الجمعة, فبراير 3, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةالهدهداستغلال جنسي لتلاميذ في الجزائر عبر "مخطط شيطاني" واتهام للمغرب

استغلال جنسي لتلاميذ في الجزائر عبر “مخطط شيطاني” واتهام للمغرب

وجهت المحكمة تهما إلى 20 شخصا بينهما 2 من المغرب

- Advertisement -

وطن- على خلفية نشرِها لتفاصيل قضية استغلال مجموعة من التلاميذ جنسياً عبر موقع “فيسبوك”، سلّطت الشرطة الجزائرية الضوء على ما وصفته بـ”المخطط الشيطاني لهذه القضية التي نُسجت خيوطها في المغرب”، في بيانٍ لها أثار غضباً وانتقاداتٍ واسعة لدى رواد مواقع التواصل.

قضية الاستغلال الجنسي للأطفال في الجزائر

ونشرت السلطات الجزائرية، الأربعاء، تفاصيلَ قضية استغلال مجموعة من التلاميذ جنسياً، عبر فيسبوك، في فيديو مصوّر تضمّن شهادات للمتهمين في القضية، الذين ينشطون ضمن شبكة دولية.

وقالت: “ترقبوا تفاصيل المخطط الشيطاني لقضية الاستغلال الجنسي لأطفال الإبتدائي عبر موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” الذي نسجت خيوطه إنطلاقا من المغرب، مدعوم بشهادات حية للضالعين في القضية”.

هذا وتمكّنت الشرطة الجزائرية، من تحديد هوية الأشخاص الضالعين وراء هذه الشبكة، والمقدّر عددهم 20 شخصاً، بحسب ما أوردت عبر حسابها الرسمي على “تويتر”.

وتتراوح أعمار المتهمين بين 18 عاماً و29 عاماً، وقد كان من بينهم 11 مشرفاً و7 أعضاء. بالاضافة إلى شخصين من المملكة المغربية، انتحلا هويات وهمية على أساس أنهما من الجزائر، كانوا يمارسون أنشطتهم الإجرامية في 14 ولاية جزائرية.

شاهد اغتصاب طفل في الجزائر داخل مركز للشرطة يثير موجة غضب كبيرة!

تفكيك شبكة استغلال جنسي في الجزائر

- Advertisement -

وفي السياق، تمّ تقديم 16 شخصاً مشتبهاً فيهم بالفعل، أمام القضاء الجزائري، بتهمة “محاولة النيل من الحياة الخاصة للأطفال عبر نشر وبث صور ونصوص من شأنها الإضرار بهم عبر موقع التواصل، وتحريض الغير على استغلالهم وإغرائهم في مسائل منافية للآداب والنظام العموميين”، وفقاً لـ ذات المصدر.

وتفاعل رواد مواقع التواصل مع القضية المثيرة للجدل، والتي كان ضحيتها أطفال قُصّر، مؤكدينَ على رفضهم لطريقة تعامل السلطات الجزائرية مع القضية.

إحدى ضحايا الابتزاز الجنسي بالمغرب تكسر الصمت وتكشف معلومات جديدة صادمة

حيث انتقد البعض تسليط الشرطة الجزائرية الضوء في القضية على جنسية المتورطين من المغرب، عوضاً عن تقديم تفاصيل كافية تخصّ الوضعية النفسية للضحايا.

وقال آخر، إن بيان الشرطة الجزائرية فيه استهداف واضح للجانب المغربي.

هذا ويعيش النظام الجزائري والنظام المغربي منذ ما يقرب عن السنتين في إطار قطيعة دبلوماسية، فشلت الكثير من محاولات الوساطة غير الرسمية في إنهائها.

فهمي الورغمي
فهمي الورغمي
فهمي الورغمي مُحرر صحفي تونسي ومساهم في مجال الترجمة. ترجمتُ العديد من الدراسات- منشورة مع مراكز بحثية عربية- من الانجليزية إلى العربية حول الشعبوية السياسية في العالم العربي، والانتقال السياسي داخل الأنظمة العربية مابعد ثورات 2011. مُهتم بقضايا الهجرة وتطوراتها؛ وقد صُغت ورقة سياسات حول الهجرة و آفاقها من تونس نحو أوروبا. متابع للأخبار السياسية العربية والتونسية خاصة. شغوف بالصحافة والعمل التحريري الصحفي. مُتحصل على شهادة في صحافة المُواطن من المعهد العربي لحقوق الإنسان. خضت مع صحيفة الإستقلال تجربة صحفية طيلة عامين (منذ جويلية 2020) اشتغلت خلالها مُحررا صحفيا للمقالات والتقارير السياسية حول منطقة المغرب العربي.
اقرأ أيضاً

2 تعليقات

  1. شيئ طبيعي في المغرب بما ان المغرب يعتبر اول دولة في هذا المجال حيث ان الدعارة والشذوذ الجنسي يساهمان في اقتصاد المغرب باكثر من 52 ب 100 هذا ما صرحته النائبة في حزب الاستقلال الاسلامي لابن كيران السيدة خديجة زومي ورغم الندائات العديدة من الشعب الجزائري و المنضمات الغير حكومية على ضرورة طرد المغاربة الموجودين في الجزائر والذي يفوق عددهم المئات من الالاف في وضعية غير شرعية يمثلون خطرا على الامن الجزائري بعد التطبيع مع الكيان الصهيوني الا ان السلطات العليا في الجزائر لم تقم بعد باي اجراء لحماية الامن الوطني والمواطنين الجزائريين من مثل هذه الممارسات الغريبة عن المجتمع الجزائري المحافض ويحصل هذا رغم غلق الحدود وقطع العلاقات الدبلوماسية حتى اصبحت كل هذه المواقف مطلب شعبي اي ان الشعب الجزائري يرفض رفضا قاطعا العودة الا ما كانت عليه الاوضاع ويصمم على ابقاء الحال على ما هو عليه حدود مغلوقة لا علاقة مع المغرب في كل المجالات و ترحيل المغاربة الى بلدهم سريعا.

  2. don66
    إلى صاحب التعليق يبدو أن الذباب الإلكتروني و الجنرالات يحاولون طمس مشاكلهم الداخلية و نسب كل الجرائم الموجودة ببلدهم إلى المغرب كأن الجزائر بلد بها فقط الملائكة و الأنبياء سلسلة الجرائم الموجودة بالجزائر و الفساد و الدعارة و الشذوذ الجنسي و أصحاب قوس توجد بالجدائر أكثر من أي دولة بإفريقيا و الدول العربية على الجنرالات و قنوات الصرف الصحي أن تغير هذا النمط و هذه الخطة لأنها أصبحت قديمة لا يمكن نسيان أن الجزائر ثاني دولة عالميا بالدعارة و لا زالت بها بيوت مرخصة لا يمكن نسيان بالجزائر هي اول دولة في اغتصاب و قتل الأطفال ألا يخجلوا من سياستهم الهجينة هى الشعب الجزائري أن يستفيق من سباته أيعقل أن العسكر يجلب شخصان جزائريان على أساس أنهم مغربيان هذه لا يمكن أن نراها حتى في أفلام الكرتون في قلوبهم حقد دفين ويستحمرون الشعب الجزائري المغلوب عن أمره للتستر عن المشاكل الداخلية التي تثقل كاهلهم

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث