الرئيسية » الهدهد » عجزت عن فعلها بمونديال روسيا.. مذيعة BBC تظهر بشعار المثليين في قطر

عجزت عن فعلها بمونديال روسيا.. مذيعة BBC تظهر بشعار المثليين في قطر

وطن- في تواصلٍ للاستفزازات الإعلامية الغربية، تعمّدت مذيعة قناة “بي بي سي”، “أليكس سكوت“، ارتداء شعار المثلية الجنسية، أثناء تغطيتها لمباراة منتخبي إيران وإنجلترا، وذلك اعتراضًا على منع قائد المنتخب الانجليزي “هاري كين”، من ارتداء شارة المثلية بأوامر الفيفا.

أليكس سكوت ترتدي شارة المثليين في قطر

وتعمدت مذيعة قناة “بي بي سي”، ارتداء شعار المثلية “one love”، أثناء تغطيتها لمباراة منتخبي إيران وإنجلترا، اعتراضًا على منع قائد المنتخب الانجليزي، هاري كين، من ارتداء شارة المثلية، رغم الحظر الذي فرضته الفيفا، والذي انصاع له بالفعل سبع منتخبات.

موقف محرج لمذيعة “BBC” على الهواء ولم تستطع إكمال النشرة (فيديو)

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد قرر منع هاري كين، من ارتداء شارة الشواذ، خلال منافسات كأس العالم 2022.

https://twitter.com/shababelbombs9/status/1594677928620695553?s=20&t=EkDXBkqcemK4UGjW0XwiYg

ويذكر أن 8 دول من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، قد أعلنت أنها سترتدي شارات المثليين، ما دفع فيفا لإطلاق مبادرته الخاصة بشارة القيادة.

وأصدر “فيفا” تعليمات للقادة بارتداء شارات تحمل قيماً معينة، بالتعاون مع وكالات الأمم المتحددة لتنفيذ حملات اجتماعية طوال كأس العالم.

وأشعلت هذه اللقطة الاستفزازية لمذيعة القناة البريطانية، غضبَ رواد مواقع التواصل الذين عبّروا عن استيائهم الشديد من مثل هذه التصرفات.

غضب عبر مواقع التواصل

فكانت أحد التعليقات، أن “هذه المذيعة التي قررت اليوم تحدي الفيفا ومن ورائها دولة قطر، هي نفسها التي ظهرت سعيدة بجوار بوتين ولم تبد أي اعتراض خلال البطولة السابقة في 2018”.

فيما طالب آخر بضرورة التتبع القانوني لـ الصحفية والإعلامية في القناة البريطانية، خاصة وأن الفيفا كانت قد أعلنت عن قرارها في بيان رسمي.

وكتب يقول: “أرسلوها إلى بريطانيا. يجب أن تحترم ثقافة الناس وتقاليدهم.. في بلدي، يجب أن تُحترم القواعد ويُصان القانون”.

وأضاف آخر، أن “أليكس سكوت اللي بوصلتها الأخلاقية توقفت لمدة شهر في روسيا، رجعت تشتغل تاني مش محتاجين نجيب أرشيفها في روسيا

بس مستفز قد ايه البوصلة الأخلاقية للغرب دايما انتقائية”.

موقف غريب .. محلل سياسي يطالب قناة BBC بمستحقاته لعامين على الهواء مباشرة!

وتابع: “مش هيتبنوا أي موقف في روسيا والصين عشان هيروحوا ورا الشمس.. لكن طبعا التبني يظهر في قطر عشان عارفين أن محدش هيعمل حاجة”.

مَن هي أليكس سكوت، مراسلة BBC في قطر؟

وأليكس سكوت، التي قررت دخول مجال الإعلام قبل سنوات، هي لاعبة كرة قدم سابقة، لعبت وقادت فريق “آرسنال الإنجليزي لسنوات”، قبل أن تتفرغ للعمل الإنساني وأنشطة المجتمع المدني، خاصة في الدول التي تشهد توترات سياسية واجتماعية حادة.

وهي مذيعة رياضية إنجليزية، ومحللة رياضية، ولاعبة كرة قدم محترفة سابقة، لعبت في الغالب كظهير أيمن في أرسنال في اتحاد كرة القدم للسيدات.

شاركت في 140 مباراة مع منتخب إنجلترا، ومثّلت انجلترا في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2012.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.