الرئيسية » رياضة » مكافأة ضخمة للأرجنتين .. تعرف إلى جوائز كأس العالم قطر 2022

مكافأة ضخمة للأرجنتين .. تعرف إلى جوائز كأس العالم قطر 2022

وطن- تعدّ مكافأة منتخب الأرجنتين المالية بعد تتويجهم بمونديال كأس العالم قطر 2022، بنسخته الـ22، هي الأعلى في تاريخ البطولة العالمية حتى الآن.

ووفق ما كشف عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، في وقت سابق، سيحصل كل منتخب وصل إلى منافسات دور مجموعات كأس العالم قطر 2022، على جائزة مالية تقدّر بـ10.5 مليون دولار أمريكي.

جوائز المنتخبات المالية في كأس العالم قطر 2022

وكانت المنتخبات التي غادرت نهائيات كأس العالم 2022، من منافسات دور المجموعات، وهي: قطر المستضيف، ويلز، إيران، المكسيك، السعودية، الإكوادور، تونس، كندا، الدنمارك، ألمانيا، كوستاريكا، الكاميرون، صربيا، الأوروغواي، غانا، بلجيكا.

أما المنتخبات الدولية التي استطاعت الوصول إلى منافسات دور الـ16 كأس العالم قطر 2022، فستحصل من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، على 13 مليون دولار أمريكي.

كما ودّعت المنتخبات من منافسات دور الـ16، إسبانيا، السنغال، سويسرا، أستراليا، أمريكا، اليابان، كوريا الجنوبية، بولندا.

أما المنتخبات التي وصلت إلى دور الـ8 (الربع النهائي)، فستحصل على جائزة مالية تقدر بـ18 مليون دولار أمريكي، وهي: البرتغال، البرازيل، إنجلترا، هولندا.

جائزة المنتخب المغربي صاحب المركز الرابع

وسيحصل المنتخب المغربي (أسود الأطلس)، صاحب التأهل التاريخي على مستوى العرب والقارة الإفريقية السمراء إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، على مبلغ يقدّر بـ25 مليون دولار أمريكي.

جائزة كرواتيا صاحب برونزية كأس العالم قطر 2022

كما سيتلقّى منتخب كرواتيا (الناريون)، مكافأة مالية، بعد نجاحه في الوصول إلى المركز الثالث، والتتويج بالميدالية البرونزية في مونديال قطر 2022، تقدر بـ27 مليون دولار أمريكي من قبل اتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

فيما سيحصل المنتخب الفرنسي (الديوك)، وصيف نسخة كأس العالم 2022، على جائزة مالية تقدر بـ30 مليون دولار.

مكافأة منتخب الأرجنتين المتوّج بمونديال كأس العالم قطر 2022

كما سيحصل منتخب الأرجنتين (راقصو التانغو)، الذي توّج بمونديال كأس العالم 2022، على حساب فرنسا بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، على مكافأة مالية ضخمة، تقدر بـ42 مليون دولار، وهو الأعلى في تاريخ البطولة العالمية، وبفارق مليونين عن النسخة الماضية.

يذكر أن منتخب الأرجنتين توّج بمونديال كأس العالم 2022 للمرة الثالثة في تاريخ مسيرته. منذ نسخة مونديال عام 1986 المكسيك، في زمن الأسطورة الراحل مارادونا. أي قبل 36 عاماً من الآن.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.