الخميس, يناير 26, 2023
الرئيسيةحياتناامرأة باغتتها الولادة وسط المسجد النبوي وهذا ما حدث (شاهد)

امرأة باغتتها الولادة وسط المسجد النبوي وهذا ما حدث (شاهد)

فوجئت بالطلق أثناء سيرها

- Advertisement -

وطن- أجرى الهلال الأحمر في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، حالةَ ولادة مفاجئة في باحة المسجد النبوي بعد اتصال طارئ، حيث تمّ نقل الأم والوليد إلى مركز جبريل الصحي للمتابعة. وسمّى الأب ابنته “طيبة” نسبةً إلى الاسم القديم للمدينة المنورة.

عملية الولادة تمت بسلام

وقال “الهلال الأحمر السعودي”، إن الفرق التطوعية ومركز إسعاف الحرم باشروا حالة ولادة في وضع حرج للأم، إذ تبيّنَ وجود حالة في ساحة المسجد النبوي الشريف تعاني من انقباضات ونزول ماء الجنين.

امرأة أم رجل؟.. فيديو يحدث ضجة لصلاة الظهر من المسجد النبوي

وعند الكشف عليها، اتّضح خروج رأس الجنين وبَدء حالة الولادة، ومع أن التجهيزات لم تكن معدّةً لمثل هذه الحالات بالمسجد النبوي إلا أن عملية الولادة تمت بسلام.

وروى د.طارق علي سليمان والدُ الطفلة “طيبة”، في لقاء عبر برنامج “اليوم” على الإخبارية السعودية، أنه أخذ زوجته ووالدتها وأبناءه الصغار إلى المسجد النبوي لأداء صلاة العشاء.

مضيفاً أنه حاول إيجاد موقف خارجاً، ولكنه لم يتمكن فعاد إلى المنزل وفوجئ بزوجته تتصل به تطلب منه الحضور لأخذها إلى المستشفى.

- Advertisement -

رغم أنه لم يكن هناك مقدمات لآلام كما قال؛ بل حصل الأمر فجأة وسمع صراخها عبر الهاتف وهي تقول: “ولادة”.

وانقطع الاتصال بعدها، وشعر بالخوف من حدوث مكروه، وحاول الاتصال بها بعد ذلك دون طائل، إلى أن ردّت عليه إحدى الممرضات بعد 15 دقيقة وطمأنته على زوجته والطفلة.

وأشاد الوالد بجاهزية الفرق الطبية، رغم أن التجهيزات غير مُعَدّة لمثل هذه الحالات.

محل يعرض ملابس عارية بجوار المسجد النبوي يشعل غضب السعوديين (شاهد)

فوجئت بالطلق

وقالت الوالدة، إن موعد الولادة كان محدداً بعد أيام، وكان من المقرر أن تذهب إلى المشفى لتلقي طلق صناعي.

وتابعت، أن الأطباء نصحوها بالمشي، وقررت الذهاب إلى المسجد النبوي، وفوجئت بالطلق، وعند وصولها لباب الهلال الأحمر صرخت فقاموا بإسعافها، رغم أن حالتها كانت مفاجئة.

وبدوره، أكد مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر بالمدينة المنورة أحمد بن علي الزهراني في تصريحات صحفية، أن هذه الحالة تُعتبر من الحالات التي تحتاج إلى مجهودات طبية مكثفة.

ولفت إلى أنّ الفضل في نجاح عملية الولادة، يعود إلى تكثيف الدورات الطبية المتخصصة وتدريب الفرق على كافة المهارات الإسعافية والطبية.

خالد الأحمد
خالد الأحمد
- كاتب وصحفي مواليد مدينة حمص 1966، نشرت في العديد من المجلات والصحف العربية منذ عام ١٩٨٣ م , درست في المعهد العلمي الشرعي ثم في الثانوية الشرعية بحمص عملت مراسلاً لجريدة الإعتدال العربية التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية - نيوجرسي و- جريدة الايام العربية - ولاية فلوريدا أعوام 1990- 2000 وجريدة الخليج الإمارات العربية المتحدة - الشارقة - جريدة الاتحاد -أبو ظبي - مجلة روتانا السعودية - مجلة أيام الأسرة ( السورية) وأغلب الصحف والمجلات السورية، وبعد الإنتقال إلى الاردن اتبعت دورتين صحفية واذاعية لشبكة الاعلام المجتمعي ودورة لمركز الدوحة لحرية الإعلام في عمان وأنجز عشرات التقارير الإذاعية في إذاعة البلد وموقع عمان نت. أعمل كمتعاون مع موقع (زمان الوصل) باسم "فارس الرفاعي" منذ العام 2013 لدي اهتمامات بالكتابة عن القضايا الاجتماعية والتراث والظواهر والموضوعات الفنية المتنوعة لي العديد من الكتب المطبوعة ومنها :(غواية الأسئلة – مواجهات في الفكر والحياة والإبداع) و" عادات ومعتقدات من محافظة حمص-عن الهيئة السورية للكتاب بدمشق 2011 و(صور من الحياة الاجتماعية عند البدو) عن دار الإرشاد للطباعة والنشر في حمص 2008 و(معالم وأعلام من حمص) عن دار طه للطباعة والنشر في حمص 2010 . - والعديد من الكتب المخطوطة ومنها: (أوابد وإبداعات حضارية من سورية) و(زمن الكتابة – زمن الإنصات - حوارات في الفكر والحياة والإبداع) –طُبع الكترونياً بموقع "إي كتاب" و(مهن وصناعات تراثية من حمص) و(غريب اليد والوجه واللسان – صور من التراث الشعبي في حمص) و(مشاهير علماء حمص في القرنين الثاني والثالث عشر الهجريين).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث