الرئيسية » الهدهد » إيلون ماسك في ورطة.. يشتكي من انخفاض كبير جدا في إيرادات “تويتر” ويكشف السبب!

إيلون ماسك في ورطة.. يشتكي من انخفاض كبير جدا في إيرادات “تويتر” ويكشف السبب!

وطن– أكد الملياردير الأمريكي ومالك “تويتر” الجديد، إيلون ماسك، حدوثَ انخفاض كبير جداً في إيرادات الموقع، بسبب ما وصفه ضغوط الناشطين على المعلنين.

وقال “ماسك” في تدوينة له عبر حسابه على “تويتر”: “شهد موقع تويتر انخفاضًا هائلاً في الإيرادات، بسبب ضغوط مجموعات النشطاء على المعلنين”.

وأوضح أن ذلك حدث على الرغم من عدم تغيّر أي شيء في سياسات المحتوى، لافتاً إلى أنه فعل كل ما في وسعه لإرضاء النشطاء.

ووصف “ماسك” ما يحدث، بأنه “عبث للغاية”، و”إنهم يحاولون تدمير حرية التعبير في أمريكا”.

ماذا حدث لموظفي تويتر؟

كجزء من خطته لخفض التكاليف منذ الاستحواذ على شركة التواصل الاجتماعي مقابل 44 مليار دولار (39 مليار جنيه إسترليني)، يخطّط أغنى رجل في العالم لإلغاء حوالي 3700 وظيفة؛ حوالي نصف القوة العاملة في تويتر.

لكن الموظفين يقولون، إن الشركة تقضي على العمال دون إشعار كافٍ في انتهاك للقانون الفيدرالي وقانون كاليفورنيا، حسبما أفادت بلومبرج يوم الجمعة، نقلاً عن دعوى قضائية جماعية تم رفعها في محكمة اتحادية في سان فرانسيسكو، بحسب ما نقلته صحيفة “ديلي ميل” البريطنية.

وحذّرت الشركة الموظفين من الاستعداد لإطلاق الإخطارات في مذكرة مساء الخميس. وقالت، إن جميع الموظفين سيتلقَّون تنبيهًا بالبريد الإلكتروني بحلول الساعة 9 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ يوم الجمعة، لإعلامهم بما إذا كان لا يزال لديهم وظيفة في الشركة.

وكان لدى “تويتر” قوة عاملة عالمية من حوالي 7500 موظف في نهاية عام 2021، في حين قالت الشركة، إن مكاتبها سيتمّ إغلاقها مؤقتًا، وسيتمّ تعليق وصول جميع شارة الموظفين، من أجل المساعدة في ضمان سلامة كل موظف وكذلك أنظمة تويتر والعميل البيانات.

ما هي التغييرات التي يقترحها ماسك؟

يريد “ماسك” فرضَ رسوم شهرية على المستخدمين المعتمدين، اعتبارًا من يوم الاثنين بمقدار 8 دولارات شهرياً، حيث أثار هذا ردَّ فعل عنيف، لكن الملياردير يُصرّ على أنه ضروري إذا كانت المنصة تريد موازنة نفسها.

كيف يمكن أن تبدو مقاربة مسك للاعتدال؟

كان ماسك صريحًا جدًا بشأن تخفيف سياسات تعديل المحتوى، مشيرًا في أبريل الماضي، إلى أنه إذا تضمنت تغريدة محتويات “منطقة رمادية”، فيجب أن تظل كذلك.

ولكن بعد مخاوف من المعلنين، أصدر ماسك خطابًا مفتوحًا الأسبوع الماضي، طمأنهم فيه على أن تويتر لن يُسمح له بأن يصبح “مجانيًا للجميع”.

إيلون ماسك أمهلهم 3 أشهر.. ذوو العلامة الزرقاء في خطر وثورة بتويتر

وقال: “بشكل أساسي، يتطلع تويتر إلى أن يكون أكثر منصة إعلانية تحظى باحترام في العالم، من شأنها أن تعزز علامتك التجارية وتنمو مؤسستك”.

لذلك، لا تزال الكيفية التي سيسعى بها ماسك لتعديل المحتوى المسيء أو المعلومات المضللة غير واضحة، حيث سعى بعض مستخدمي تويتر لاختبار حدوده اليوم، من خلال نشر إشاعة كاذبة عن وفاة دونالد ترامب.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “إيلون ماسك في ورطة.. يشتكي من انخفاض كبير جدا في إيرادات “تويتر” ويكشف السبب!”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.