الرئيسية » الهدهد » الاحتلال يسمح بنشر تفاصيل “ليلة رعب” عاشتها جندية إسرائيلية في إيران

الاحتلال يسمح بنشر تفاصيل “ليلة رعب” عاشتها جندية إسرائيلية في إيران

وطن- كشف المتحدث باسم جيش الاحتلال للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، تفاصيلَ خبر سمحَ بنشره عن جندية إسرائيلية اضطُّرت للمكوث في مطار إيراني لعدة ساعات، عقب هبوط طائرة مدنية كانت تستقلها اضطرارياً في إيران.

مجندة إسرائيلية في إيران

وفي سلسلة تغريدات له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن)، قال “أدرعي”، إنه سمح بنشر خبر مفاده قيام طائرة مدنية (تابعة لشركة أجنبية) يوم، الخميس الماضي، بهبوط اضطراري في إيران.

وأوضح متحدث جيش الاحتلال، أن ذلك جاء “بسبب مشكلة طبية مر بها أحد ركاب الطائرة، والذي تسبب بتغيير مسار الرحلة الذي كان مخطط له أصلاً”.

وأضاف أن إحدى المسافرات على متن هذه الرحلة، كانت جندية وحيدة في صفوف جيش الدفاع الإسرائيلي، والتي عادت على متن رحلة ربط (كونكشن) من زيارة عائلية.

صور المجندة الإسرائيلية “نوعا لازار” التي قتلت بعملية شعفاط

“أدرعي” لفت أيضاً، إلى أن الطائرة المشار إليها وركابها، مكثوا لعدة ساعات على أرض المطار.

لتغادر الطائرة بعد عدة ساعات، وتستمر باتجاه وجهتها دون وقوع ما وصفها أفيخاي، “بحوادث استثنائية”.

ساعات من الرعب

مصادر عسكرية إسرائيلية كشفت أن الجندية التي أشار إليها أفيخاي أدرعي، تخدم لدى إحدى القيادات الإقليمية في منصب غير حساس، بحسب وسائل إعلام عبرية.

وبحسب ما كشفته الرقابة العسكرية للاحتلال، ونشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” اليوم، الأربعاء، فقد اتصلت المجندة التي كانت تزور عائلتها في أوزبكستان، بالمسؤولين في إسرائيل، وأمرها الموساد بالتحدث باللغة الروسية فقط.

وأثناء الوقوف على الأرض، والذي استمرّ أربع ساعات، لم يتمّ استجواب المجندة، ولم يتمّ عزلها عن الركاب الآخرين.

وفقط بعد عودتها إلى إسرائيل، أدركت المجندة الإسرائيلية خطورةَ هبوطها في إيران والدراما التي كانت وراء الكواليس، وفق الصحيفة.

وأعلنت الطائرة، وهي من طراز “بوينج 737″، حالة الطوارئ بعد حوالي ساعتين ونصف الساعة من إقلاعها، عندما كانت في عمق الأراضي الإيرانية في منطقة مدينة كرمان.

وحوالي الساعة 5:40 (بالتوقيت المحلي)، وجدت المجندة نفسها في المطار الإيراني.

وبحسب التقرير، تم تشكيل طاقم طوارئ في إسرائيل للعناية بنقلها بأمان من إيران، وبعد إصلاح العطل أقلعت الطائرة متوجهة إلى دبي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.