الرئيسية » رياضة » جدل بشأن طرد الكويتي طارق البناي من تدريب المنتخب السوري

جدل بشأن طرد الكويتي طارق البناي من تدريب المنتخب السوري

وطن- استبعد الاتحاد العربي السوري لكرة القدم التابع لنظام الأسد، المدرب الكويتي د. “طارق البناي” على خلفية تصريحات له بخصوص الاتحاد.

ونشر “البناي” على صفحته الشخصية في”فيسبوك” ما أسماه البيان التوضيحي الذي تضمن تفاصيل عما جرى، كاشفاً عن أن الاتحاد الكويتي طلب من نظيره السوري استبعاده من المنتخب الكروي الأول.

لحظة إعلان مدرب نادي التضامن لكرة الصالات الكويتي إسلامه.. ما هو سبب وفاته؟

انتقاداتي للاتحاد الكويتي دفعت رئيسه لطلب استبعادي

وقال البناي: “انتقاداتي للاتحاد الكويتي دفعت رئيسه لطلب استبعادي من المنتخب خلال لقاء له مع نظيره السوري “صلاح رمضان” في ماليزيا الثلاثاء الفائت، مستغلاً كما قال الحالة الاقتصادية لاتحاد الكرة في سوريا.

ونشر المدرب الكويتي صورة الفيزا التي أرسلها الاتحاد السوري وعلق :”هل كنت تتخيل أن يصدر بيان يؤكد فيه رئيس الاتحاد الكويتي طلبه باستبعادي.. لكن هذا كتاب الفيزا الذي أرسله الاتحاد السوري للالتحاق بالمنتخب
بتاريخ ٢٥ / ١٠ وبنفس اليوم كان اجتماع الرئيسين في ماليزيا وتم استبعادي ٢٦/ ١٠.”

مما دفع اتحاد الكرة السوري إلى نشر بيان بعد ساعات يأسف فيه من تلك التصريحات وحديث “البناي” عن ظروف اقتصادية صعبة يمر الاتحاد بها.

مؤكداً أن المنتخبات جميعها تحظى بكامل الدعم الحكومي المطلوب ولا تنتظر أحدا ليقدم الدعم لها.

إجراءات قانونية

وأضاف الاتحاد أن معظم ما جاء في تلك التصريحات عار تماما عن الصحة، وزعم الاتحاد أن ما ذكره “البناي” من ظروف اقتصادية صعبة يمر بها الاتحاد أمر مستغرب، مضيفاً أن ” كافة منتخباتنا الوطنية تحظى بكامل الدعم الحكومي المطلوب ولا تنتظر أحد ليقدم الدعم لها.”

وأكد الاتحاد في بيانه أنه لا يسمح لأحد بالتدخل في عمله كما أنه لا يتدخل في عمل الاتحادات الوطنية الشقيقة. وهدد الاتحاد باتخاذ ما قال إنها إجراءات قانونية بهذا الخصوص لدى الاتحاد الأسيوي والدولي لكرة القدم.

وبرر “البناي” في توضيح لاحق حديثه عن الظروف الاقتصادية الذي أزعج القيادات الرياضية لدى النظام السوري، مشيراً إلى أنه يقصد الظروف المالية.

وقال في توضيح له أن بعض من “ضعاف النفوس” –حسب تعبيره- فسرها بطعن في الذمة المالية، وأضاف :” مستحيل أن أطعن في الذمة المالية لأعضاء الاتحاد الذين يكن لهم كامل الود والاحترام.”

أموال مجمدة

وروى “البناي” أن الاتحاد السابق عندما تعاقد معه لم يكن التعاقد بشكل مباشر بسبب العقوبات على الاتحاد التي يعملها الجميع، لكن تم التعاقد باستلام روابته من الأموال المجمدة لسوريا لدى الاتحاد الأسيوي.

وكشف أنه لم يستلم أي راتب من العام الماضي إلى الآن ولم يقم بالشكوى بسبب العلاقات الأخوية التي تربطه –حسب قوله- مع الجميع.

شوارع الكويت تتزين بصور لاعب التنس محمد العوضي الذي رفض مواجهة نظيره الإسرائيلي

وقال البناي إن الاتحاد السوري استبعده عن المنتخب في اليوم نفسه الذي عقد فيه اجتماع رئيس الاتحاد السوري ونائبه مع رئيس الاتحاد الكويتي في كوالامبور وتم إبلاغه بالاستبعاد يوم 26/ 10.

وعلى نفس الموجة كان اتحاد الكرة الكويتي الذي نفى تصريحات “البناي” اليوم، وتحدث عن تعرض المعد البدني لعقوبة الإيقاف لأربعة أشهر سابقا من قبل لجنته الانضباطية التي ستنظر أيضا في تصريحاته الأخيرة.

مؤكدا أنه لا يتدخل في شؤون الاتحادات الوطنية الأخرى وأن علاقته بالاتحاد السوري قوية ومتينة، إضافة إلى أنه لا يقبل التلميح بأن هناك من يوجه رأي الاتحاد الكويتي والسوري لاتخاذ أمرٍ لا يريد اتخاذه.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.