الرئيسية » الهدهد » فيديو للسلطان “قابوس” يحث فيه على تفضيل المنتج المحلي حتى لو ارتفع سعره!

فيديو للسلطان “قابوس” يحث فيه على تفضيل المنتج المحلي حتى لو ارتفع سعره!

وطن– مع اجتياح حملة مقاطعة شركة مزون للألبان في سلطنة عمان مواقع التواصل الاجتماعي بسبب رفعها لأسعار منتجاتها، تداول ناشطون مقطع فيديو قديماً للسلطان الراحل “قابوس بن سعيد”، يحثّ فيه مواطنيه على شراء المنتج المحلي، حتى لو كان سعره مرتفعاً عن غيره.

ووفقاً للفيديو المتداوَل الذي نشرته صحيفة “عمان نيوز“، ورصدته “وطن”، قال السلطان الراحل في خطاب له يوم 29 يناير/كانون الثاني عام 2005: إن “المواطن يجب بالاول أن يرى بلد منشأ المنتج”.

وأضاف قائلاً: “إذا وجد المنتج العماني ولو وجد قيمته تزيد بـ200 بيسة أو 300 بيسة فيعطيه الأولوية”.
ولفت السلطان الراحل إلى أنّ “القيمة الزائدة البعض ينفقها في أشياء غير مهمة أبدا”.

حملة على غرار حملة مقاطعة ألبان المراعي

يشار إلى أنه على غرار ما فعله السعوديون في وقت سابق بمقاطعة شركة المراعي، ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان بحملةِ مقاطعة شركة مزون للألبان المحلية، بعد قيامها برفع أسعارها في ظلّ تدنّي مستوى المعيشة بشكل عام.

ودشّن الناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” وسماً بعنوان: “مقاطعة شركة مزون للألبان”، تصدّر منذ أمس الجمعة قائمةَ الوسوم الأكثر تداولاً في السلطنة.

شركة مزون بهوية عمانية

يشار إلى أنّ شركة “مزون” تتميز بهويتها العمانية وجودة منتجاتها، التي لاقت قَبولاً واسعاً من قبل المستهلكين من كافة شرائح المجتمع، حيث وصل عدد منتجاتها حالياً إلى ١٦٠ منتجاً بمختلف الأنواع والأحجام والنكهات، بطاقة إنتاجية تبلغ ٤٠٠ ألف لتر يومياً.

شركة مزون للألبان تشعل غضب العمانيين وحملة مقاطعة ضخمة تجتاح “تويتر”..لماذا؟!

وكانت الشركة قد بدأت حينها بتسويق منتجَي الحليب واللبن الطازج في محافظتي مسقط وشمال الباطنة، ثم تلتها باقي محافظات السلطنة خلال المائة يوم الأولى من تاريخ انطلاقتها، في أكتوبر/تشرين أول 2019.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.