الرئيسية » حياتنا » 6 وجبات صحية تبعدك عن تناول الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية

6 وجبات صحية تبعدك عن تناول الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية

وطن– نشر موقع “سي أن نيوز” الفرنسي تقريرًا، سلّط من خلاله الضوء على ضرورة تجنب تناول الحلويات، مشيرًا إلى أنه من الأفضل اللجوء إلى الوجبات الخفيفة الصحية، لإشباع الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية.

وفيما يلي استعرض الموقع ستة أفكار لوجبات خفيفة صحية:

احذروا .. دراسة أمريكية جديدة تفجّر مفاجأة “صادمة” عن أغلفة الوجبات السريعة

– الوجبات الخفيفة الزيتية: اللوز والبندق …

هذه المنتجات غنية بأوميغا 3، تعتبر الفواكه الزيتية من الوجبات الخفيفة الصحية والمثالية. وبالتالي، فإن اللوز والجوز والبندق والكاجو (غير مملح بالطبع) جزء من هذه الفئة. ولتحقيق أقصى استفادة من هذه الفاكهة الزيتية، من الضروري التنويع عند استهلاكها. ثم يجب أن تعلم أن اللوز هو الذي يحتوي على معظم البروتينات والألياف والمغنيسيوم ويعطي الشعور بالشبع. ولتناول هذه الوجبة الخفيفة والصحية بشكل مناسب، يجب أن تقتصر الكمية على عشر فواكه زيتية فحسب.

من المعروف أن العصيدة والموسلي من وجبات الإفطار الصحية، ولكن يمكن أيضًا تناولها كوجبات خفيفة
من المعروف أن العصيدة والموسلي من وجبات الإفطار الصحية، ولكن يمكن أيضًا تناولها كوجبات خفيفة

– PORRIDGE و MUESLI-العصائد

من المعروف أن العصيدة والموسلي من وجبات الإفطار الصحية، ولكن يمكن أيضًا تناولها كوجبات خفيفة. ومع ذلك، يجب توخي الحذر لتقليل الكمية. هذه العصائد تتكوّن من مزيج من الحبوب ومنتجات الألبان والفواكه الزيتية الطازجة أو المجففة، هذه الوجبات الخفيفة متوازنة، كما توفر الشعور بالشبع.

مدمّرة للصحة .. 5 أسباب للإمتناع عن تناول “الوجبات السريعة”

– سموثي

يعدّ العصير من الوجبات الخفيفة الغنية بالفيتامينات، حيث يوفر هذا المشروب المعادن ومضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات. للاستمتاع بجميع فوائد العصير، يجب أن يُصنع العصير في المنزل من الفاكهة الطازجة. وللحفاظ على الجانب الصحي لهذه الوجبة الخفيفة، يجب ألا تضيف السكر أبدًا.

للاستمتاع بجميع فوائد العصير، يجب أن يُصنع العصير في المنزل من الفاكهة الطازج
للاستمتاع بجميع فوائد العصير، يجب أن يُصنع العصير في المنزل من الفاكهة الطازج

– عصائر نباتية

هذه الوجبة الخفيفة صحية أيضًا بنسبة 100٪، وعلى الرغم من أن عصير الخضار لا يبدو جذابًا للغاية، فسيظل بديلاً جيدًا لتنويع العصير. للحفاظ على جميع فوائد عصير الخضار، يجب عليك مرة أخرى تجنب شرائه من المتاجر وصنعه في المنزل.

الإفطار المثالي بحسب متخصّصين من جامعة هارفارد

– فواكه طازجة

الفاكهة الطازجة سهلٌ استهلاكُها، فهي دائماً متوفرة وفعالة أيضًا لأنها خفيفة وصحية، كما تحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف. لتحقيق أقصى استفادة من الفاكهة، من المهم اختيارها في الموسم الذي توجد فيه.

– الشوكولاتة

نعم، يمكن أن تكون الشوكولاتة وجبة خفيفة صحية. لهذا، يجب أن تختار شوكولاتة تحتوي على 70٪ من كاكاو على الأقل، ويفضل أن تكون سادة أي دون حليب ودون لوز على سبيل المثال. فضلاً عن ذلك، من الضروري أيضًا تناول الشوكولاتة بطريقة معقولة.

يمكن أن تكون الشوكولاتة وجبة خفيفة صحية.
يمكن أن تكون الشوكولاتة وجبة خفيفة صحية.

منها تعزيز صحة القلب… تعرف على الفوائد الصحية التي يقدمها خل التفاح

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.