الجمعة, فبراير 3, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةالهدهدمشجعة يابانية وآخر برازيلي يصدمان مراسلاً إسرائيلياً بما فعلاه تضامناً مع فلسطين!(شاهد)

مشجعة يابانية وآخر برازيلي يصدمان مراسلاً إسرائيلياً بما فعلاه تضامناً مع فلسطين!(شاهد)

مواقع التواصل ضجت بمقاطع رفض المشجعين العرب التعامل مع المراسلين الإسرائيليين

- Advertisement -

وطن- على خطى المشجعين العرب، رفضت مشجعة يابانية التحدّث مع مراسل صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية في قطر، بعد أن علمت أنها إسرائيلية.

وتداول ناشطون عبر مواقع التوصل الاجتماعي مقطعَ فيديو رصدته “وطن”، يوثّق اللحظة الصادمة للمرسل الإسرائيلي.

وبينما كانت الشابة اليابانية تعبر من أمامه، اعترضها المراسل الإسرائيلي راز شاشنيك ليحظى ويفوز ربما بتصريح بلقاء مع أحدهم، عقب رفض المشجعين العرب الحديث معه.

مشجعة تونسية تتصدر التريند بعد التنمر عليها وتعاطف واسع

ووفقاً للفيديو، فقد بادرت المشجعة بسؤال المراسل عن اسم القناة، وبمجرد أن أخبرها بأنها إسرائيلية، سارعت إلى الانسحاب ملوّحة بيدها تعبيراً عن رفضها إجراء اللقاء.

مشجعون برازيليون يرفضون الحديث مع مراسل إسرائيلي

كما تداول مقطع فيديو آخر، يوثّق رفض مشجعين برازيليين الحديثَ مع إحدى القنوات الإسرائيلية.

- Advertisement -

وأظهر الفيديو لحظةَ إزاحة المشجع البرازيلي من المراسل الإسرائيلي بيده، والانسحاب من المقابلة برفقة أشخاص آخرين بمجرد معرفتهم بجنسيته.

وضجّت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، بالعشرات من اللقطات التي توثّق رفض مشجعين عرب التحدث إلى مراسلين إسرائيليين.

ووجّه ناشطون مناصرون للقضية الفلسطينية التحيةَ للذين رفضوا التحدث مع المراسل الإسرائيلي، واصفين موقفهم بـ”المشرّف”.

أصبحت مشاهد نبذ الإسرائيليين -سواء أكانوا أشخاصاً عاديين أو مراسليين إعلاميين- هي الأكثر انتشاراً في مونديال قطر، حيث انضمّ المشجع الإسرائيلي روعي بن شلوش، إلى قائمة المعبّرين عن لفظ الإسرائيليين، بعد ظهوره في مقطع فيديو يروي ما حدث له ومعه.

وصفهُ بأجمل الأشياء.. مُشجع برازيلي يتأثر بصوت الأذان في قطر (فيديو)

الشرطة القطرية تمنع مشجعاً إسرائيلياً من حمل علم دولة الاحتلال

وقال روعي: “لقد دعونا للقدوم إلى قطر لحضور المونديال .. تصورت مع علم إسرائيل.. جاؤوني أربعة من رجال الشرطة وقالوا لي ممنوع إدخال العلم الإسرائيلي .. هذا مخالف للقانون”.

وأضاف: “قالوا لي بإنه غير مرغوب بنا هنا والعلم الإسرائيلي غير مرغوب به.. ببساطة ارموا هذه القمامة.. شيء يثير الغضب .. نحن غير مرغوب بنا هنا”.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث