الرئيسية » الهدهد » فيديو تقشعر له الأبدان يظهر أميالاً من قبور الجنود الروس في لوهانسك بشرق أوكرانيا

فيديو تقشعر له الأبدان يظهر أميالاً من قبور الجنود الروس في لوهانسك بشرق أوكرانيا

وطن– رصدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، انتشارَ العديد من الفيديوهات على الإنترنت، تظهر لقطات مروعة لأميال من القبور لجنود روس على جانب الطريق، في شرق أوكرانيا.

وبحسب الصحيفة، تُظهر اللقطات المنشورة على قناة NEXTA على تويتر، توثيق إحدى الكاميرات التي كانت على ظهر مركبة، أميالاً من القبور في لوهانسك.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ القناة نشرت الفيديو مع تسمية توضيحية، تقول: “بوتين حرر لوهانسك من الغزاة، في حين لم يتمّ التأكّد من موعد تصوير الفيديو.

قبور الجنود الروس في أوكرانيا

وبحسب الفيديو، فقد ظهر على امتداد الطريق الطويل شواهد قبور الجنود الروس المزعومة، في حين حملت بعض هذه الشواهد في أعلاها العلمَ الروسي، والبعض الآخر حمل صورة الجندي المدفون.

شواهد قبور الجنود الروس المزعومة

يشار إلى أنه في يونيو/حزيران الماضي، زعمت روسيا أنّها حررت 97 في المائة من مقاطعة لوهانسك، مما جعل الكرملين أقربَ إلى هدفه، المتمثل في الاستيلاء الكامل على قلب المنطقة الصناعية الشرقية لمناجم الفحم والمصانع.

39 جندياً روسياً يتركون خط المواجهة

ومع ذلك بحسب “ديلي ميل”، فإنّه في وقت سابق من هذا الأسبوع، تمّ الكشف عن أنّ 39 رجلاً من فوج البنادق الآلية 252 خرجوا من خط المواجهة في منطقة لوهانسك، وطالبوا بالعودة إلى روسيا.

وقال مصدر، إنهم تُركوا وحدَهم في الجبهة، وتركهم قادتهم، مؤكدةً المصادر، أنهم “اختبأوا من القصف لعدة أيام، أصيب بعضهم بجروح خطيرة، وقتل آخرون”.

ولفتت المصادر، إلى أنّ الرجال المذكورين نفّذت منهم المؤن والمياه، ولم تكن هناك ذخيرة.

ولفتت المصادر إلى أنّ الرجال أكلوا ما وجدوه وشربوا من بركة ماء، في حين لم يتمّ إحضار أي شيء لهم، قائلةً: “لقد تم إرسالهم ببساطة إلى وفاتهم”.

وأظهرت المزيد من اللقطات التي نُشرت على الإنترنت هذا الأسبوع، عشراتٍ من الجنود الروس “المخمورين” الذين تم حشدهم في شجار، في أحدث حالة لعدم الانضباط بين مجندي فلاديمير بوتين.

وبحسب ما نشر، فقد ترك القتال الدامي في أومسك رجلاً يشتبه بإصابة خطيرة في الرأس.

جنود روس في حفلة “فودكا”

ولفتت الصحيفة إلى أنّ المجندين ذهبوا إلى حفلة فودكا، وهم ينتظرون إرسالهم إلى خط المواجهة في أوكرانيا.

وشوهدت الشرطة تتدخل في القتال في سوق لينينيسكي، بالقرب من قاعدة تدريب رئيسية، سعياً لاستعادة النظام.

وجاءت هذه المشاجرة القبيحة في أعقاب تمردات متعددة في الأيام الأخيرة مع رجال روس، يرفضون إرسالهم إلى الجبهة أو يحتجون على تعرضهم للخداع، بسبب المدفوعات.

وفي هذا السياق، أشارت “ديلي ميل” إلى أنّه في أسبوع واحد من الأسبوع الماضي، واجهَ 2500 رجل روسي تمّ حشدهم في قازان جنرالًا مخمورًا في احتجاج على ظروف معسكرهم التدريبي وأسلحتهم الصدئة.

وتأتي موجة اللقطات القادمة من الشرق، بعد أن اتهم الجيش الأوكراني روسيا بالتدمير الواسع النطاق لسفن مدنية راسية، على ضفاف نهر دنيبرو في منطقة خيرسون الجنوبية المحتلة، يوم الأحد.

محاولات القوات الأوكرانية للسيطرة على خيرسون

وحالياً، تحاول القوات الأوكرانية الاستيلاء على المنطقة، حيث إنها تضغط على الضفة الغربية لنهر دنيبرو الذي يقسم البلاد، مما أثار تكهنات بأنّ قوات موسكو تستعدّ للتراجع إلى الجانب الآخر.

وقال متحدث باسم هيئة الأركان العامة الأوكرانية في بيان، إن الوقود من السفن المدمرة تسرب إلى دلتا النهر،
كما اتهموا القوات الروسية بمصادرة محركات السفينة ومعدات أخرى.

وتوافق البيان مع نمط التوتر المتصاعد في المنطقة، حيث ادعى مسؤولو الاحتلال الروسيون حدوث عمل تخريبي، أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي والمياه في مدينة خيرسون، يوم الأحد.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.