بعد انفصال شاكيرا عنه.. بيكيه يعتزل كرة القدم (فيديو)

وطن- أعلن النجم الإسباني جيرارد بيكيه صاحب 35 عاماً، مدافع نادي برشلونة، اعتزله كرة القدم، حيث ستكون أخر مباراة مع الفريق الكتالوني في مسيرته الكروية، السبت، على ميدان ملعب ” الكامب نو”.

وجاءت تلك الخطوة المفاجئة، بعد أزمته مع المغنية الكولومبية الشهيرة ذو الأصول اللبنانية شاكيرا، وقرار الأخيرة الانفصال عنه بسبب الخيانة الزوجية. وفق ما ذكرته وسائل الإعلام الإسبانية.

اعتزال بيكيه كرة القدم

ونشر الإسباني بيكيه، مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، قال فيه: ” إنني سألعب السبت آخر مباراة مع فريق برشلونة خلال مسيرتي .. سأعود مشجعاً للنادي”.

كما وظهر في مقطع الفيديو، لقطات منذ أن كان طفلاً عاشق لنادي برشلونة (البلوغرانا)، وسط أسرة تحب كرة القدم. وصولاً محطاته وألقابه خلال مسيرته الطويلة مع الفريق الكتالوني.

مسيرة جيرارد بيكيه الكروية

بدأت مسيرة نجم برشلونة المخضرم جيرارد بيكيه عام 1997 من بوابة النادي الكتالوني، ثم الانتقال للاحتراف بعدها مع فريق مانشستر يونايتد (الشياطين الحمر) عام 2004. كما والانتقال على سبيل الإعارة إلى صفوف نادي ريال سرقسطة.

وعاد بعدها إلى نادي برشلونة عام 2008، حيث كان الفريق تحت قيادة مواطنه بيب غوارديولا. مدرب فريق مانشستر سيتي الحالي.

ولعب بيكيه أكثر من 600 مباراة في مختلف المسابقات على الصعيد المحلي والقاري مع برشلونة، كما واستطاع من خلالها تسجيل أكثر من 29 هدفاً.

كما وتراجع مستوى بيكيه مع بداية هذا الموسم، عقب أزمة انفصاله مع صديقته شاكيرا. بعد سنوات طويلة من العلاقة بينهما، أنجنب منه طفلين، استمرت لنحو 12 عاماً. خرج على إثرها من التشكيلة الأساسية والجلوس على دكة البدلاء، ليقرر بعدها الاعتزال.

ألقاب بيكيه

وتوج الإسباني جيرارد بيكيه 31 لقباً خلال مسيرته الكروية مع نادي مانشستر يونايتد وبرشلونة على الصعيد البطولات المحلية والقارية، كان أبرزها دوري أبطال أوروبا 3 مرات، والدوري الإسباني 7 مرات. والدوري الإنجليزي مرة واحدة، وكأس السوبر الأوروبي 3 مرات وغيرها.

كما وفاز بلقب نسخة مونديال كأس العالم 2010 مع منتخب إسبانيا، وبطولة أمم أوروبا عام 2012، وكذلك بطولة أوروبا. تحت سن ال19 عاماً لكرة القدم في 2006.

وسيلتقي فريق برشلونة، السبت، أمام منافسه الضيف ألميريا، في المباراة الأخيرة للمدافع المخضرم بيكيه مع الفريق الكتالوني في الدوري الإسباني الممتاز لهذا الموسم.

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

حياتنا