الرئيسية » الهدهد » لأول مرة.. حماس تكشف مصير الضابط الإسرائيلي هدار غولدن (شاهد)

لأول مرة.. حماس تكشف مصير الضابط الإسرائيلي هدار غولدن (شاهد)

وطن- لأول مرة منذ إعلان الاحتلال الإسرائيلي عن مقتله في صيف 2014، في منطقة رفح جنوب غزة، عرضت “وحدة الظل” التابعة لـ كتائب القسام، الأربعاء، “بندقية الضابط الإسرائيلي “هدار جولدن“، خلال احتفال حركة “حماس” بالذكرى الـ35 لانطلاقتها.

مَن ضابط الجيش الإسرائيلي هدار جولدن؟

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن في الأول من آب/أغسطس 2014، عن اختفاء الضابط بالجيش هدار جولدن، في منطقة رفح جنوب غزة، خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع المُحاصر.

بدورِها، أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، في نفس التاريخ، أنّ مجموعة مقاتلة كانت تُرابط بالمكان واشتبكت مع القوات الإسرائيلية المتوغلة، وكان من بينها الضابط “هدار”.

لكنّ الضابط بالجيش الإسرائيلي “هدار جولدن”، فقد الاتصال بوحدته القتالية، الأمر الذي دفع جيش الاحتلال إلى إعلان أنّ الضابط هدار أحد قتلى الجيش الاسرائيلي “مجهولي مكان الدفن”.

لكن وفي سياق تفنيد الرواية الاسرائيلية، كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام، صبيحة اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر، خلال مراسم الاحتفال بالذكرى الـ35 لانطلاقتها، أنّ الضابط الإسرائيلي “هدار جولدن”، وقع “أسيراً” في تلك المواجهة بين الطرفين في الأول من أغسطس عام 2014، خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

 

رداً على رسالة عائلة الأسير الإسرائيلي الضابط هدار جولدن الموجهة إلى أهالي قطاع غزة

القسام تنشر صور بندقية “هدار جولدن”

وأظهرت صور بثّتها كتائب القسام، وتداولتها صحف فلسطينية، “بندقية الضابط الإسرائيلي “هدار جولدن” التي صادرها منه مقاتلو القسام.

وعرضت “وحدة الظلّ” التابعة لكتائب القسام، صوراً لـ”بندقية ضابط الجيش الإسرائيلي لأول مرة خلال احتفال حركة “حماس” بالذكرى الـ35 لانطلاقتها.

https://twitter.com/ShehabAgency/status/1603002188602671105?s=20&t=Mtpv98RFSe9faJ5tuFLtBA

وتحمل بندقية الضابط الإسرائيلي، الرقم التسلسلي 42852351، الذي ظهر بكل وضوح في الصور التي شاركتها القسام مع وسائل الإعلام المحلية.

في إشارةٍ واضحة إلى الخيبات المتواصلة للجيش الإسرائيلي وقوات الاحتلال لمختلِف تشكيلاتها.

https://twitter.com/GazaNownews/status/1603002182495834113?s=20&t=Mtpv98RFSe9faJ5tuFLtBA

حماس.. تحتفل بالذكرى الـ35 لانطلاقتها

هذا وانطلقت، صباح الأربعاء، فعاليات إحياء الذكرى الـ35 لانطلاقة حركة “حماس“، والتي حملت عنوان “آتون بطوفان هادر”، في ساحة الكتيبة بقطاع غزة.

ومنذ ساعات الصباح الأولى، امتلأت ساحة الكتيبة غربي مدينة غزة، بالجماهير المناصرة لحركة “حماس”.

وثبتت على منصة الساحة صورة للمسجد الأقصى، وتسير نحوه حشود كبيرة من جماهير الأمتين العربية والإسلامية، حاملين أعلام بلادهم.

وأكدت حركة “حماس”، أن أعلام الدول العربية والإسلامية الحاضرة في لوحة ذكرى انطلاقتها الــ35، إشارة إلى أن المسجد الأقصى هو بوصلة الأمتين العربية والإسلامية، وعلى رأس أولوياتهما.

وشارك في الاحتفال قادة حركة “حماس” في غزة، وعلى رأسهم رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، وقائدها في قطاع غزة، يحيى السنوار، وعدد من قادة الفصائل الفلسطينية.

هشام السيد.. القسام تعرض فيديو لأسير إسرائيلي لديها ووالده يعلق

وافتتحت المهرجان فرقة من كتائب “عز الدين القسام” بعرض عسكري، شارك فيه العشرات من المقاتلين المسلحين بمختلف أنواع الأسلحة، وفرق الإنشاد، والكشافة، التي أدت عروضاً مختلفة.

https://twitter.com/rajaa_Hasoona/status/1602989209442291713?s=20&t=Mtpv98RFSe9faJ5tuFLtBA

وانطلقت حركة حماس في الـ6 من ديسمبر عام 1987، ويعتبر الشيخ الراحل أحمد ياسين مؤسسها وقائدها الروحي.

ويعتقد الكثيرون أنها انبثقت عن حركة الإخوان المسلمين، وأنها فرع الإخوان في فلسطين، الأمر الذي تنفيه حركة حماس، وأكدت مراراً أنها حركة إسلامية وطنية فلسطينية.

وتعتبر كتائب الشهيد “عز الدين القسام” الجناح العسكري لحركة حماس، أقوى الفصائل الفلسطينية من حيث التنظيم والمؤهلات البشرية، وأيضاً العتاد العسكري الذي بحوزتها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.