الرئيسية » الهدهد » إسعاف “أم الكويتيين ماما أنيسة” إلى المشفى وتفاصيل وضعها الصحي

إسعاف “أم الكويتيين ماما أنيسة” إلى المشفى وتفاصيل وضعها الصحي

وطن- أُدخلت الإعلامية الكويتية البارزة “أنيسة جعفر” المعروفة بلقب “ماما أنيسة” إلى المستشفى الأميري، بسبب الإرهاق وارتفاع بسيط في الضغط، وفق مقربين منها.

“ماما أنيسة” ستخضع لفحوصات روتينية

ونشر الموسيقار “د.عامر جعفر” تغريدة على حسابه في تويتر، يؤكد فيها أن وضع عمته القديرة بخير وعافية.

مضيفاً، أنها ستخضع لفحوصات روتينية تحت الرعاية الكاملة من الطاقم الطبي.

وأشار “جعفر” كذلك، إلى أنه سيتم السماح لعمته بالخروج في غضون يومين، متمنياً من أهل الكويت ومحبيها عموماً، الدعاء لها بالشفاء كي تعود إلى بيتها في القريب العاجل.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي -ومنهم أقرباء للإعلامية الكويتية في الساعات الماضية- صورها، وطالبوا بالدعاء لها عقب تأكيدهم دخولها المستشفى.

أول ظهور لـ”ماما أنيسة” بعد خروجها من المستشفى وهذا ما كشفته عن لقاح كورونا!

ووُلدت “أنيسة جعفر” في الكويت لأربع أشقاء، وهي الوسطى بين شقيقاتها: نسيمة الكبرى وبثينة الصغرى، خالها الشاعر “أحمد شوقي الأيوبي”.

ماما أنيسة
ماما أنيسة

تلقّت تعليمها على يد متدينة اسمها “سبيكة العنجري”، وتعلمت القرآن والرياضيات وبعدها دخلت المدرسة القبلية للبنات.

عملت في مهنة التدريس، بين عامي «1955-1956»، لمادتي اللغة العربية والتربية الإسلامية، لثلاث مراحل دراسية هي: رياض الأطفال وأولى وثانية متوسط، وفي إدارة النشاط المدرسي.

من أبرز إعلاميات الكويت

وتعتبر “ماما أنيسة” البالغة من العمر 87 عاماً، واحدة من أبرز إعلاميات الكويت، ولها ألقاب عدة من بينها: “حبيبة العرب”، و”أم الكويتيين”، و”أم الأجيال”.

ويعتبر لقب “ماما أنيسة” هو الأشهر، حيث أطلق عليها، كونها كانت متخصصة في برامج الأطفال.

بدأت فى إذاعة الكويت عام ١٩٦٠ فى برنامج عن الأطفال، ثم انتقلت للتلفزيون مع بداية إنشائه عام ١٩٦١.

ماما أنيسة
ماما أنيسة

وقدمت العديد من البرامج في التلفزيون والإذاعة، منها: جنة الأطفال، ومع الأطفال، نادي الأطفال، صبيان وبنات، الأطفال والصيف، ماما أنيسة والأطفال، عيال الديرة، وفي الإذاعة أيضاً قدّمت: ماما أنيسة والصغار، ماما أنيسة والشباب، للحديث معًا، ومع الشباب.

كما تولت عدة مناصب خلال مسيرتها منها: رئيسة/ قسم برامج التلفزيون بادارة النشاط المدرسي/ وزارة التربية، ورئيسة قسم/ المكتبة والإعلام في إدارة تعليم الكبار ومحو الامية بوزارة التربية، وتقاعدت عن العمل 1987.

وفي عام 2014 أنتج عنها فيلم وثائقي بعنوان (امرأة من الزمن الجميل)، من تأليف وإخراج نوال العبيدان، من قبل مدرسة ماما أنيسة، التي سميت على اسمها بمنطقة أبو حليفة.

ماما انيسة
ماما انيسة

وفي شباط/فبراير الماضي، أعلنت “ماما أنيسة” إصابتها بفيروس كورونا، عقب إجرائها المسحة الطبية إثرَ شعورها بالتعب، رغم التزامها بالاشتراطات الصحية وتلقيها المطعوم. وأشيع حينها عن وفاتها، ليتم نفي الخبر بعدها.

التهاب بسيط على الرئة

وتفاعل كويتيون مع إعلاميتهم الرائدة متمنين لها الشفاء العاجل، وعلقت “نيفين أبو لافي”: “صحة ماما انيسة الى تحسن ولاتزال تحت الاشراف الطبي والعلاج في مستشفى الاميري. التهاب بسيط على الرئة وتستجيب للعلاج..نسال الله لها الصحة والعافية”.

وقال “مشعل الشطي”: “من بعد { ماما أنيسة } لم تفتخر الساحة الكويتية بإمرأة مثل فخرنا بـ إمرأة بـ سنوات من رجال مروا من هنا.ماما انيسه”.

“وفاة ماما أنيسة بعد أيام من دخولها المستشفى” .. فجر السعيد ومي العيدان تغرّدان بعد الأنباء

وعقب “سلطان الدوسري”: “ومن منّا لا يعرف ماما أنيسة اللهم رب الناس أذهب البأس واشفها أنت الشافي لا شفاءَ إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقما طهور إن شاء الله”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.