الرئيسية » الهدهد » فيديو لا يصدق.. تصرف جندي روسي مع قنابل ألقتها عليه طائرة بدون طيار يثير الإعجاب!

فيديو لا يصدق.. تصرف جندي روسي مع قنابل ألقتها عليه طائرة بدون طيار يثير الإعجاب!

وطن– انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعُ فيديو مثير لجندي روسي يتمتع بسرعة بديهة أنقذته من موت محقق، لمرتين متتاليتين.

ووفقاً للفيديو المتداوَل الذي رصدته “وطن“، فبينما كان الجندي الروسي يختبئ داخل أحد الخنادق، فاجأته طائرة بدون طيار أوكرانية، وألقت عليه قنبلتين بشكل مباشر، في محاولة لقتله.

وأظهر الفيديو نباهة الجندي الروسي، الذي شعر بسقوط القنبلة الأولى، ليقوم بردّ فعل سريع، بالإمساك بها، وقذفها بعيداً عنه.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، فقد وثّق الفيديو عودةَ الطائرة الأوكرانية مرة أخرى، وقيامها بإلقاء قنبلة ثانية على الجندي الروسي، لتسقط خلفَه هذه المرة، إلا أنّه قام بالتصرف بسرعة، وتمكّن من إبعادها عن مكانه، قبل أن تنفجر.

من جانبها، قالت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، إن الفيديو لم يُظهر مصير الجندي الروسي بعد هذه الواقعة، إلا أنّه بدا في النهاية يتحرك من موقعه، في محاولة منه للابتعاد عن المكان المستهدف.

كما أشارت إلى أنه لم يتسنّ لها معرفة وقت حدوث هذه الواقعة، إلا أنّ بعض وسائل الإعلام قالت، إنه وقع في فصل الربيع من هذا العام، على حدّ قول الصحيفة.

دور الطائرات بدون طيار في الحرب الروسية-الأوكرانية

يشار إلى أنّ الطائرات بدون طيار المسلحة تلعب دوراً حيوياً في الحرب في أوكرانيا، حيث يستخدمها كلا الجانبين بأعداد كبيرة لجمع المعلومات الاستخباراتية، وتصحيح نيران المدفعية وإلقاء القنابل.

وتعتمد القوات الأوكرانية بشكل أساسي على الطائرات التركية الشهيرة “بيرقدار تي بي”، التي أثبتت نفسها في ساحات القتال في أوكرانيا، عقب الإنجازات التي حققتها سابقاً في كل من ليبيا وأذربيجان.

روسيا تستعين بطائرات إيرانية

من جانبها، اضطُّرت روسيا مؤخراً لاستعانة بطائرات بدون طيار إيرانية، عقب الحديث عن استنزاف روسيا لأسلحتها، وعدم قدرة المصانع على مجاراة الاحتياجات الروسية، في حربها ضد أوكرانيا.
يذكر أنّه في الأسابيع القليلة الماضية، أبلغت أوكرانيا عن تصاعد في هجمات الطائرات المسيرة على البنية التحتية المدنية، لا سيما استهداف محطات الطاقة والسدود، باستخدام طائرات شاهد-136 إيرانية الصنع.

وعلى الرغم من اعتراف إيران قبل يومين بتزويد روسيا بطائرات بدون طيار، تنفي روسيا استخدام قواتها لطائرات مسيرة إيرانية لمهاجمة أوكرانيا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.