الرئيسية » الهدهد » السيول تبتلع سعوديا في المدينة المنورة.. فيديو صادم

السيول تبتلع سعوديا في المدينة المنورة.. فيديو صادم

وطن- تسبّبت مياه السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة المنورة، في جرف عشرات من الشاحنات والسيارات وغمر بعضها في الوحل، على طريق المدينة المنورة.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمواطن سعودي وهو يغرق جراء السيول والأمطار، دون أن يظهر له أثر.

حاول التشبث بسيارة ولكنّ السيول جرفته واختفى فجأة

وبدا المواطن السعودي وهو يقف وسط المياه ويتمسك بحافة سيارة كانت وسط المياه محاوِلاً النجاة بنفسه، ثم فجأة يغرق دون أن يتمكن من التشبث بالسيارة وتجرفه المياه ثم يختفي.

فيما بدا آخرون وهم يصارعون السيل الذي غطى جزءاً من السيارات التي كانت في المكان، وبدا غيرهم وهم يقفون فوق مكان مرتفع ويتابعون الكارثة التي حلّت بالمدينة.

سيارات مغمورة حتى السقف بالمياه

وأظهر مقطع فيديو آخر صوّره أحد الأشخاص بهاتفه الجوال، العديد من الشاحنات التي احتجزتها السيول في الوحل على جانب طريق المدينة-العلا، وسيارات أخرى مغمورة حتى السقف في الوحل. وبعضها مقلوباً رأساً على عقب، فيما ظهرت سيارات أخرى محتجزة ومعطلة على طريق فضلا-العلا.

وقال الدفاع المدني بالمدينة المنورة، بحسب وسائل إعلام سعودية، إنه يجري البحث عن مفقود جرفته السيول عندما حاول إنقاذ محتجزين داخل سيارة في قرية أبيار الماشي، وفقاً لما ذكرته قناة «الإخبارية» السعودية في نبأ عاجل.

وتواصل فرق الدفاع المدني في المدينة المنورة بحثَها عن مفقودين في سيول آبيار الماشي؛ حيث فقد الأول عندما كان يحاول إنقاذ محتجزين، بينما فقد الآخر في حادث ثانٍ عندما علقت مركبته هو وصديق له.

الدفاع المدني بالمدينة المنورة يبحث عن مفقود جرفه السيل عندما حاول إنقاذ محتجزين داخل سيارة
الدفاع المدني بالمدينة المنورة يبحث عن مفقود جرفه السيل عندما حاول إنقاذ محتجزين داخل سيارة

وتمكنت فرق الدفاع المدني، بالتعاون مع طيران الأمن، من إنقاذ 111 شخصاً كانوا محتجزين وسط السيول بالمنطقة، بالإضافة إلى انتشال جثة مواطن (65 عاماً) من سيول وادي فضلا، مع استمرار عمليات البحث عن مفقود آخر في الوادي.

ونشرت قناة «الإخبارية»، صوراً في أثناء بحث قوارب الدفاع المدني عن مفقود قرية أبيار الماشي بالمدينة المنورة، وكانت المدينة شهدت في وقت سابق من اليوم، سقوط أمطار غزيرة تسبّبت في جريان السيول.

قوارب الدفاع المدني تباشر عملية البحث عن مفقود جرفه السيل في قرية أبيار الماشي بالمدينة المنورة
قوارب الدفاع المدني تباشر عملية البحث عن مفقود جرفه السيل في قرية أبيار الماشي بالمدينة المنورة

وكانت المديرية العامة للدفاع المدني، دعت إلى أخذ الحيطة والحذر لاحتمالية هطول أمطار رعدية على أجزاء من مناطق المملكة، ابتداءً من يوم الأحد حتى يوم الجمعة المقبل، والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية والسدود وعدم السباحة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

وبيّنت المديرية أنّ منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تشمل العاصمة المقدسة وجدة ورابغ والطائف والجموم والكامل ربحرة وخليص والليث والقنفذة والعرضيات وأضم وميسان والخرمة والمويه ورنية.

بالإضافة إلى أجزاء من المدنية المنورة، تشمل بدر وينبع والمهد ووادي الفرع وخيبر والعلا والحناكية، وأجزاء من منطقة الرياض تشمل المجمعة والزلفي والغاط وشقراء ورماح والدوادمي وعفيف، وأجزاء من مناطق الباحة والقصيم و الشرقية والحدود الشمالية والجوف وحائل وتبوك.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.