الجمعة, فبراير 3, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةالهدهدرئيس مذيعي الأخبار بتلفزيون الأردن يسيء لقطر ويهاجم أبو تريكة والجزيرة

رئيس مذيعي الأخبار بتلفزيون الأردن يسيء لقطر ويهاجم أبو تريكة والجزيرة

لا مكان لكل من هب ودب في يورو 2024

- Advertisement -

وطن– أثار رئيس مذيعي الأخبار في التلفزيون الأردني حسن الكردي، جدلاً واسعاً بعد مهاجمته لقطر الدولة المنظمة لكأس العالم 2022، وكذلك الفيفا واتهامهما بالتآمر على المنتخب الألماني لإخراجه من البطولة.

هل يتسبّب بأزمة للأردن مع قطر؟

كما قلل “الكردي” من شأن الفرق الأخرى المشاركة في البطولة، وسبق أيضاً أن هاجم قناة “الجزيرة” والمحلل الرياضي المصري بقنوات “بين سبورتمحمد أبو تريكة، ما فجّر غضباً ضده وانتقادات واسعة.

وكتب الرجل الذي يُعرّف نفسه على صفحته الشخصية “بفيسبوك”، بأنه رئيس مذيعي الأخبار في تلفزيون الأردن، مدافعاً عن المنتخب الألماني الذي خرج من البطولة: “موعدنا في يورو 2024 في المانيا.. حيث لا مكان لكل من هب ودب”.

حسن الكردي والمنتخب الألماني
حسن الكردي والمنتخب الألماني

ويشار إلى أنّ بطولة أمم أوروبا “يورو 2024” في نسختها الـ17 حيث تنظم كل 4 سنوات، من المقرر أن تستضيفها ألمانيا.

وتعمّد الإعلامي الأردني التقليلَ من شأن الفرق الأخرى المشارِكة بكأس العالم في قطر -من فرق عربية وآسيوية وإفريقية- بتعصبه للمنتخب الألماني، وتوجيه الاتهامات بحياكة مؤامرة ضده.

رئيس مذيع التلفزيون الاردني حسن الكردي
رئيس مذيع التلفزيون الاردني حسن الكردي

كما أنّ دعم حسن الكردي للمنتخب الألماني الذي أثار غضب كلّ العرب واشمئزازهم، بسبب دعم لاعبيه للمثلية الجنسية، أثار انتقادات ضده.

- Advertisement -

ولم يشفع للمنتخب الألماني فوزه، وغادر كأس العالم من الباب الصغير للمرة الثانية على التوالي.

وهذا ما أغاظ “الكردي” الذي يشجّع ما بات يُعرف بفريق “الألوان”، في إشارة إلى دفاعه عن المثلية، كما ظهر في أول مباراة لهم، واعتبر البعض أن الألمان لم يأتوا للعب كرة القدم؛ بل لتسجيل مواقف سياسية.

هاجم حكام قطر وأبو تريكة أيضاً

ويشار إلى أنّه قبل أيام أيضاً، هاجم ذات المذيع قطر، وشكّك بنزاهة حكامها، حيث هاجم محمد أبو تريكة وطاقم تحليل “بي إن سبورتس”.

وكتب بحسب ما رصدت (وطن): “لدى متابعتنا مرة ثانية لمباراة ألمانيا وإسبانيا نكتشف الحقائق التالية.. حكم الفار القطري ألغى هدفا صحيحا لألمانيا وتجاهل ضربة جزاء صحيحة على إسبانيا وحكم الساحة تعمد إحتساب الأخطاء والإنذارات على لاعبي ألمانيا“.

واستطرد في مزاعمه: “وتم توزيع صور أوزيل في المدرجات ليرفعها مأجورن ضد المنتخب الألماني ومن استوديو قناة الجزيرة المدعو أبو تريكة يبث خطاب الكراهية والحقد ضد ألمانيا… ومع ذلك حققت ألمانيا التعادل مع إسبانيا وستتأهل حتما للدور الثاني رغم أنوف الحاقدين”.

حسن الكردي هاجم حكام قطر وأبو تريكة
حسن الكردي هاجم حكام قطر وأبو تريكة

وهاجم أردنيون على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” المذيعَ الكردي وتعليقه الغامض، حيث علّق “وائل مهرات” بنبرة سخرية: “مع احترامي لك استاذ حسن انت ليس لك علاقة بكرة القدم ولا بتاريخها”.

وعقّبت “حنين أحمد”: “بعيداً عن التعصب انا كنت من عشاق الماكينة الالمانية لكن للأسف حتى اللعب تغير فريق فاشل بكل التفاصيل ورفضهم من البداية اللعب ببلد ع-ربي اسلامي يستحقوا ماوصلوا إليه”.

وقال آخر، إن المذيع حسن الكردي “معروف بعدائه لدول في الاقليم وله منشورات سابقة قبل اعوام ايضا طالب فيها بوتين بإستعادة القسطنطينية كما طالب بحملة دولية “لتأديب” اردوغان -حسب قوله-“.

وطالب الكثير من الأردنيين حكومتهم بالتدخل ووقف هذه الإساءات لقطر من شخص محسوب على المؤسسة الإعلامية الرسمية، محذّرينَ من أن يتسبب ذلك بأزمة دبلوماسية مع الدوحة.

وكان الملك الأردني عبدالله الثاني بن الحسين، قد حضر حفل افتتاح مونديال قطر، يوم 20 نوفمبر الماضي، تلبيةً لدعوة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

و”حسن الكردي” هو مذيع أردني، حاصل على بكالوريوس علوم سياسية من الجامعة الأردنية.

عمل مذيعاً للأخبار في التلفزيون الأردني منذ عام 1991، كما أنّه من أوائل مقدمي برنامج “يسعد صباحك”، وتم تعيينه رئيساً لمذيعي الأخبار في التلفزيون الأردني عام 2016.

وتبدأ هذا الأسبوعَ مبارايات دور الـ16 في كأس العالم، بعد انتهاء الدور الأول بمفاجآت كبيرة، كان أبرزها خروج ألمانيا من دور الـ32، وصعود المغرب، الدولة العربية الوحيدة التي صعدت.

وتتجه أنظار العالم أجمع الآن نحو العاصمة القطرية الدوحة، حيث تقام النسخة الأفضل في تاريخ البطولة على أرض عربية، بشهادة الجميع.

فهمي الورغمي
فهمي الورغمي
فهمي الورغمي مُحرر صحفي تونسي ومساهم في مجال الترجمة. ترجمتُ العديد من الدراسات- منشورة مع مراكز بحثية عربية- من الانجليزية إلى العربية حول الشعبوية السياسية في العالم العربي، والانتقال السياسي داخل الأنظمة العربية مابعد ثورات 2011. مُهتم بقضايا الهجرة وتطوراتها؛ وقد صُغت ورقة سياسات حول الهجرة و آفاقها من تونس نحو أوروبا. متابع للأخبار السياسية العربية والتونسية خاصة. شغوف بالصحافة والعمل التحريري الصحفي. مُتحصل على شهادة في صحافة المُواطن من المعهد العربي لحقوق الإنسان. خضت مع صحيفة الإستقلال تجربة صحفية طيلة عامين (منذ جويلية 2020) اشتغلت خلالها مُحررا صحفيا للمقالات والتقارير السياسية حول منطقة المغرب العربي.
اقرأ أيضاً

2 تعليقات

  1. لاأستبعد أن يكون هذا المسعور الاردني من ذوي المركوبين اقصد المفعول فيهم اعزكم الله…دفاعه عن فريق (المانيا)التي حملت شأن المثليين اكرمكم الله ووقفت معهم والانتصار لهم…..يثبت ان هذا المسعور او السعران الاردني من جنسهم….اعاذناالله واياكم…..انصحكم بتحسس مؤخرة هذا الاردني والوقوف على السوائل التي غمرت ………………………اعزكم الله

  2. في المانيا يعيش 5 مليون مسلم اكثر من عدد سكان قطر ومرتزقتهم
    كلامه صحيح قطر القزمة هي من اقصت المانيا من البطولة بهدف غير صحيح لليابان
    وباحضار حكام نساء في مباراة مهمة لالمانيا امام كوستاريكا ارتكبو اخطاء فادحة
    قطر القزمة دفعت اكثر من تريلبون دولار لاستضافة كاس العالم بالرشاوي وتريد ان يكون النهائي بين الارجنتين والبرتغال
    قطر القزمة هي من دمرت فريق برشلونة الذهبي نيمار ثم ميسي و دائما تحاول تخريب صفقات برشلرونة
    من اجل فريق فرنسي فاشل تافه يشجعه ويدعمه ابن موزة اخذ 6 من برشلونة وطبر النوم على ابن موزة
    لكن المرتزقة واولهم هذا الموقع يقدسون اي شيء تفعله قطر مقابل المال
    لكن في يورو ٢٠٢٤ عليك ان تحترم ثقافة الشعوب تذكرها جيدا الوان يعني الوان وغصبن عن تميم ابن موزة
    سيتم وضع علم الالوان في كل زاوية وكل ركن من الملعب وعلى قميص مراسلي قناة ابن موزة
    شخصيا اريد ان ارى بوق قطر عصام الشوالي اكبر منافق في الكوكب وهو يرتدي علم المثليين
    و احتمال معه ديلدو يسلي نفسه بين الشوطين

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث