الرئيسية » الهدهد » محمد أبو تريكة يعلق على الحملات الغربية ضد قطر بسبب استضافتها كأس العالم (شاهد)

محمد أبو تريكة يعلق على الحملات الغربية ضد قطر بسبب استضافتها كأس العالم (شاهد)

وطن– قال النجم المصري السابق محمد أبو تريكة، إنّ الهجمات الغربية التي تتعرض لها قطر (أول دولة عربية تستضيف كأس العالم) أصبحت مكشوفة.

وأضاف خلال الاستديو التحليلي لمباريات الدوري الإنجليزي لقنوات “بي إن سبورتس“، متحدّثاً عن تحضيرات قطر لمونديال 2022، أنّه فخور بما قدّمته قطر، مبديا سعادته كما لو كان الحدث العالمي سيكون في بلده مصر.

وأضاف: “قطر ستبهر العالم والحملات الغربية لم تعد تخيفنا، وهناك حسد وحقد على دولة قطر، التي ستشرف كل العرب والمسلمين”.

ولفت إلى أنه من القليل في قمم الدول العربية أن يكون هناك موقف واحد، مؤكّداً أن كل الدول العربية دعمت قطر لاستضافتها كأس العالم.

الفيفا يُخاطب المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022 برسالة نارية

وتابع: “نريد أن نظهر للعالم أن هناك دولة عربية وإسلامية ستبهر الجميع وستقدم بطولة إنسانية في المقام الأول، مع النظر إلى دولة عربية تحترم دينها وتقاليدها، لن نغير ديننا وعاداتنا وتقاليدنا وقوانين بلادنا من أجل 28 يوما، أنت من يجب أن تتأقلم وتعرف التعامل معنا”.

وأردف أبو تريكة: “العالم بحاجة لهدنة ونأمل أن يكون ذلك في كأس العالم، هناك حروب في كل مكان، كرة القدم تجمع. قطر مستعدة وستقدم برهانا كبيرا أن هناك دولة عربية وإسلامية نجحت في تنظيم أكبر حدث رياضي في العالم”.

فيفا: لا توزعوا الدروس الأخلاقية

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قد دعا المنتخبات المشاركة في مونديال قطر إلى “التركيز على كرة القدم”، والتوقف عن “توزيع الدروس الأخلاقية”.

وطالب الفيفا، في خطاب نشرته صحيفة “ذا أثليتك”، بضرورة التركيز على البطولة، وعدم الانجراف للحديث الأخلاقي والسياسي.

وقال الخطاب: “نحن في الفيفا نحاول احترام جميع الآراء والمعتقدات، من دون إعطاء دروس أخلاقية لبقية العالم؛ فواحدة من نقاط قوة هذا العالم هي تنوعه، وإذا كان الاندماج يعني شيئا، فهو يعني احترام هذا التنوع، إذ لا يوجد شعب أو ثقافة أو أمة أفضل من الأخرى”.

وأضاف الفيفا في خطابه الذي وقّعه رئيس الاتحاد “جياني إنفانتينو”، والسكرتير العام للاتحاد “فاطمة سامورا”: “هذا المبدأ هو حجر الأساس للاحترام المتبادل وعدم التمييز، وهذه أيضًا واحدة من القيم الأساسية لكرة القدم، لذلك دعونا نتذكر ذلك جميعًا ونركز على كرة القدم”.

“الفيفا” لا يحق له التغيير لوحده.. 4 دول تتحكم في قوانين كرة القدم

انتقاد عربي للحملات الغربية

وكانت جامعة الدول العربية، قد انتقدت الانتقادات الموجّهة لقطر، ووصفتها بأنها “حملة تشهير” قبل انطلاق البطولة.

جاءت هذه المواقف ردّاً على إبداء عدة دول اعتراضها، بسبب ما تسميها “حقوق المثليين”، وأصدرت بعض المنتخبات -بينها إنجلترا- بياناً حول نيتهم ارتداء شارة “ضد التمييز”.

وتنطلق بطولة كأس العالم في قطر في الفترة بين 20 نوفمبر الحالي و18 ديسمبر المقبل، في استضافة هي الأولى عربيًا وفي الشرق الأوسط.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “محمد أبو تريكة يعلق على الحملات الغربية ضد قطر بسبب استضافتها كأس العالم (شاهد)”

  1. Je tiens à remercier l’auteur de cet article pour le temps et les efforts consacrés à la rédaction de cette publication informative. Je recommande à tous de consulter notre site, qui propose des informations et des solutions parfaites pour augmenter la libido masculine.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.