الرئيسية » الهدهد » موقف مستهجن.. أشهر وسيلة إعلامية مغربية تهاجم مونديال قطر وتشكك فيه(شاهد)

موقف مستهجن.. أشهر وسيلة إعلامية مغربية تهاجم مونديال قطر وتشكك فيه(شاهد)

وطن– في واقعة تحمل في طياتها الكثير من التساؤلات رغم العلاقات الودية بين البلدين، تفاجأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو نشرته صحيفة “هسبريس” المغربية الشهيرة والمقربة من القصر، يسيء لمونديال قطر تحت مزاعم واهية لم يتوان الإعلام الغربي من إطلاقها بين الحينة والأخرى، لعدم رضاه بأن تقوم دولة عربية وإسلامية بتنظيم أقوى حدث عالمي.

ودون معرفة الأسباب لهذا الهجوم، استعانت الصحيفة في هجومها بتحقيق مزعوم لوسيلة إعلامية سويسرية، زعم قيام قطر بالتجسس على مسؤولي كرة القدم العالمية لتجنب خسارة عرضها لاستضافة كأس العالم.

وادعت الصحيفة بأن قطر استعانت بشركة علاقات عامة أمريكية خاصة مكونة من أعضاء سابقين وكالة الاستخبارات الامريكية للرد على الانتقادات التي واجهتها قطر، وهو ما نفته الشركة جملة وتفصيلا.

أمير قطر أكد ان بلاده تعرضت لحملة تشويه متعمدة

وكان أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قد صرح قبل أيام أن قطر تعرضت منذ أن نالت شرف استضافة كأس العالم لحملة غير مسبوقة لم يتعرض لها أي بلد مضيف، وأنها تعاملت مع الأمر في البداية بحسن نية؛ بل رأت “أن بعض النقد إيجابي ومفيد”.

وأضاف: “ولكن ما لبث أن تبيّن لنا أن الحملة تتواصل وتتسع وتتضمن افتراءات وازدواجية معايير حتى بلغت من الضراوة مبلغًا جعل العديد يتساءلون للأسف عن الأسباب والدوافع الحقيقية من وراء هذه الحملة”.

وأكد أمير قطر أن كأس العالم، الذي ستستضيفه البلاد في الفترة من 20 نوفمبر/تشرين الثاني، إلى 18 ديسمبر/كانون الأول، “حدث تاريخي ومناسبة إنسانية كبرى”.

وجاء هذا الهجوم والتشكيك في استضافة قطر لبطولة كأس العالم من قبل الصحيفة المغربية، بعد يوم واحد فقط من مغادرة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد للجزائر عقب مشاركته في أعمال القمة العربية، والذي لقيت مشاركته احتفاء واساعا من قبل المسؤولين الجزائريين وعلى رأسهم الرئيس عبدالمجيد تبون.

رويترز تحاول الإساءة لمونديال قطر بهذا الخبر الساذج والمضحك!

أمير قطر ورئيس الجزائر يفتتحان مصنع الحديد والصلب ويدشنان مستشفى

وقبيل افتتاح أعمال القمة العربية بساعات والتي عقدت يومي 1و2 نوفمبر، شهد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل وثاني والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون،، إطلاق مشروع مشترك وافتتاح آخر بالجزائر.

وحضر الأمير تميم والرئيس تبون حفلا في المركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” بالجزائر العاصمة، وفق بيان للديوان الأميري القطري.

وخلال الحفل، شهدا إطلاق مشروع إنشاء مستشفى جزائري قطري ألماني في الجزائر، وافتتاح مصنع الحديد والصلب للشركة الجزائرية القطرية للصلب.

ارتياح كبير لمستوى العلاقات بين البلدين

وأعربا عن ارتياحهما لمستوى التعاون الأخوي بين قطر والجزائر، لا سيما في مجال الصحة والخدمات الطبية والاستثمار والصناعة، وبما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، ويعزز مبادئ التعاون العربي المشترك، وفق البيان.

وشارك الأمير تميم والرئيس تبون في أعمال القمة العربية العادية الحادية والثلاثين التي انطلقت في الجزائر مساء الثلاثاء الفائت، تحت شعار “لم الشمل”، بحضور 16 قائدا عربيا وضيوف شرف أجانب.

وانعقدت هذه القمة بعد انقطاع ثلاث سنوات بسبب جائحة كورونا، حيث كانت الأخيرة في تونس عام 2019.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “موقف مستهجن.. أشهر وسيلة إعلامية مغربية تهاجم مونديال قطر وتشكك فيه(شاهد)”

  1. ياخي خليك في بلدك فلسطين بدل اشعال الفتن.
    انا نادرا ما اجد اخبار فلسطين في هدا الموقع الا ادا فيه مصيبة ما مع العلم ان اغلب كتاب هاده الصفحة اما فلسطينيين او من الشرق و لا نجد اخبار دول معينة و تركزون فقط على المغرب.
    خليك في بلدك و دافع على بلدك لانه من المفروض انك لا تتكلم الا على فلسطين المحتلة من طرف اليهود عوض الاسترزاق على المغرب لجهات معلومة.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.