الرئيسية » الهدهد » ماغي محمود وفيديو اللحظات الأخيرة.. كل الطرق تؤدي للموت في لبنان

ماغي محمود وفيديو اللحظات الأخيرة.. كل الطرق تؤدي للموت في لبنان

وطن- لقيت طالبة لبنانية تُدعى “ماغي محمود” مصرعَها بعد سقوط جزء من سقف الفصل على رأسها، في حادثة أثارت أشجان اللبنانيين، الذين يرزحون تحت وطأة أزمة اقتصادية مزمنة، ويواجهون فراغاً رئاسياً مجهول المآل.

سقوط سقف أسمنتي أودى بحياة ماغي وإصابة زميلتها

وأفاد نشطاء، بأن سقفاً لإحدى الغرف داخل مدرسة “الأميركان” الرسمية المختلطة في جبل “محسن” بطرابلس، انهار مُودياً بحياة الطالبة “ماغي محمود” (16 عاماً).

كما أصيبت زميلتها الطالبة “شذى درويش” (16 عاماً)، بكسور وجروح في ظهرها، ووصف وضعها الصحي بالمستقرّ.

وعلى الفور، هُرعت فرق الإسعاف إلى المكان، وتم نقل الجثة والمصابة إلى المستشفى الحكومي بطرابلس.

“اغتصاب وعادة سرية”.. شهادات نسائية صادمة عن التحرش الجنسي بلبنان

حالة من الخوف والهلع

وسادت حالة من الخوف والهلع في صفوف طلاب المدرسة، التي قامت إدارتها بصرفهم وتوقيف الدراسة، في حين سارعَ عدد من الأهالي إلى التوجّه نحو المدرسة للاطمئنان على أبنائهم.

وتداول رواد مواقع التّواصل بشكل خاص منشوراً مؤثراً عن رحيل الشابة، شملَ حواراً تخيلياً من ناشره بين ماغي ووالدتها.

وجاء فيه: “بدك شي يا ماما …لأ يا ماما.. انتبهي على حالك وركزي مع المعلمة منيح… ان شاء الله بشوفك أهم دكتورة بالبلد… ما تتأخري بعد الضهر.. عاملتلك أكلة بتحبيها كتير..آلو .. انتي أمها لماغي.. اي… ماغي عطتك عمرها.. البقية بحياتك… وقع عليها الحلم فقتلها…”.

وأظهرت صور تداولها نشطاء عقب الحادث كتلاً أسمنتية ضخمة، وسط غرفة الصف.

فيما بدت المقاعد محطمة، وظهر من خلال الكتل أنّ الحديد داخلها متآكل وصدئ. وإحدى هذه الكتل بدا طولها حوالي متر، وكانت فوق الدرج الذي كانت تجلس عليه الطالبة المتوفاة، فيما ظهرت بركة من الدماء وسط الصف.

حداد على الطفلة ماغي محمود

وعبّر وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور “عباس الحلبي”، عن “حزنه وألمه العميق لخسارة التلميذة ماغي محمود، نتيجةَ الفاجعة التي تعرضت لها ثانوية “القبة” الرسمية المعروفة سابقاً بمدرسة “الأميركان”.

وتوجّه “الحلبي” نحو أهل الفقيدة ومدرستها وأساتذتها ورفاقها بأحر التعازي، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية، قرّر الوزير تعطيل المدارس والثانويات والمعاهد والمدارس المهنية في طرابلس طوال يوم غد، الخميس، حداداً على الفقيدة.

رجل أعمال لبناني يقتل ابنه ثم ينتحر! (شاهد)

فساد المسؤولين

وقالت “اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين في التعليم الاساسي الرسمي” في بيان لها، إن “ماغي لم تمت بل قتلت بسب فساد المسؤولين الذين تركوا المدرسة بلا صيانة، ومسؤوليتهم لا تقل عن مسؤولية كل من لم يفتح ملف التوزيع الجغرافي للمدارس الرسمية في لبنان”.

وأوضح البيان: “حيث شيدت بعض مبانيها الحديثة ضمن اماكن جغرافيا ضمن سياسة 6و6 مكرر او بنفوذ سياسي، في حين عدد طلابها خجول جدا وبقي استمرارها للتنفيع السياسي، ولم ترشد المدارس حيث الاكتظاظ السكاني والاقبال الكبير على المدارس الرسمية”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.