الرئيسية » حياتنا » كيف حصلت كيت ميدلتون على خاتم خطوبة الأميرة ديانا الياقوتي؟

كيف حصلت كيت ميدلتون على خاتم خطوبة الأميرة ديانا الياقوتي؟

وطن- حلّت مؤخراً الذكرى الـ 12 لخطبة الأمير ويليام وكيت ميدلتون. وبهذه المناسبة، تحدثت صحيفة الماركا عن خاتم الخطبة الخاص بدوقة كامبريدج، والذي انتقل إليها بعد وفاة الأميرة ديانا، والذي يعتبر واحداً من أشهر قطع المجوهرات في العائلة الملكية.

وقد ارتدت “كيت” وقتَ إعلان خطبتها من الأمير “ويليام” في نوفمبر عام 2010، فستاناً مصنوعاً من دار Issa London، وعرضت بفخر خاتم الخطوبة الكبيرَ من الياقوت والماس، والذي كانت ترتديه في السابق الأميرة ديانا.

 كيف حصلت كيت ميدلتون على خاتم خطوبة الأميرة ديانا الياقوتي؟
الأمير وليام وكيت ميدلتون سنة 2010

وفي ذلك الوقت، عندما تحدث الأمير ويليام وخطيبته كيت ميدلتون أمام وسائل الإعلام، عن سعادتهما بإعلان خطوبتهما، قال ويليام، إنّ إهداء كيت خاتمَ أمه المميز بالماس والياقوت الأزرق، كان “وسيلتي كي أضمن عدم غياب أمي عن هذا اليوم وهذه الفرحة”.

الخاتم يعود لهاري قبل ويليام

بعد وفاة الأميرة ديانا عام 1997، تمّ الاحتفاظ بالعديد من أغراضها الشخصية، وتمّ ترك العديد منها لولديها: الأمير “وليام” والأمير “هاري”، واختار هذا الأخير الاحتفاظ بخاتمها.

ولكن وفقًا لما قاله “ماكسويل ستون”، المدير الإبداعي لدى مجموعة “ستيفن ستون”، فإنّ “هاري” أعطى خاتم والدته “ديانا” لأخيه “ويليام”، ليطلب يد “كيت” للزواج.

ديانا ترتدي خاتم الخطوبة مع الأمير تشارلز في لندن عام 1981

القصة وراء خاتم الأميرة ديانا

بعد علاقة استمرّت ستة أشهر، أعلن الأمير تشارلز -الذي أصبح الآن ملكاً- وديانا عن خطوبتهما علنًا في 24 فبراير 1981، وفي ذلك الوقت ظهر خاتم الخطوبة المذهل المرصّع بالياقوت والماس.

ويتكون الخاتم، المستوحى من خاتم الملكة فيكتوريا، من 12 قيراطاً من الياقوت ذات اللون الأزرق لماسة فخمة حجمها كبير، ومحاط بـ 14 ماسة سوليتير، على قاعدة دائرية من الذهب الأبيض، وكان قد صمّمه المصمم البريطاني Garrard.

نظرًا لقيمته في العائلة المالكة، فلن نفاجَأ إذا استمرت الأجيال المالكة في المستقبل في ارتدائه.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.