الرئيسية » الهدهد » صورة للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ينحني للعلم الفرنسي تثير الجدل على مواقع التواصل!

صورة للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ينحني للعلم الفرنسي تثير الجدل على مواقع التواصل!

وطن– في واقعة جديدة تدخل في إطار الحرب المشتعلة بين الشعبين المغربي والجزائري على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تعكس العلاقات المتردية بين البلدين، نشر الإعلامي والصحفي المغربي نبيل هرباز صورة للرئيس لجزائري عبدالمجيد تبون وهو ينحني أمام العلم الفرنسي.

وأظهرت الصورة التي نشرها “هرباز” ورصدتها “وطن”، الرئيس عبدالمجيد تبون وهو ينحني أمام العلم الفرنسي في المطار أثناء قدومه من إحدى الزيارات الخارجية.

وأرفق “هرباز” مع الصورة تعليق قال فيه:” عادي جدا لما الاستغراب!؟”، في إشارة إلى أن ولاء الرئيس عبدالمجيد تبون لفرنسا، وهي الدولة التي خرجت من الجزائر بعد استعمار دام نحو 132 عاما.

حقيقة الصورة

اتضح أن الصورة التي نشرها الصحفي المغربي، نبيل هرباز مضللة وجرى التلاعب بها بقصد الإساءة للجزائر ورئيسها عبدالمجيد تبون.

وكشفت صورة جديدة نشرها مغردون، أن انحناءة الرئيس الجزائري كانت للعلم الجزائري إثناء عودته للجزائر من إحدى الزيارات الخارجية.

تلفيقات سابقة لوسائل إعلام مغربية عن صحة تبون

وليست هذه المرة الأولى التي تؤكد تحول مواقع التواصل الاجتماعي إلى ساحة صراع جديدة بين رواد مواقع التواصل من البلدين، حيث سبق وأن نشر حساب قناة “M99-TV” في سبتمبر/أيلول الماضي صورة زعمت فيها القناة بأن الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون في حالة مرضية حرجة في إحدى المستشفيات الألمانية.

وكشفت خدمة تقصي الحقائق التابعة لوكالة الأنباء الفرنسية حينها، أن النسخة الأصليّة من الصورة تعود لعجوز في أحد المستشفيات المصرية عام 2015.

حقيقة الصورة

ووفقا للوكالة، فإن عملية البحث عن أصل الصورة من خلال محركات البحث على الشبكة العنكبوتية أرشد إلى ان الصورة نشرت في موقع اليوم السابع المصري عام 2015 لرجل في إحدى المستشفيات لكن مع اختلاف في الوجه.

وقالت الصحيفة في خبرها آنذاك، أنّ الرجل في الصورة هو “عجوز مجهول في مستشفى كفر الشيخ في غيبوبة منذ شهر”، ما يؤكد على أنّ وجه الرئيس الجزائري قد تم تركيبه على الصورة.

الرئيس الجزائري يحسم الجدل حول خبر وفاته بكورونا

وكانت الرئاسة الجزائرية قد أعلنت في 15 تشرين الثاني/نوفمبر2020 أن الرئيس عبدالمجيد تبون قد “أنهى بروتوكول العلاج” من فيروس كورونا المستجد في أحد المستشفيات الألمانية.

وفي 13 ديسمبر/كانون الأول من العام نفسه، حسم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الجدل الذي أثير حول وفاته عقب اختفاء طويل عقب إصابته بكورونا، حيث خرج في تسجيل مصور على حسابه في تويتر ليؤكد أنه حي يرزق وقال إنه في طريق التعافي من الفيروس اللعين.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “صورة للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ينحني للعلم الفرنسي تثير الجدل على مواقع التواصل!”

  1. زمن العثمانيون الانكليز زرعو بذرة الفتنة لتفرقة الخلافة الاسلامية وتفكيك الدولة العثمانية لكنهم تفاجؤا بان الذرة اصبحت شجرة مثمرة يحصدونها اجيال بعد الاجيال الى يومنا والى قيام الساعة . حتى الانكليز انفسهم يسغربون كيف ذالك البذرة اصبحت مثمرة بهذه الدرجة . لعنة الله على اعداء الاسلام و على كل من يتواطء معهم و يساندهم في نشر الفتنه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.