الرئيسية » حياتنا » “اللايغر” هجين الأسد مع أنثى النمر.. تقرير يكشف عن مأساة وتساؤلات أخلاقية

“اللايغر” هجين الأسد مع أنثى النمر.. تقرير يكشف عن مأساة وتساؤلات أخلاقية

وطن– تبثّ شبكة “سي ان ان cnn” الأمريكية، مساء اليوم الأحد، تقريراً مُفصّلاً سوف تتحدث فيه عن مأساة واحد من أكثر الحيوانات الهجينة نُدرةً في العالم: “حيوان اللايغر”، وهو الحيوان الناتج عن تهجين ذكر الأسد مع أنثى النمر.

ويكشف التقرير الذي نشرت الشبكة مقتطفاً عنه، جرائم إساءة معاملة “حيوانات اللايغر”، واستغلالها من قبل “هُواة التدجين” في أغراض غير إنسانية.

ما هو حيوان اللايغر؟

وتلتقي “ليزا لينغ” بشبكة “سي ان ان” الأمريكية، ببعض الأشخاص الذين يحاولون الحدّ من هذه الممارسات، ضمن برنامج “هكذا نعيش الحياة مع ليزا لينغ”، الذي يُعرض مساء اليوم، الأحد.

يثير التقرير مشكلةً أخلاقية، تتمركز خاصة حول محاولات بعض “الباحثين” و”هواة التهجين” حول العالم، “خلق أنواع جديدة من الأصناف الحيوانية”.

حيث أظهر التقرير الذي سوف تبثّه شبكة cnn، على سبيل المثال، نوعاً جديداً تماماً من الأصناف الحيوانية، هو نِتاج تهجين “أُنثى اللايغر” مع “ذكر الأسد”، على الرغم من أنّ اللايغر أساساً ناتج عن تهجين لنوعين من الحيوانات، هما: الأسد والنمر.

كيف يبدو شكل حيوان اللايغر الهجين؟

صادرت المصالح المُختصة في الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب التقرير، حيوان “اللايغر المُهجن” المذكور، من عند بعض مربي الحيوانات الذين حاولوا الالتفاف على قوانين حماية الحيوانات، عبر إيهام منفّذي القانون أنهم يقومون بحماية بعض السلالات الحيوانية من الانقراض.

ترتقي تلك الممارسات غير الأخلاقية، بحسب ما ذكرت مُقدّمة التقرير “ليزا لينغ”، إلى ما وصفته بـ”مُحاكاة أفعال الرب، حيث أإن مثل هؤلاء الأشخاص يقومون بخلق حيوانات جديدة”، على حدّ تعبيرها.

و مؤخراً، كشف مسلسل وثائقي تحت عنوان “تايجر كينج” من إعداد شبكة “نتفليكس” الأمريكية، عن جرائم إساءة معاملة حيوانات “اللايغر” واستغلالها من قبل بعض المرضى غير المستقرين نفسياً، والذين يجب على سلطات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة الأمريكية مُحاسبتُهم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.