الهدهد » الأمن العام الأردني يفجر مفاجأة مدوية عن فيديو معنفة إربد!

الأمن العام الأردني يفجر مفاجأة مدوية عن فيديو معنفة إربد!

وطن– كشفت مديرية الأمن العام الأردنية تفاصيل الفيديو الذي ضجّت به مواقع التواصل خلال الساعات الماضية، وظهر فيه صوت زوجة تتعرض للتعنيف من قبل زوجها في مدينة إربد شمال المملكة.

وقالت مديرية الأمن العام في بيان لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: إن “إدارة حماية الأسرة تمكنت من تحديد الزوجة ومكان سكنها وتبين أنها لم تتقدم بشكوًى، وأنها قد سافرت برفقة زوجها إلى إحدى الدول العربية”.

ونقل البيان عن الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام قولَه، إن العاملين في إدارة حماية الأسرة تابعوا التحقيق في مقطع فيديو جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر خلاله صوت سيدة يظهر بأنها تتعرض للتعنيف من قبل زوجها، وبالرغم من عدم وجود أية معلومات في الفيديو، فإن العاملين في إدارة حماية الأسرة تمكّنوا منذ يوم أمس، من تحديد مكان الفيديو والسيدة التي ظهرت خلاله”.

وكشف المتحدث بأنه تبين بأنها لم تتقدم بأية شكوًى، وانها تعيش حياتها مع زوجها، وأنها غادرت برفقت زوجها الى إحدى الدول العربية. مشيراً إلى أنه سيتم استكمال إجراءات التحقيق حالَ عودتها الى البلد.

زوج يعنّف زوجته

وكانت مواقع التواصل قد ضجت بانتشار مقطع فيديو وُصف بأنه صادم جداً، يوثّق صراخ امرأة يتم تعنيفها بشكل شبه يومي من قبل زوجها، وهو يهددها بالقتل.

وسُمع في المقطع المتداول، صراخ هستيري من قبل السيدة، بينما أخذ الزوج يقول لها: “هتموتي بين إيدي اليوم”، وهما يسكنان في محافظة إربد، وتحديداً بمنطقة مستشفى إربد التخصصي.

شكاوى من غياب دور الدولة

في سياق متصل، شكت الحركة النسوية في الأردن من غياب دور الدولة في مواجهة تعنيف الزوجة، حتى في الحالات التي يتمّ الإبلاغ فيها عن تلك الجرائم.

وقالت الحركة، إنّ السلطات لا توفّر خطوطاً ساخنة تمكّن ضحايا التعنيف من اللجوء إليها، وهو ما يزيد من عزلتهم مع معنفيهم.

كما يشكو الضحايا أيضاً من صعوبة إجراءات تقديم بلاغ ضد المعنفين، عدا عن الاستهتار واللوم الذي يتلقَّونه من قبل غالبية المسؤولين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.