الجمعة, يناير 27, 2023
الرئيسيةحياتناحفيظ دراجي يفاجئ المغاربة بعد صعق منتخبهم لشياطين بلجيكا الحمر

حفيظ دراجي يفاجئ المغاربة بعد صعق منتخبهم لشياطين بلجيكا الحمر

يتصدر فوز المنتخب المغربي الترند

- Advertisement -

وطن- هنّأ المعلق الرياضي الجزائري في شبكة “بي أن سبورتس” حفيظ دراجي، لاعبي المنتخب المغربي بعد فوزهم التاريخي والمهم على نظيرهم المنتخب البلجيكي في المباراة التي احتضنها ملعب “الثمامة”، الأحد، لحساب الجولة الثانية من الجموعة السادسة لمونديال قطر 2022.

حفيظ دراجي يهنيء المنتخب المغربي

وشارك حفيظ دراجي عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر، تغريدةً أشاد فيها بجهود أسود الأطلس، مُهنّئاً إياهم بالفوز المستحقّ.

وكتب يقول: “مباراة كبيرة وفوز كبير و مستحق للمنتخب المغربي على المنتخب البلجيكي المصنف الثاني عالميا”.

حفيظ دراجي يتناول خروفا مشويا مع تعليقه “حطها في الجول يا رياض” (شاهد)

وأضاف دراجي: “ألف مبروك لأسود الأطلس والجماهير المغربية”.

وتفاعل العديد من المغردين مع تغريدة دراجي، خاصةً وأن هذه التهنئة كانت غير متوقعة بسبب الأزمة الحالية لبلاده الجزائر مع المغرب، والتي وصلت إلى حد قطع العلاقات الدبلوماسية وسحب السفراء.

- Advertisement -

وهزم المنتخب المغربي نظيره البلجيكي بهدفين نظيفين، مُنعشاً حظوظه للتأهل للدور الثاني، في انتظار المواجهة الثالثة والحاسمة أمام المنتخب الكندي.

إلى ذلك، فقد أشعلت تغريدة دراجي المعلق الجزائري، على فوز المنتخب المغربي، موجةً من ردود الافعال والتعليقات.

فعبّر البعض عن تفاجؤِهم بالموقف الذي أبداه الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي، مبرّرين ذلك بالمواقف السابقة التي كان يبديها دراجي ضد الملك المغربي أو ضد سياسات المغرب في علاقة بالجزائر أو مع باقي الدول العربية.

وفي المقابل، أشاد ناشطون بتغريدة المذيع بقناة “بي إن سبورتس”، معتبرينَ أنها تأكيد على ارتقاء دراجي عن الخلافات السياسية بين النظامين الجزائري والمغربي.

وكانت الجماهير العربية، قد احتفت بشكل كبير بالفوز الثمين والمستحقّ للمنتخب المغربي.

حيث أشاد عدد من الوجوه الإعلامية والكروية العربية، بالإنجاز التاريخي لأبناء المدرب وليد الركراكي.

هل يتوجّه أسود الأطلس نحو دور الـ 16؟

إلى ذلك، فقد أقيمت المباراة على استاد الثمامة، وذلك لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة من مرحلة المجموعات.

وشهدت هذه المقابلة تتويجاً لأشهر من العمل المستمر والعزيمة المتواصلة، لكلٍّ من المدرب وليد الركراكي ونجوم المنتخب المغربي.

حيث سجّل عبد الحميد صابيري هدفَ المنتخب المغربي الأول بالدقيقة 73 في المباراة عبر تسديد ركلة حرة مباشرة، ليضعَ خلالها الكرة في الشباك مباشرة مسجّلاً هدفَ التقدم لأسود الأطلس، بعد مباراة كانت شبه متساوية بين الفريقين.

حفيظ دراجي يطمئن جماهيره بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة على الهواء مباشرة

وفي الدقيقة الـ 93، حيث كان يبحث المنتخب البلجيكي عن هدف التعديل من أجل النجاة والعودة للمنافسة من جديد، فوجئ الشياطين الحمر بهجمة مرتدة رائعة لـ “أسود الأطلس”.

حيث مرّر زياش الكرة لبوخلال داخل منطقة الجزاء، الذي أودعها الشباك بطريقة رائعة

ويعتلي أسود الأطلس بهذا الانتصار صدارةَ المجموعة السادسة بأربع نقاط ثمينة، في الوقت الذي تراجع منتخب بلجيكا إلى المركز الثاني برصيد 3 نقاط..

لكن يشار إلى أن هذا الترتيب مؤقت، وذلك قبل إجراء المباراة الثانية للمجموعة ذاتها، والتي ستجمع منتخبي كرواتيا وكندا، في وقت لاحق على ملعب خليفة الدولي.

فهمي الورغمي
فهمي الورغمي
فهمي الورغمي مُحرر صحفي تونسي ومساهم في مجال الترجمة. ترجمتُ العديد من الدراسات- منشورة مع مراكز بحثية عربية- من الانجليزية إلى العربية حول الشعبوية السياسية في العالم العربي، والانتقال السياسي داخل الأنظمة العربية مابعد ثورات 2011. مُهتم بقضايا الهجرة وتطوراتها؛ وقد صُغت ورقة سياسات حول الهجرة و آفاقها من تونس نحو أوروبا. متابع للأخبار السياسية العربية والتونسية خاصة. شغوف بالصحافة والعمل التحريري الصحفي. مُتحصل على شهادة في صحافة المُواطن من المعهد العربي لحقوق الإنسان. خضت مع صحيفة الإستقلال تجربة صحفية طيلة عامين (منذ جويلية 2020) اشتغلت خلالها مُحررا صحفيا للمقالات والتقارير السياسية حول منطقة المغرب العربي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث