الرئيسية » حياتنا » هل تحبين الأظافر الطويلة؟ عندما تكتشفين ما تحتها ستقومين بتقليمها فوراً

هل تحبين الأظافر الطويلة؟ عندما تكتشفين ما تحتها ستقومين بتقليمها فوراً

وطن- أصبح تركيب الأظافر أو تطويلها، موضةً رائجة في هذا العصر. كما أنها أصبحت اتجاهًا حقيقيًا تتّبعه النساء كمواكبة موضة الأزياء، ما يجعل الأظافر عبارة عن لوحة فنية صغيرة. وفي الواقع، يمكن أن تكون الألوان والزخارف والطول والأشكال مختلفةً جدًا، وتعكس حتى الأذواق الأكثر تقلبًا.

وبحسب ما نشرته صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية، فإنّه يمكنك اليوم أن تركّب أظافر حسب المناسبة، أو تطولها وتزينها حسب الحفلة التي ستحضرها، مع اختيار أطرف الألوان والتصاميم، أو اختيار خيارات أخرى أكثر جاذبية وتثير الاهتمام.

لكن يحذّر الخبراء الصحيون، من تركيب الأظافر الطويلة، لأنّها أمر ضار وغير صحي، فبمجرد اكتشافك لما هو “مخفي” تحتها، سترغب في تقليم أظافرك على الفور.

علامات تظهر على الأظافر تدل على إصابتك بمرض السكري

ما الذي تُخفيه الأظافر الطويلة؟

إلى جانب الجمال، من الجيد الاهتمام بنظافة أظافرنا التي يمكن أن تصبح وسيلة لمسببات الأمراض. بقدر ما يمكننا تنظيفها وتعقيمها، فإن الكائنات الحية الدقيقة الكامنة تحت الأظافر تكون ثابتة للغاية، وتزداد مع طول السطح الذي يمكن أن تلتصق به. من أجل الحصول على تحليل أكثر دقة حول هذا الموضوع، أجرت الجامعة الأمريكية دراسة محددة تضمّنت أظافرَ طبيعية وطويلة وهلاماً وأكريليك.

المساحة الموجودة تحت الأظافر بيئة المثالية لتكاثر البكتيريا
المساحة الموجودة تحت الأظافر بيئة المثالية لتكاثر البكتيريا

وبهذه الطريقة، لا يمكننا القول إن الأظافر “الحقيقية” فقط هي التي تتراكم فيها فيروسات وبكتيريا وفطريات مزعجة للغاية. في الواقع، وفقًا للدراسة المذكورة أعلاه، مهما كان نوع الظفر الذي لدينا، فكلما زاد طول السطح، زاد احتمال التصاق جميع أنواع الفيروسات والبكتيريا به، وفقًا لما ترجمته “وطن“.

هل تلاحظ ظهور بقع بيضاء على الأظافر!؟ .. اعرف السبب وخطورة الأمر

هذا وعزل فريق الباحثين ما مجموعه اثنان وثلاثونَ نوعًا من البكتيريا المختلفة وثمانية وعشرون نوعًا من الفطريات المختلفة. ومما يثير القلق بشكل خاص بكتيريا Staphylococcus أو المكورات العنقودية، والتي وُجد أنها شديدة المقاومة في نصف العينات المختبرة. ومن ثم، فإن احتمال أن يتطور الموضوع إلى الإصابة بعدوى جهازية من خلال خدش بسيط أو وضع الظفر في الفم أو الأنف.

دراسة أميركية سابقة

بالإضافة إلى ذلك، أبرزت دراسة أميركية سابقة، كيف أنّ المساحة الموجودة تحت الأظافر، تعتبر بيئة مثالية لتكاثر البكتيريا. كل ذلك بسبب مادة الكيراتين التي تحمي الطفيليات من الماء، فلا داعي لغسل يديك بشكل متكرر. مع إضافة الحرارة التي يطورها جسم الإنسان، تجد البكتيريا والفيروسات والفطريات الظروفَ المثالية للتجذّر والتكاثر. ولذلك، فإن أفضل نصيحة، يمكن أن تقيَك من العدوى والأمراض، هي أن تحافظ على أظافرك قصيرة لتكون عملية غسل اليدين أكثر فعالية.

إلى جانب الجمال، من الجيد الاهتمام بنظافة أظافرنا التي يمكن أن تصبح وسيلة لمسببات الأمراض
إلى جانب الجمال، من الجيد الاهتمام بنظافة أظافرنا التي يمكن أن تصبح وسيلة لمسببات الأمراض

قضم الأظافر يمكن أن يسبب عواقب صحية خطيرة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.