الرئيسية » الهدهد » يحدث عند الكعبة لأول مرة.. حقيقة تساقط الثلج بمكة وعلاقة ذلك بالمهدي (فيديو)

يحدث عند الكعبة لأول مرة.. حقيقة تساقط الثلج بمكة وعلاقة ذلك بالمهدي (فيديو)

وطن– تداول ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي مقاطعَ فيديو، وثّقت ظاهرة غريبة تحدث في مكة وعند الكعبة المشرفة لأول مرة؛ حيث تساقط الثلج على الحرم ومكة لأول مرة.

ويواجه العالم الآن في موسم الشتاء موجةَ صقيع وعواصف ثلجية غير مسبوقة، تسبّبت بمقتل كثيرين في أوروبا وأمريكا بالتزامن مع التغيّر المناخي الذي يهدّد الكوكب، وقلبَ طقس بعض الدول بشكل عكسي.

تساقط الثلج في مكة المكرمة وفوق الكعبة لأول مرة.. ما القصة؟

المقاطع التي تمّ تداولها على نطاق واسع بتويتر، ورصدتها (وطن)، أظهرت الثلوج تتساقط على الحرم المكي والكعبة المشرفة.

https://twitter.com/BassamAlshatti/status/1609550011452346370?s=20&t=BBzpE_vigsVZKU3VGIxbsw

وكسا اللون الأبيض -لون الثلج- أرضيةَ الحرم المكي والكعبة بردائها الأسود الشهير.

وبحسب المقاطع المتداوَلة، والتي لم يتمّ تأكيد صحة ما جاء فيها من قبل أيّ مصدر رسمي حتى الآن، فقد ظهر المعتمرون حول الكعبة وهم يوثّقون هذا الحدث النادر وغير المسبوق، بكاميرات هواتفهم النقّالة، وكانوا فرحينَ بشدة بهذا المشهد النادر في هذه البقعة المباركة.

وفي نفس الوقت، أثار هذا المشهد جدلاً كبيراً بين نشطاء مواقع التواصل؛ حيث ربط بعضهم تساقط الثلوج في مكة المكرمة بعلامات آخر الزمان، وظهور المهدي المنتظر.

وفي هذا السياق، دوّن أحد النشطاء: “فبايعوه ولو حبوا على الثلج فإنه خليفة الله المهدي”.

وتابع موضحاً: “لكم أن تتخيلوا أن هذه الصورة في السعودية!! و الحديث أعلاه لرسول الله الذي لم يعرف زمانه ولا زمان أجداده ثلجا في جزيرة العرب! لم يقل فبايعوه ولو حبوا على الرمال الحارقة بل قال ولو حبوا على الثلج.. ها هو الثلج”.

ويشير النشطاء في هذا الأمر إلى حديث الرسول -صلى الله عليه وسلم-: “يقتتل عند كنزكم ثلاثة، كلهم ابن خليفة، ثم لا يصير إلى واحد منهم، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق، فيقتلونكم قتلًا لم يقتله قوم، ثم ذكر شيئًا لا أحفظه، فقال: فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوًا على الثلج، فإنه خليفة الله المهدي”.

https://twitter.com/H1_a_/status/1609561142799515648?s=20&t=mRjKi5_g8z2Q70pTj7rKLg

تشكيك في صحة المقطع.. “مفبرك”

فيما شكّك آخرون في صحة هذا المقطع من الأساس، وقالوا إنّ فيديو تساقط الثلج في مكة غير صحيح، وإن هذا الفيديو الذي راج بين النشطاء مفبركٌ عبر استخدام تقنيات الجرافيك و”سلو موشن”.

ولم يصدر أيّ تعليق رسمي حتى الآن من قبل السلطات السعودية، يؤكّد أو ينفي صحة ما ورد في هذا المقطع الذي لاقى رواجاً كبيراً وأثار الجدل.

كما لم ينشر هذا المقطع أيّ وسيلة إعلام سعودية رسمية، لتبقى صحته من عدمها متوقفة على بيان الإعلام الرسمي السعودي أو ردّ من السلطات.

وفي سياق آخر، رفع المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، الإنذار في منطقة مكة المكرمة إلى «تنبيه متقدم» بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، مشيراً إلى أنّ الإنذار يستمرّ إلى الساعة الـ3:00 عصر (الاثنين).

وأكد المركز أنّ التنبيه المتقدّم يشمل: العاصمة المقدسة، جدة، الخرمة، المويه، تربة، رنية، أضم، ميسان، الطائف، الكامل، رابغ، خليص، عسفان، الجموم، بحرة، الليث، الشعيبة.

وأشار المركز إلى أنّ التوقّعات تشير إلى استمرار الحالة بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة يصاحبها نشاط في الرياح السطحية، ارتفاع الأمواج، تساقط البرد، سيول، شبه انعدام في الرؤية.

وكان المركز الوطني للأرصاد، قد توقّع في تقريره عن حالة الطقس، الأحد، أنّ الفرصة لا تزال مهيّأة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة.

كما تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة، والفرصة مهيّأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران، وجازان، وعسير، وكذلك على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم، حائل، تبوك، الجوف، الحدود الشمالية.

في حين تتأثر الرؤية الأفقية بالضباب على أجزاء من تلك المناطق، ولا يستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على مرتفعات منطقة تبوك (علقان- الظهر- جبل اللوز).

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.