الرئيسية » الهدهد » ما فعلته خديجة بن قنة وإيمان عياد في نهائي كأس العالم لفت الأنظار

ما فعلته خديجة بن قنة وإيمان عياد في نهائي كأس العالم لفت الأنظار

وطن- تفاعلت مذيعات بارزات بقناة “الجزيرة” القطرية، مع القضية الفلسطينية بطريقة خاصة على مدرجات ملعب “لوسيل”، الذي شهد المباراة النهائية بين قطبي المواجهة فرنسا والأرجنتين، والتي انتهت بفوز ميسي وراقصي التانجو ورفعهم لكأس العالم من قلب الدوحة.

علم فلسطين فوق مدرجات كأس العالم في قطر

وأظهرت صور متداولة كلّاً من المذيعتين: خديجة بن قنة، وإيمان عياد، وهن يقمن برفع علم فلسطين خلال المباراة النهائية لكأس العالم.

وعلّقت الإعلامية الجزائرية خديجة بن قنة على صورتها، قائلة: “فلسطين قضية الشرفاء”.

فيما غرّدت زميلتها الإعلامية “إيمان عياد” فوق صورة مماثلة لها مع علم فلسطين، من على مدرجات ملعب لوسيل، في أثناء المباراة النهائية لكأس العالم: “مونديال العلم والشارة والتضامن مع فلسطين”.

وكانت مذيعة قناة الجزيرة “خديجة بن قنة” قد نشرت عبر حسابها في “تويتر” منذ أيام، صورة لفرنسي يطلب اعتذار المنتخب المغربي عن رفع علم فلسطين في الملاعب.

وجاء في تغريدتها: “”جورج مارك بن عمّو” الذي طالب باعتذار مغربي رسمي عن رفع علم فلسطين في الملاعب، سيُجلَط إذا شاهد صور علم فلسطين في الملعب خلال مباراة المغرب البرتغال“.

وكانت صحيفة “غلوبو” البرازيلية، قد كتبت أن هناك 33 منتخباً في مونديال قطر وليس 32، في إشارة إلى فلسطين وعلمها الذي كان حاضراً بكل مكان في العاصمة القطرية الدوحة.

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمت “وطن” مقتطفات منه، إن إسرائيل مثل فلسطين فشلت في التأهل لكأس العالم. لكن التنافس التاريخي مع العرب لم يتوقف في المونديال.

وأضافت، أن هناك تقارير في الصحف الإسرائيلية والبريطانية، تفيد بأن صحفيي تل أبيب واجهوا صعوبة في إجراء مقابلات مع الجماهير العربية في كأس العالم، حيث تم رفضهم بالإساءة اللفظية في أقصى الحالات.

أعلام وكوفيات فلسطين في المونديال

ولم تخلُ مباراة من مباريات مونديال قطر 2022، من رفع الجماهير لعلم فلسطين، والتوشح بالكوفية الفلسطينية وترديد الشعارات والهتافات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني.

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، الجماهير المغربية وهي تهتف لدولة فلسطين، بعد فوز منتخبهم على نظيره الكندي.

كما ظهر لاعبو “أسود الأطلس” والفرحة تملأ قلوبهم، وهم يرفعون علم فلسطين داخل الملعب خلال احتفالهم بالفوز.

وأظهرت مقاطع أخرى المشجعين المغاربة في المدرجات، وهم يغنون ويرددون بصوت واحد كلمة “فلسطين”، في سوق واقف.

هتاف جماعي لفلسطين يصدح في مدرجات مباراة قطر وهولندا بكأس العالم (فيديو)

وعقب فوزهم على منتخب البرتغال، وتأهلهم للمربع الذهبي ببطولة كأس العالم، قام لاعبو أسود الأطلس بالسجود لله شكراً على الفوز والتأهل، كما قاموا برفع علم بلادهم، وكالعادة كان العلم الفلسطيني حاضراً بقوة، وردّ الجمهور لهم التحية وقاموا بالهتاف لهم، معبّرين عن سعادتهم بالانتصار الثمين.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ انطلاق مونديال قطر، العديدُ من المشاهد، التي أظهرت رفض الجماهير المتواجدة فيه التحدث لوسائل الإعلام “الإسرائيلية”، في إشارة إلى تأييدهم القضية الفلسطينية ورفض التطبيع.

واليوم، أسدلت قطر الستار على بطولة كأس العالم 2022، التي تعدّ أفضل نسخة من حيث التنظيمُ في تاريخ البطولة، بتتويج الأرجنتين بطلاً للعالم عقب فوز ميسي ورفاقه على الديوك الفرنسي بقيادة مبابي، بصعوبة كبيرة، في مباراة دراماتيكية بكل المقاييس.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ما فعلته خديجة بن قنة وإيمان عياد في نهائي كأس العالم لفت الأنظار”

  1. وسيبقى أسود الأطلس ليوث العرب وفرسان الأمة الإسلامية ومحررو المقدسات الفلسطينوإسلامية
    الصيصي خربها بسبب نطاعة الشعب وعبادته للبيادة أم كعب
    هنيئا لمن تعلم العربية القرآنية وعلمها، خاصة في يومها العالمي، في الثامن عشر من ديسمبرفي مثل هذا اليوم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.