الرئيسية » الهدهد » هذا ما فعله ملك المغرب مع والدة حكيمي وبونو وأمهات الأسود (فيديو)

هذا ما فعله ملك المغرب مع والدة حكيمي وبونو وأمهات الأسود (فيديو)

وطن- حطّت طائرة المنتخب المغربي، مساء الثلاثاء، بمطار الرباط-سلا قادمة من الدوحة، بعد أداء كُرويّ مُشرف قدّمه أبناء وليد الركراكي طيلة مونديال قطر 2022، ووصلوا لنصف نهائي المونديال في إنجاز عربي وإفريقي غير مسبوق.

واستقبل مئات الآلاف من الجماهير المغربية -بحفاوة كبيرة- لاعبي المنتخب المغربي لكرة القدم، بعد وصولهم إلى مطار الرباط- سلا المغربي قادمين من قطر، مُحمّلين بإنجازات تاريخية سجّلوها بجهودهم الرائعة في المونديال، تكلّلت خاصة بدخولهم المربع الذهبي، في سابقة عربية وإفريقية.

استقبال شعبي وملكي لأسود الأطلس في الرباط

وقبل ساعات من الآن، مساء الثلاثاء 20 كانون الأول/ديسمبر، وصل نجوم المنتخب المغربي إلى المغرب.

مباشرةً بعدها، صعد أسود الأطلس على متن حافلة مكشوفة لتجوب بهم مختلف شوارع العاصمة الإدارية، الرباط، وسط هتافات مئات الآلاف من المشجعين الذين كانوا في الموعد من أجل تقديم التحية لـ أبناء وليد الركراكي، الذين شرفوا الراية المغربية خلال حضورهم في مونديال قطر.

ويشار إلى أنه بعد أن حطّت طائرة المنتخب المغربي بالمطار، والتي كانت تُقلّ أيضاً أمهات اللاعبين اللواتي شاركن الإنجاز التاريخي في قطر بالوصول لنصف النهائي، فقد انتقلن بعد الوصول في حافلة خاصة كانت أيضاً تنتظرهن إلى جانب الحافلة المكشوفة أمام مدخل المطار.

وشهدت شوارع الرباط، منذ صباح الثلاثاء، جهوداً تنظيمية كبيرة، استنفرت لها السلطات المغربية، بأوامر ملكية خاصة، من أجل الاستعداد لاستقبال “ملكي” يليق بالأداء البطولي الذي قدّمه أسود الأطلس في مونديال كأس العالم فيفا قطر 2022.

تجهيزات لوجيستية كبيرة من أجل استقبال أسود الأطلس

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة المغربية، الاثنين، “أنه بتعليمات ملكية سامية، سيُخصص للمنتخب الوطني لكرة القدم، يوم الثلاثاء، استقبال في مستوى المسار المتألق الذي حقّقه خلال نهائيات كأس العالم بقطر 2022”.

وجاء في بلاغ للوزارة المذكورة، أنه في هذا الإطار، سيحظى الفريق الوطني باستقبال شعبي وجماهيري كبير، منذ وصوله إلى المطار، مرورًا بشارع الحسن الثاني، وساحة 16 نونبر، وساحة شالة، وساحة الملك حسين ثم شارع محمد الخامس، وساحة البريد، وساحة محمد الخامس، وساحة 11 يناير، وشارع مولاي الحسن، وباب السفراء.

وصولًا إلى القصر الملكي العامر، حيث سيحظى أعضاء المنتخب الوطني باستقبال ملكي سامٍ، احتفاءً وتقديرًا بهذا الإنجاز التاريخي العظيم.

وكانت بلدية مدينة الرباط قد أصدرت -مساء الاثنين- بلاغًا للسكان تطالبهم بعدم إيقاف سياراتهم في كل الشوارع والساحات، التي من المرتقب أن تشملها جولة حافلة المنتخب المغربي.

وذلك حتى يتسنى لها المرور بانسيابية، إلى جانب تفادي الاكتظاظ الكبير بسبب الحضور المرتقب لعشرات الآلاف من الجماهير.

كما تمّ تجنيد أكثر من 8 ألاف عنصر أمن مغربي، من أجل تأمين هذه الجولة، في شوارع الرباط، بحسب ما أفادت وسائل إعلامية مغربية.

وذكرت صحف مغربية، أنّ العاهل المغربي “الملك محمد السادس” قرّر تخصيص تكريم خاص بأمهات اللاعبين.

https://twitter.com/BrahiimHejja/status/1605281740901187587?s=20&t=jak6d_yXoqg5x7n0wiI6xA

خاصة وأن أمهات لاعبي المنتخب المغربي، قد خطفن الأضواء طيلة أيام البطولة الكروية الكبيرة، بملابسهن الشعبية المغربية، وتصرفاتهن العفوية مع أبنائهن داخل ملاعب المونديال.

ويحتفل المنتخب المغربي، مع جماهير بلاده على أرضه، المغرب، بعد مردود تاريخي وعالمي، تمكّن خلاله الأسود من هزيمة منتخبات حاملة للقب العاملي سابقاً.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.