الرئيسية » حياتنا » دراسة.. هذا هو أكثر ما يجهد الرجال في الفراش

دراسة.. هذا هو أكثر ما يجهد الرجال في الفراش

وطن– لطالما كنّا نعتقد أن الرجال هم من يسيطرون على العلاقة الحميمة، وهي فكرة سائدة في مختلف المجتمعات، ولا تزال راسخة في الخيال الجماعي، لكن دراسة حديثة بدّدت هذه الفكرة، لأنها بعيدة كلَّ البعد عن الدقة والواقع.

ووفقًا لما نشرته مجلة “غرازيا” الفرنسية، فإنّ الرجال أيضًا يشعرون بالقلق والخوف من العلاقة الحميمة، على عكس ما كان يُعتقد سابقًا، بأنّ الرجال غالبًا ما يتولَّون زمام المبادرة في أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

تعرفوا على أكثر 5 معتقدات خاطئة عن العلاقة الجنسية!

اليوم، اتّضح من خلال دراسة أجرتْها العيادة الرقمية Charles.co، على 1000 مشارِك في فرنسا، أنّ الرجال يخافون ويشعرون بالإجهاد، في حال لم يكونوا على المستوى المُتوقّع منهم.

وبحسب ما ترجمته “وطن“، فإن سبعة من كلّ عشرة رجال (68٪ من المستجيبين) يشعرون ببعض الضغط من فكرة إمكانية إحباط شريكهم. كما يُلاحظ أيضًا هذا الاختلاف في أثناء الجماع وفقًا للعمر، يبدو أن الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و34 عامًا هم الأكثر تضررًا، حيث اعترف 69٪ من المستجيبين بأنهم تعرّضوا بالفعل للضغط  مقارنة بـ 63٪، بالنسبة للبالغين 35 و44 عامًا.

كنّا نعتقد أن الرجال هم من يسيطرون على العلاقة الحميمة؛ وهي فكرة سائدة في مختلف المجتمعات، ولا تزال راسخة في الخيال الجماعي
كنّا نعتقد أن الرجال هم من يسيطرون على العلاقة الحميمة؛ وهي فكرة سائدة في مختلف المجتمعات، ولا تزال راسخة في الخيال الجماعي

ما الذي يضغط على الرجال أكثر في أثناء ممارسة العلاقة الحميمة؟

من بين المصادر الرئيسية للتوتر بالنسبة للرجل؛ الخوف من عدم منح المرأة النشوة الجنسية، حيث أوضح ذلك حوالي 97٪ من المستجيبين، ولكن أيضًا الخوف من عدم الاستمرار في العلاقة الحميمة لفترة كافية، بنسبة (92٪).

وهذا إذا دلّ على شيء فهو يدلّ على أن العلاقة الحميمة مسألةُ أداء فحسب، على الرغم من أنّه يجب أن نتذكر أن العلاقة الجنسية الجيدة لا تستند حصريًا إلى هذا.

دراسة تكشف: من الأفضل الكثرة في العلاقة الجنسية أم الجودة!

من جهته، أعرب الطبيب “جيلبرت بو جودة”، أحد مؤلفي هذه الدراسة عن أسفه، قائلاً: “يعتقد العديد من الرجال أن الجماع هو نوع من الأداء يجب التميّز فيه وليس لحظة متعة ثنائية بين الرجل والمرأة”.

وأضاف: “أيضًا، يعتقد معظم الناس أن العلاقة الحميمة تعتمد بشكل أساسي على الولولج، بيد أنه في الحقيقة، يجب على الزوجين أن يشعرا بالمتعة أكثر من أي شيء آخر”.

هذا السباق إلى النشوة الجنسية لا جدوى منه، خاصة إذا كان يسبب القلق للطرفين
هذا السباق إلى النشوة الجنسية لا جدوى منه، خاصة إذا كان يسبب القلق للطرفين

هذا السباق إلى النشوة الجنسية لا جدوًى منه، خاصة إذا كان يسبّب القلق للطرفين، ولا سيما الرجل. وفي الواقع، ينبغي أن نعلم أنه بسبب نقص المعرفة بالعضو التناسلي الأنثوي، لا يتمكن بعض الرجال من إرضاء شركائهم من النساء.

5 أشياء تجنب فعلها بعد العلاقة الجنسية

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.