الرئيسية » الهدهد » نائبة تخلع حجابها على الهواء أثناء كلمتها في البرلمان التركي (فيديو)

نائبة تخلع حجابها على الهواء أثناء كلمتها في البرلمان التركي (فيديو)

وطن– أعلنت النائبة في البرلمان التركي “رمزية طوسون“، عن احتجاجها على العملية العسكرية التركية المرتقبة في شمال سوريا، بإلقاء حجابها عن رأسها أرضاً تحت قبة البرلمان.

قرأت كلمتها بانفعال ورمت حجابها على الطاولة

وأظهر فيديو نشرته “طوسون” على حسابها الخاص في تويتر، النائبة الكردية وهي تخلع حجابها “أبيض اللون”، بينما كانت تقرأ في ورقة بانفعال ثم تلقي بالحجاب أمام الطاولة.

وقالت “طوسون” بحسب وسائل إعلام تركية: “لإنهاء الصراعات والحروب وإحلال سلام مشرف في هذه المنطقة الجغرافية، ألقي هنا حجابي في هذا المكان الذي تتخذ فيه جميع قرارات الحروب”، في محاولة منها للاعتراض على قيام تركيا بمحاربة التنظيمات الإرهابية التي تهد أمنها القومي وتنفذ تفجيرات إرهابية بين الحين والآخر”.

طه عودة لـ”وطن”: العملية التركية في سوريا ضغط على واشنطن وستنعكس إيجاباً على تركيا

وكانت “طوسون” قد دعت في تصريحات سابقة، إلى وقف عمليات القوات المسلحة التركية ضد التنظيم الإرهابي، وطالبت بالحرية لعبد الله أوجلان، زعيم تنظيم العمال الكردستاني، المصنّف إرهابياً في تركيا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكّد أواخر الشهر الماضي، عزمَ بلاده على تشكيل ممر أمني بطول 30 كيلومتراً على طول الحدود الجنوبية مع سوريا، مع تزايد التوقعات بعملية عسكرية جديدة.

فيما أكد مسؤولون أتراك، أن الجيش يحتاج إلى أيام قليلة فقط ليكون جاهزاً لتوغل بري في شمال سوريا.

وكانت واشنطن أبلغت تركيا في وقت سابق، بأن لديها مخاوف بالغة، من أن يؤثر التصعيد العسكري على مكافحة تنظيم “الدولة الإسلامية”، فيما طلبت روسيا الامتناع عن العملية.

وينظر إلى “حزب الشعب الديموقراطي” على أنه الذراع السياسي لتنظيم “بي كي كي” الإرهابي، كما صرّح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بذلك في وقت سابق، بالإضافة إلى إدانة الحزب بتقديمه الدعم لبي كي كي، حيث ثبت تورّط العديد من أعضائه بعلاقات وثيقة مع التنظيم المذكور.

واجهة سياسية

ويتهم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان باستمرار هذا الحزب، بأنه “واجهة سياسية” لحزب العمال الكردستاني، الذي تعتبره أنقرة وحلفاؤها الغربيون منظمةً إرهابية.

وقد سجن الزعيم السابق للحزب صلاح الدين دميرتاش في نوفمبر 2016، لاتهامات مرتبطة بـ”الإرهاب”.

وأقيل عدة رؤساء بلديات مؤيدين للأكراد في جنوب شرق تركيا، وأُوقفوا في الأشهر الأخيرة لعلاقاتهم المفترضة مع حزب العمال الكردستاني.

وأدينت النائبة التركية الكردية رمزية طوسون بالانتماء إلى جماعة إرهابية مسلحة في سبتمبر 2020، وحكمت عليها محكمة تركية بالسَّجن 10 سنوات، بعد إدانتها بتهم مرتبطة بالإرهاب، وتم إلغاء الحكم بعد الاستئناف.

وجاء في حيثيات الحكم وقتَها، أن النائبة رمزية طوسون أدينت بتهمة الانتماء إلى “جماعة إرهابية مسلحة”، في إشارة إلى حزب العمال الكردستاني، أكبر فصائل المتمردين الأكراد منذ العام 1984.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “نائبة تخلع حجابها على الهواء أثناء كلمتها في البرلمان التركي (فيديو)”

  1. لم اقرء او اسمع قوم اغبى من الاكراد . ملة غريبة يدعون بالاسلام ويمارسون الشيوعية والاحاد و يدافعون عن الشيوعيون الماركسيون المجرمين القتلة وهم اعداء الله والبشرية . يعيشون في اربعة اوطان وينكرون انتمائهم وولائهم للوطن . يأكلون من خيرلت اوطانهم وولائهم لاعداء الله والوطن . يخونون اوطانهم ويقتلون الابرياء تحت اسم حرية . الكردي يقبل ان يغتصب عرضه من حاكم كردي ولا يقبل العال الغير كردي اي ملة هؤلاء . تعرفت عليهم في امريكا وكرهت كل من يحب الاكراد . هؤلاء كانو خدم اعداء الاسلام وسيبقون خدم. لعنة الله على كل ظالم وفاسق وخائن و قاتل الابرياء

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.