الرئيسية » حياتنا » ماسك يتيح “العلامة الزرقاء” للجميع.. ألوان وأشكال مختلفة حسب الدول

ماسك يتيح “العلامة الزرقاء” للجميع.. ألوان وأشكال مختلفة حسب الدول

وطن- أعلن إيلون ماسك المالك الجديد لمنصة “توتير”، عن فرض رسم شهري قيمته 8 دولارات للراغبين في توثيق حسابهم على الموقع بالعلامة الزرقاء، التي جعلها متاحة للجميع، وسطَ انتقادات متواصلة لهذه الخطوة، التي أكد الكثيرون أنها لا تخدم الجانب المهني من المنصة بقدر ما تعمل على الجانب الربحي البحت.

إيلون ماسك يطرح خطة عمل جديدة في توتير

وأكد الملياردير الأمريكي، الرئيس التنفيذي الجديد لمنصة التغريد، أمس الثلاثاء، عبر حسابه الرسمي والموثق بالعلامة الزرقاء على منصته، “أن الشركة ستفرض رسوماً قدرها 8 دولارات شهرياً مقابل خدمة علامة التحقق الزرقاء”.

“في الوقت الذي يسعى فيه إلى زيادة الاشتراكات، وجعل شبكة التواصل الاجتماعي أقل اعتماداً على الإعلانات”.

وقال في تغريدة أخرى عبر حسابه، الذي يتابعه عليه أكثر من 112 مليون مستخدم: إن “القوة للناس! أَزرق مقابل 8 دولارات شهرياً”، وذلك في إشارة إلى علامة التوثيق الزرقاء، التي تظهر قرب الحسابات الموثقة.

إيلون ماسك أمهلهم 3 أشهر.. ذوو العلامة الزرقاء في خطر وثورة بتويتر

ويُمنح مستخدمو توتير هذه العلامة الزرقاء قديماً، وفقاً لـ عدد من الشروط، مثل: أن يكون شخصاً معروفاً، أو أن يكون شخصية رسمية، أو أنه ببساطة صاحب موثوقية لدى المنصة.

الجديد مع إيلون ماسك، بحسب خطته التي أعلن عنها، والتي أكد أنها ستقلب “نظام الأسياد والفلاحين الحالي”، وتخلق مصدراً جديداً لإيرادات المنصة.

يذكر أن ماسك، كان قد وصف في ذات التغريدة نظامَ تويتر الحالي القائم، على حد تعبيره: الأسياد/ القرويين، الذي يقوم على تمييز أصحاب العلامة الزرقاء عن غيرهم، بأنه “هراء”.

ماسك يغير قوانين وسياسات تويتر

كما أكد أنّ رسم العلامة الزرقاء في حد ذاته، سيختلف من دولة لأخرى.

مشيراً في ذات الصدد، إلى أنّ من يدفعون 8 دولارات ستكون لهم الأولوية في كثير من مميزات المنصة، وسيتمكنون من مشاركة فيديوهات، ورسائل صوتية أطول، وستظهر لهم إعلانات أقل بنسبة 50%.

كما أعلن مالك تويتر الجديد عن فتح باب المكافآت المالية لأصحاب المحتوى على منصة تويتر، وتحويلها لمصدر دخل لمنشئي المحتوى. وغرّد: “سيعطي هذا أيضاً تويتر مصدر دخل لمكافأة صانعي المحتوى”.

ويثير إيلون ماسك الكثيرَ من الجدل في الأوساط الإعلامية والسياسية الأمريكية، خاصة بعد رفعه الحظر الذي كان سابقاً مفروضاً على الرئيس الأمريكي الأسبق “دونالد ترامب”.

يُطلق عليها بدلة “بطل الشيطان”..هكذا احتفل إيلون ماسك بالهالوين رفقة والدته (صور)

ويتخوف البعض أن يكون لرفع الحظر عن ترامب على منصة تويتر، دورٌ كبيرٌ في عودته إلى البيت الأبيض من جديد، بعد خسارته في الانتخابات الرئاسية الأخيرة ضد مرشح الحزب الديمقراطي، الرئيس الحالي “جو بايدن”.

وبعيداً عن الجدل القائم في الداخل الأمريكي، يعتبر ماسك أحد أكثر الشخصيات المدنية الأمريكية تأثيراً في الآونة الأخيرة على الساحة الدولية.

تجلّى الأمر خاصة عبر حديثه المتواصل منذ شهور، عن دعمه للأوكرانيين في مواجهة الروس عبر توفير الإنترنت عن طريق الأقمار الصناعية لهم، في محاولة منه لمساعدة الأوكرانيين على التواصل، فيما بينهم في ظلّ الهجمات العسكرية الروسية على البنية التحتية للمواصلات في أغلب المدن الأوكرانية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.